الخميس، 5 ديسمبر 2013

من الارشيف / المس اسبابه وعلاجه ( الجزء الثالث ) السحر

كتبهاابو حفص ، في 20 يناير 2012 الساعة: 04:55 ص

السحر أعراضه وعلاجه
الحمد لله رب العالمين ولا عدوان إلا على الظالمين واصلي واسلم على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه أجمعين أما بعد :

***

فقد تكلمت فيما سبق أيها الإخوة في موضوع المس عن العين بنوعيها العين الحسود والعين الودود وبقي أن نتحدث عن السحر وهو اخطر أنواع المس ويضر المصاب بإذن الله .
والسحر كما تعلمون يتم عمله بواسطة السحرة عن طريق اخذ اثر من آثار المسحور من شعر أو ثياب أو غير ذالك وله شيطان يخدمه ولذالك فتأثيره كبير على المصاب .
وللسحر أنواع فمنه العطف والصرف وذالك حسبما يقوم به الساحر والعياذ بالله وكم من بيوت هدمت بواسطة السحر وأناس عانوا لسنوات طوال في حياتهم والسبب السحر .
وللأسف فقد انتشر السحر والسحرة في زماننا هذا وذالك بسبب قلة الوازع الديني لدى الكثير من الناس وانتشار الحسد والبغضاء بينهم مما أدى إلى لجوء ضعاف النفوس والحساد إلى السحرة ليشفوا ما في نفوسهم المريضة من حسد وبغضاء وذالك بالاستعانة بالسحرة المجرمين   .
ولذالك فان على الإنسان أن يأخذ حذره في هذا الزمان ولا يصاحب إلا أهل الخير والصلاح الذين يمنعهم إيمانهم من أذى الناس أو حسدهم على ما آتاهم الله من فضله .
فصحبة أهل الخير والصلاح غنيمة وهبة من الله وصحبة أهل الشر بلاء وشر وفي الحديث  عن أبي موسى قال :  قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( مثل الجليس الصالح والسوء كحامل المسك ونافخ الكير فحامل المسك إما أن يحذيك وإما أن تبتاع منه وإما أن تجد منه ريحا طيبة ونافخ الكير إما أن يحرق ثيابك وإما أن تجد منه ريحا خبيثة ) . متفق عليه  .  
ولذالك على الإنسان أن يحرص على مصاحبة الصالحين ويحذر من مصاحبة أهل الشر والجلوس معهم ليصرف عن نفسه أذاهم من من الحسد والسحر وغير ذالك .
والسحر ضرره عظيم على المسحور وقد أمر الله بالاستعاذة من شر النفاثات في العقد وخص السحر والحسد من بين الشرور وذالك لعظمهما فقال ( قل أعوذ برب الفلق من شر ما خلق ومن شر غاسق إذا وقب ومن شر النفاثات في العقد ومن شر حاسد إذا حسد ) .
وقد أصيب النبي صلى الله عليه وسلم بالسحر سحره اليهودي لبيد بن الأعصم فعن عائشة رضي الله عنها قالت  سحر رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى إنه ليخيل إليه أنه فعل الشيء وما فعله حتى إذا كان ذات يوم وهو عندي دعا الله ودعاه ثم قال ( أشعرت يا عائشة أن الله قد أفتاني فيما استفتيته جاءني رجلان فجلس أحدهما عند رأسي والآخر عند رجلي ثم قال أحدهما لصاحبه ما وجع الرجل قال مطبوب قال ومن طبه قال لبيد بن الأعصم اليهودي قال في ماذا قال في مشط ومشاطة وجف طلعة ذكر قال فأين هو قال في بئر ذروان فذهب النبي صلى الله عليه وسلم في أناس من أصحابه إلى البئر فقال هذه البئر التي أريتها وكأن ماءها نقاعة الحناء ولكأن نخلها رءوس الشياطين فاستخرجه ) متفق عليه .
فالسحر أيها الإخوة يمكن أن يصاب به أي إنسان وذالك لان النبي صلى الله عليه وسلم أصيب به كما رأيتم .
ولكن للتنبيه أيها الإخوة فان السحر الذي سحر به النبي صلى الله عليه وسلم هو سحر تخييل وليس قادحا في رسالته ولا مكانته عليه الصلاة والسلام ولم يؤثر في دينه ولا دعوته .
وكان ما حدث له عليه الصلاة والسلام هو غاية ما استطاع السحرة اليهود أن يكيدوه به على عظم سحرهم وكيدهم ومكرهم .
ومن خلال الرؤى التي يرسلها الإخوة تبين أن الكثير من الناس قد ابتلي بالسحر وهو بحاجة إلى العلاج ولذالك فلا بد من معرفة أعراض السحر ليتمكن الإنسان من علاج نفسه بالرقيا أو إتلاف السحر إذا وجده .
 ويكثر السحر في أوساط النساء وذالك بسبب كثرة الجهل والحسد والغيرة وانتشارها بينهن , ولذالك تذهب الكثير من ضعيفات النفوس إلى السحرة إما للتفريق بين الناس أو لتكسب زوجها وتعطفه عليها أو غير ذالك من الأغراض الدنيئة والمنتشرة في زماننا هذا .
من أعراض السحر
وبسبب السحر قد يصاب الإنسان بأمراض مزمنة وعلل متواصلة لا يجد لها علاجا عند الأطباء من الأورام المتنقلة والالتهابات المزمنة وغير ذالك من العلل الأخرى والعياذ بالله .
وكذالك كما ذكرت قد يتسبب السحر بالتفريق  بين الناس وتشتيت الأسر وزرع الشر والفرقة بين الأسرة الواحدة مما يؤدي إلى كثرة المشاكل غير المبررة وتفريق الشمل .
وكذالك قد يتسبب السحر في ترك الوظيفة والعمل والانطواء والانعزال عن الناس .
وكذالك قد يتسبب السحر في عدم استقرار الإنسان في حياته وكثرة تنقلاته وبعده عن صلة رحمه وأقاربه .
وكذالك قد يتسبب بالأمراض المزمنة بأنواعها النفسية والجسمية كما ذكرت سابقا .
طرق معرفة السحر
وليعرف الإنسان هل هو مصاب بالسحر من عدمه فهناك بعض الطرق لمعرفة ذالك ومنها .
أولا : عن طريق الرؤى فالرؤى المفزعة التي يرى الإنسان فيها أمورا مفزعة كان يرى ثعبانا يلتف حول يده ولا يستطيع الخلاص منه وغير ذالك من الرؤى التي يستطيع الرقاة والمعبرون الحكم عليها إذا كانت تشير إلى سحر أو أنها مجرد أحلام .
ثانيا : عن طريق قراءة آيات الرقيا من السحر بنية الرقيا , فيقرا الإنسان على نفسه الآيات التالية :
من سورة البقرة قوله تعالى ( واتبعوا ما تتلوا الشياطين على ملك سليمان وما كفر سليمان ولكن الشياطين كفروا يعلمون الناس السحر وما انزل على الملكين ببابل هاروت وماروت وما يعلمان من احد حتى يقولا إنما نحن فتنة فلا تكفر فيتعلمون منهما ما يفرقون به بين المرء وزوجه وما هم بضارين به من احد إلا بإذن الله ويتعلمون ما يضرهم ولا ينفعهم ولقد علموا لمن اشتراه ما له في الآخرة من خلاق ولبئس ما شروا به أنفسهم لو كانوا يعلمون ) .
والآيات في سورة الأعراف ( وأوحينا إلى موسى أن الق عصاك فإذا هي تلقف ما يأفكون فوقع الحق وبطل ما كانوا يعملون فغلبوا هنالك وانقلبوا صاغرين والقي السحرة ساجدين قالوا آمنا برب العالمين رب موسى وهارون ) .
والآيات في سورة يونس ( فلما جاء السحرة قال لهم موسى القوا ما انتم ملقون فلما القوا قال موسى ما جئتم به السحر إن الله سيبطله إن الله لا يصلح عمل المفسدين , ويحق الله الحق بكلماته ولو كره المجرمون ) .
والآيات في سورة طه ( قالوا يا موسى إما أن تلقي وإما أن نكون أول من ألقى , قال بل القوا فإذا حبالهم وعصيهم يخيل إليه من سحرهم أنها تسعى , فأوجس في نفسه خيفة موسى , قلنا لا تخف انك أنت الأعلى , والق ما في يمينك تلقف ما صنعوا إنما صنعوا كيد ساحر ولا يفلح الساحر حيث أتى , فالقي السحرة سجدا قالوا آمنا برب هارون وموسى ) .
والآيات في سورة الشعراء ( قال لهم موسى القوا ما انتم ملقون , فالقوا حبالهم وعصيهم وقالوا بعزة فرعون إنا لنحن الغالبون , فألقى موسى عصاه فإذا هي تلقف ما يأفكون , فالقي السحرة ساجدين , قالوا آمنا برب العالمين رب موسى وهارون ) .
هذا بالإضافة إلى المعوذتين , فهما لم يتوعذ بمثلهما قط  .
فإذا قرأ المسحور هذه الآيات تأثر بها تأثرا بالغا وربما لم يستطع إكمالها أو شعر بالرغبة في التقيؤ أو شعر بالنعاس والتجشؤ عند قراءتها .
فإذا حدث شئ من هذه الأعراض عند سماع قراءة هذه الآيات أو رأى رؤى مفزعة فهذا دليل على انه مصاب بسحر وبإمكانه تحليل رؤاه عند المعبرين الرقاة لمعرفة نوع السحر وطريقة العلاج .
ثالثا : يقوم المسحور بإحضار شريط للرقيا من السحر والاستماع إليه أو الاستماع إلى سورة البقرة كاملة فإذا شعر بالبكاء أو الرغبة في التقيؤ أو النعاس وفقدان الاتزان والتأثر البالغ بآيات السحر في سورة البقرة فحينئذ يكون هذا دليلا على أنه مصاب بسحر وبالتالي فان عليه أن يبدأ في علاج نفسه .
فهذه ثلاث طرق لكشف السحر أيها الإخوة بإمكان كل إنسان أن يقوم بها بنفسه ليعرف إن كان به سحر من عدمه .
وأنبه مرة أخرى أيها الإخوة كما سبق أن نبهت من قبل مرارا في المواضيع السابقة بان كل إنسان متى توفرت فيها الإرادة فبإمكانه أن يرقي نفسه بنفسه فيشفيه الله من السحر أو العين وليس العلاج مقصورا على الرقاة فقط كما يظن الكثير من دهماء الناس .
فالأمر هين ويسير على من ييسره الله عليه وبإمكان أي إنسان أن يقوم به متى توفرت فيه الإرادة والرغبة بذالك .
كما أوصي الجميع بعدم الفزع وخاصة الأخوات إذا تبين للإنسان أن به أعراض سحر فالعلاج موجود بفضل الله في كتابه الكريم وبإمكان المسحور أن يتعالج مما به من السحر بواسطة الرقيا .
فالبعض هداهم الله يصيبه الفزع إذا علم أن به مس من سحر أو غيره وربما يحمل الفزع البعض للذهاب للسحرة والمشعوذين ليفكوا ما به من سحر والعياذ بالله فيؤدي به ذالك إلى الوقوع في شباك ساحر آخر .
فالساحر لا يفلح كما قال الله ( ولا يفلح الساحر حيث أتى ) ولا يجوز الذهاب للسحرة لفك السحر كما قرر ذالك أهل العلم .
والشفاء يكون بالرقيا والدعاء والأذكار .
علاج السحر .
أولا : على من به سحر أن يلجا إلى الله ويدعوه أن يشفيه ويفرج عنه كما فعل النبي صلى الله عليه وسلم فدله الله على مكان السحر فانطلق مع الصحابة واستخرجوه وقرؤوا عليه المعوذات حتى انفكت جمع العقد .
فالمسحور إذا دعا الله فان الله سيفرج عنه ويشفيه ويريه في المنام مكان السحر فيقوم باستخراجه وفك العقد فيحص له الشفاء بذالك .
فهذه أسرع طريقة لفك السحر وذالك باستخراجه واتلافة وفك عقده .
ثانيا : من لم يعرف مكان السحر فانه يعالج نفسه بالرقيا بآيات السحر المذكورة في الأعلى وذالك بقراءتها بنية الرقيا .
وكذالك عليه أن يقراها على ماء وسدر وترا ويغتسل من ذالك الماء ويشرب منه حتى يحصل له الشفاء بإذن الله .
وكذالك بإمكان المسحور كتابة آيات الرقيا بماء الزعفران وغسلها بماء وشربه والاغتسال منه وسيحصل له الشفاء بإذن الله .
ثالثا : على المسحور الحفاظ على الأذكار والاستماع إلى القران وأشرطة الرقيا من السحر فهي تفيد كثيرا في علاج المسحور وتخفف أعراض السحر الى حد كبير  .
وأسال الله أن يشفي كل من ابتلي بالسحر وان يجزل له الأجر وان يعيذنا وإياكم من شر السحرة والنفاثات في العقد انه على كل شئ قدير .
والله اعلم .
كتبه أبو حفص .


6 التعليقات:

غير معرف يقول...

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
أولاً أحبك في الله
سؤال ياشيخي هناك رؤيا قد قرأتها ولا أذكر إلا تفسيرها فقط وتأويلها أنه قد اقترب فك الاسحار عن جميع المسحورين من المسلمين فهل أنت الذي قمت بتأويلها ؟ وجزاك الله خير

ابو حفص يقول...

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته اخي الكريم واحبك الله الذي احببتني فيه .
نعم هذا صحيح اخي الكريم

غير معرف يقول...
أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.
غير معرف يقول...
أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.
أبو اسلام يقول...

السلام عليكم ورحمة الله بقدر اشتياقي لرد الشيخ أبو حفص إلا أني سأدلو بدلوي في الموضوع وأقول للجميع ان للمهدي اسم في القرآن يواطي اسم الرسول صلى الله عليه وسلم وأن له سورة تتحدث عنه من أولها إلى آخرها وتتحدث عن معاناته ومرضه وتتحدث عن الدجال أيضا وفي السورة أمرنا الله بالإنتظار وتتوافق معلومات السورة مع ماورد عن المهدي في الكتب السماوية وفي الحديث الشريف وسيأتي تفسيرها على يد المهدي وسبعة آخرون نصفهم يحمل نفس الإسم ولأنه أول من يجهر بتفسير السورة سيجمع السبعة الآخرون على أنه المهدي ويبايع وهو كاره.والسلام

ابو حفص يقول...

الاخ صاحب الرؤى المنقولة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
هذه رؤى خاصة باصحابها فلابد من سؤالهم قبل الحديث عنها .

بحث هذه المدونة الإلكترونية

الاكثر مشاهدة

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة