السبت، 10 يناير 2015

ثورات الربيع العربي والفوضى الخلاقة



الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على امام المتقين وقائد الغر المحجلين المبعوث رحمة للعالمين سيدنا ونبينا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين وبعد :
***
فأصحاب نظرية المؤامرة الذين ينظرون للأمور من منطلق العقيلة التامرية التي تعظم الجوانب المادية وتهمل سنن الله في خلقه وتغفل عن آياته تجدونهم ايها الاخوة ينظرون لما يجري من ثورات واحداث في العالم العربي على انها مؤامرة يديرها المندسون الذين يريدون تقسيم الامة واسقاط الانظمة .
وهؤلاء تجدونهم في الغالب من الطواغيت والمجرمين والفراعنة الذين يتغافلون عن ظلمهم وطغيانهم واستبدادهم وسلبهم لحقوق الناس وكرامتهم بل ومع طول الامد ومرور الوقت وتعاظم الظلم والطغيان اصبحوا يرون ما هم فيه من باطل وطغيان انه حق مشروع من حقوقهم وان من يطالب برفعه فهو ضال وارهابي ومخرب .
ولذلك تجدون ان الهالك القذافي اخزاه الله لما قامت عليه الثورة اتهم الثوار بانهم يتعاطون حبوب الهلوسة وانهم مفسدون ومخربون وفسر واستند في تفسيره للأحداث على نظرية المؤامرة التي يستند عليها الفراعنة والطغاة والمجرمون عندما يثور عليهم الناس بسبب ظلمهم وطغيانهم .
ومثله عل صالح وبشار الاسد والسيسي وطواغيت الخليج وغيرهم من الفراعنة و الطغاة والمجرمين الذين يفسرون ما يجري الان انه مؤامرة من قبل الاعداء طمعا للوصول للفوضى الخلاقة ومن ثم اعادة تقسيم المنطقة من جديد طبعا بغض النظر عن سياسة دول الغرب وما تقوم عليه من براجماتية وميكافيلية واستغلاهم لواقع الحال .
ولا عجب ايها الاخوة ففرعون نفسه لما رأى الآيات الواضحات والحجج القاهرات لم يجد سوى نظرية المؤامرة ليلجا اليها تفسيرا لما حدث من حجة قاهرة .
قال الله تعالى (وَأَوْحَيْنَا إِلَىٰ مُوسَىٰ أَنْ أَلْقِ عَصَاكَ ۖ فَإِذَا هِيَ تَلْقَفُ مَا يَأْفِكُونَ , فَوَقَعَ الْحَقُّ وَبَطَلَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ , فَغُلِبُوا هُنَالِكَ وَانْقَلَبُوا صَاغِرِينَ ,وَأُلْقِيَ السَّحَرَةُ سَاجِدِينَ , قَالُوا آمَنَّا بِرَبِّ الْعَالَمِينَ , رَبِّ مُوسَىٰ وَهَارُونَ , قَالَ فِرْعَوْنُ آمَنْتُمْ بِهِ قَبْلَ أَنْ آذَنَ لَكُمْ ۖ إِنَّ هَٰذَا لَمَكْرٌ مَكَرْتُمُوهُ فِي الْمَدِينَةِ لِتُخْرِجُوا مِنْهَا أَهْلَهَا ۖ فَسَوْفَ تَعْلَمُونَ , لَأُقَطِّعَنَّ أَيْدِيَكُمْ وَأَرْجُلَكُمْ مِنْ خِلَافٍ ثُمَّ لَأُصَلِّبَنَّكُمْ أَجْمَعِينَ ) وقال ( فَأُلْقِيَ السَّحَرَةُ سُجَّدًا قَالُوا آمَنَّا بِرَبِّ هَارُونَ وَمُوسَىٰ , قَالَ آمَنْتُمْ لَهُ قَبْلَ أَنْ آذَنَ لَكُمْ ۖ إِنَّهُ لَكَبِيرُكُمُ الَّذِي عَلَّمَكُمُ السِّحْرَ ۖ فَلَأُقَطِّعَنَّ أَيْدِيَكُمْ وَأَرْجُلَكُمْ مِنْ خِلَافٍ وَلَأُصَلِّبَنَّكُمْ فِي جُذُوعِ النَّخْلِ وَلَتَعْلَمُنَّ أَيُّنَا أَشَدُّ عَذَابًا وَأَبْقَىٰ ) . وقال ( فَأَلْقَىٰ مُوسَىٰ عَصَاهُ فَإِذَا هِيَ تَلْقَفُ مَا يَأْفِكُونَ , فَأُلْقِيَ السَّحَرَةُ سَاجِدِينَ , قَالُوا آمَنَّا بِرَبِّ الْعَالَمِينَ , رَبِّ مُوسَىٰ وَهَارُونَ , قَالَ آمَنْتُمْ لَهُ قَبْلَ أَنْ آذَنَ لَكُمْ ۖ إِنَّهُ لَكَبِيرُكُمُ الَّذِي عَلَّمَكُمُ السِّحْرَ فَلَسَوْفَ تَعْلَمُونَ ۚ لَأُقَطِّعَنَّ أَيْدِيَكُمْ وَأَرْجُلَكُمْ مِنْ خِلَافٍ وَلَأُصَلِّبَنَّكُمْ أَجْمَعِين )
فهو لما رأى الحجج القاهرة وسجود السحرة الذين لا يدركهم احد من اهل ذلك الزمان في السحر وعلومه وهو اكثر الناس معرفة بمهارتهم وحالهم ومع ذلك اتهمهم بالتآمر مع موسى وهارون عليهما السلام من اجل اسقاط ملكه والاستيلاء على مدينته واخراج اهلها منها !!!
وبقي الحال به بعد ذلك معاندا مكابرا مكذبا لآيات الله بالرغم من وضوحها وتتابعها .
قال الله تعالى ( فَأَرْسَلْنَا عَلَيْهِمُ الطُّوفَانَ وَالْجَرَادَ وَالْقُمَّلَ وَالضَّفَادِعَ وَالدَّمَ آيَاتٍ مُفَصَّلَاتٍ فَاسْتَكْبَرُوا وَكَانُوا قَوْمًا مُجْرِمِينَ , وَلَمَّا وَقَعَ عَلَيْهِمُ الرِّجْزُ قَالُوا يَا مُوسَى ادْعُ لَنَا رَبَّكَ بِمَا عَهِدَ عِنْدَكَ ۖ لَئِنْ كَشَفْتَ عَنَّا الرِّجْزَ لَنُؤْمِنَنَّ لَكَ وَلَنُرْسِلَنَّ مَعَكَ بَنِي إِسْرَائِيلَ ) .
فالبرغم من وضوح هذه الآيات وتتابعها ورفعها الواحدة تلو الاخرة ببركة دعاء موسى عليه السلام طمعا في اسلامهم وتوبتهم وبعد توددهم وقطعهم الوعود له بان يؤمنوا به ويرسلوا معه بني اسرائيل الا انه استمر في طغيانه ومكابرته وتكذيبه لآيات الله الواضحات حتى اتاه باس الله وهو على ذلك فلم يؤمن الا عندما ادركه الغرق وذلك حين لا تقبل التوبة ولا ينفع الايمان والندم والعياذ بالله .
قال الله تعالى (وَجَاوَزْنَا بِبَنِي إِسْرَائِيلَ الْبَحْرَ فَأَتْبَعَهُمْ فِرْعَوْنُ وَجُنُودُهُ بَغْيًا وَعَدْوًا ۖ حَتَّىٰ إِذَا أَدْرَكَهُ الْغَرَقُ قَالَ آمَنْتُ أَنَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا الَّذِي آمَنَتْ بِهِ بَنُو إِسْرَائِيلَ وَأَنَا مِنَ الْمُسْلِمِينَ ) وقال (وَنَادَىٰ فِرْعَوْنُ فِي قَوْمِهِ قَالَ يَا قَوْمِ أَلَيْسَ لِي مُلْكُ مِصْرَ وَهَٰذِهِ الْأَنْهَارُ تَجْرِي مِنْ تَحْتِي ۖ أَفَلَا تُبْصِرُونَ , أَمْ أَنَا خَيْرٌ مِنْ هَٰذَا الَّذِي هُوَ مَهِينٌ وَلَا يَكَادُ يُبِينُ , فَلَوْلَا أُلْقِيَ عَلَيْهِ أَسْوِرَةٌ مِنْ ذَهَبٍ أَوْ جَاءَ مَعَهُ الْمَلَائِكَةُ مُقْتَرِنِينَ , فَاسْتَخَفَّ قَوْمَهُ فَأَطَاعُوهُ ۚ إِنَّهُمْ كَانُوا قَوْمًا فَاسِقِينَ , فَلَمَّا آسَفُونَا انْتَقَمْنَا مِنْهُمْ فَأَغْرَقْنَاهُمْ أَجْمَعِينَ ) وقال ( وَلَمَّا وَقَعَ عَلَيْهِمُ الرِّجْزُ قَالُوا يَا مُوسَى ادْعُ لَنَا رَبَّكَ بِمَا عَهِدَ عِنْدَكَ ۖ لَئِنْ كَشَفْتَ عَنَّا الرِّجْزَ لَنُؤْمِنَنَّ لَكَ وَلَنُرْسِلَنَّ مَعَكَ بَنِي إِسْرَائِيلَ, فَلَمَّا كَشَفْنَا عَنْهُمُ الرِّجْزَ إِلَىٰ أَجَلٍ هُمْ بَالِغُوهُ إِذَا هُمْ يَنْكُثُونَ ,فَانْتَقَمْنَا مِنْهُمْ فَأَغْرَقْنَاهُمْ فِي الْيَمِّ بِأَنَّهُمْ كَذَّبُوا بِآيَاتِنَا وَكَانُوا عَنْهَا غَافِلِينَ ) وقال ( وَمَا نُرِيهِمْ مِنْ آيَةٍ إِلَّا هِيَ أَكْبَرُ مِنْ أُخْتِهَا ۖ وَأَخَذْنَاهُمْ بِالْعَذَابِ لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ , وَقَالُوا يَا أَيُّهَ السَّاحِرُ ادْعُ لَنَا رَبَّكَ بِمَا عَهِدَ عِنْدَكَ إِنَّنَا لَمُهْتَدُونَ , فَلَمَّا كَشَفْنَا عَنْهُمُ الْعَذَابَ إِذَا هُمْ يَنْكُثُونَ ) .
فالحاصل هنا ايها الاخوة ان الفراعنة والمجرمين والطغاة عقليتهم واحدة في كل زمان فهم ممن يفتري الكذب ولا يؤمنون بآيات الله ولذلك لا يهديهم الله الى صراطه المستقيم بل يضلهم ويستدرجهم ويملي لهم حتى اذا وصلوا الى منازلهم التي يستحقونها في دركات الجحيم اخذهم اخذ عزيز مقتدر فهو سبحانه يمهل ولا يهمل .
قال الله تعالى ( إِنَّ الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِآيَاتِ اللَّهِ لَا يَهْدِيهِمُ اللَّهُ وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ , إِنَّمَا يَفْتَرِي الْكَذِبَ الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِآيَاتِ اللَّهِ ۖ وَأُولَٰئِكَ هُمُ الْكَاذِبُونَ ) .
ولذلك ان كان هناك فوضى خلاقة اليوم في الامة او الت الامور الى فوضى خلاقة فان من يتحمل وزرها عدة اطراف :
اولا : الحكام الطواغيت واعوانهم من اكابر المجرمين والمرتزقة والمرتدين وكلاب المباحث وغيرهم فهم يتحملون الوزر الاكبر لما يحدث في الامة اليوم من فتن مظلمة واضطرابات وفوضى خلاقة وذلك بسبب ظلمهم وطغيانهم واستبدادهم وسلبهم لحقوق الناس وكرامتهم والحيلولة بين الامة واجتماعها على خليفة واحد وعمالتهم لأعداء الامة من اليهود والصليبيين وغيرهم .
وعلى راس هؤلاء طواغيت الخليج واكابر المجرمين في يمامة مسيلمة الكذاب الذين يسعون في الارض فسادا ويصدون عن سبيل الله ويبغونها عوجا ويقومون بعمل الثورات المضادة وتمويلها بغية تثبيت اخوانهم من الطواغيت والمجرمين والزنادقة والمرتدين والعلمانيين الكارهين لدين الله وشريعته وتخيير الشعوب بين بقاء الطواغيت والمستبدين او الفوضى والدمار .
ثانيا : اجهزة المباحث والاستخبارات التي يديرها الزنادقة والمجرمون والمرتدون وعمالهم من سفلة الناس وسفهائهم والمرتزقة , وهذه الاجهزة تسعى في الارض فسادا وذلك بتفريق الجماعات ونشر الضغائن واذكاء الخلافات في المجتمعات المسلمة بغية تفريق الصفوف والعمل بمبدأ فرق تسد و تستبيح ما حرم الله من التجسس على المسلمين وتتبع عوراتهم وكشف استارهم وحرماتهم .
وكذلك تقوم هذه الاجهزة باختراق الجماعات الجهادية والسياسية والاصلاحية بغية تفكيكها وتخريبها وتشويه سمعة اعضائها ونشر الاكاذيب والافتراءات عنهم بغية اسقاطهم من اعين الناس وافشال مشاريعهم  الدعوية والاصلاحية .
وكذلك تقوم هذه الاجهزة بمحاربة المصلحين والعلماء الربانيين ومن لهم تأثير طيب في الناس وتسعى في اسقاطهم وتشويه سمعتهم ومحاربتهم .
فلاشك ان هذه الأجهزة الكفرية من اكثر من يسهم في الفوضى الخلاقة واذكاء الفتن واشعالها وزيادة لهيبها بغية الحفاظ على عروش الطواغيت والمجرمين والطغاة وتثبيت حكمهم .
فأسال الله ان يأخذ هذه الاجهزة والقائمين عليها ومن صنعها اخذ عزيز مقتدر وان يجعلهم عبرة ماثلة للناس الى يوم الدين وان يخزيهم ويفضحهم ويسود وجوهم في الدنيا والاخرة .
ثالثا : علماء السوء ودواب السلاطين الذين باعوا دينهم بدنيا غيرهم وطوعوا الاحكام وحرفوا الدين لمصلحة الطواغيت والمجرمين والزنادقة فافسدوا بذالك الدين وصدوا عن سبيل الله وهؤلاء هم الذين عناهم النبي صلى الله عليه وسلم في قوله ( اكثر قراء امتي منافقوها ) فهم قراء في الحقيقة , وليسوا علماء ربانيين يبلغون رسالات الله ويخشونه ولا يخشون احدا الا الله .
فمشايخ السوء هؤلاء حقيقة طال ليل الامة وتسلط الطواغيت والمستبدين بفتاويهم الباطلة المناصرة للمجرمين والظلمة والمخطئة للمجاهدين والمخلصين والمثبطة لهممهم والمرجفة لهم .
رابعا : الهمج والغثاء والشعوب الخانعة التي رضيت بالذل وتسلط الطواغيت واتباع اذناب البقر فمرجت عهودها وخفت اماناتها واختلطت امورها , الهم الاكبر للواحد فيهم ان يسلم له مأكله ومشربه وشهوته فاذا سلم له ذلك لم يبال بالذي يقوده سواء كان طاغوتا او برا او كافرا المهم عنده ان يسلم له مأكله ومشربه .
ولاشك ان الناس اذا كان اكثرهم بهذا الحال فانه سيطول ليلهم وستتوالى عليهم الفتن المظلمة لتمييزهم ولن يحصل التمكين للمجاهدين وستسير قوافل الشهداء تترا يلحق بعضها بعضا حتى يقضي الله امره وينزل حكمه على الغادرين ومن خفت اماناتهم ومرجت عهودهم واختلطت امورهم .
خامسا : الغلاة المنتمين لبعض الجماعات الجهادية الذي كفروا اخوانهم المجاهدين وادعوا لأنفسهم صحة الطريقة وسلامة المسلك وولغوا في دماء المجاهدين بغير حق .
فلاشك ان هؤلاء الغلاة الذين قل فهمهم للنصوص وللواقع من ابرز من يسهم في الفوضى الخلاقة وتأخر النصر وتقهقهر الجهاد واعطاء الفرصة للطواغيت والدجالين لالتقاط انفاسهم وقطفهم لثمرة الجهاد وتصدرهم من جديد .
يكفيكم ايها الاخوة ان الخلافة الراشدة الاولى في صدر الاسلام رفعت بسبب الغلاة الذين اشعلوا الفتنة واختلفوا على علي رضي الله عنه فأوهنوا امره حتى ال الحال الى رفع الخلافة وابدالها بالملك وظهور البغاة والله المستعان .
فالغلو ايها الاخوة يؤدي الى ضياع الحق وتفرقة الصفوف ووهن الملك  وحلول مقت الله ونقمته وفي المقابل يقوي اهل الباطل والدجل والبغي والنفاق ويظهرهم .
سادسا : الاختلاف والفرقة والنزاع على الزعامات والامرة وتقديس الجماعات والاحزاب والحرص على المصالح الشخصية دون أي اعتبار لحال الامة وما يصلحها والعجب بالنفس وادعاء صحة المنهج وسلامة الطريقة وتبديع المخالف وتفسيقه واسقاطه .
لاشك ان هذا كله يؤدي الى الفوضى الخلاقة واختلاط الامور وكثرة الاجتهادات وانفراط سلك الجماعة مما سيؤدي الى سيلان المزيد من الدماء واتساع الخرق على المصلحين والمخلصين الذين يريدون جمع الامة ولم شملها طمعا في خروج الخلافة على منهاج النبوة التي بشر بها رسول الله صلى الله عليه وسلم .
وعلى كل حال ايها الاخوة فان مما لاشك فيه ان ما يجري اليوم من ثورات عربية هو طبق جديد تركبه الامة وعلامة على انتهاء عهد الطغاة والمجرمين وزوال حقبة الملك الجبري وتهيئة للامة للانتقال من حقبة الملك الجبري الى المرحلة الاخيرة في تاريخها وهي مرحلة الخلافة على منهاج النبوة بغض النظر هل سيطول التمحيص والبلاء ام ان الله سيرحم الناس ويعجل بفرجهم وكشف كربتهم .
ولذلك ابعدوا العقلية التامرية من اذهانكم وثقوا بنصر الله ولو طال الطريق وليثبت كل على ثغره حتى يقضي الله امرا كان مفعولا .
ولا تخافوا من ارهاب الطواغيت الذين يقولون بلسان حالهم اما نحن واما الفوضى والدمار .
فلو خيركم الطواغيت بين الرضى بالذل وتسلطهم وبقائهم على عروشهم وبين ان تحترق فدعوها تحترق ايها الاخوة ولو فني ثلثا الناس , فلان يبقى في الامة بضعة مئات يقيمون دين الله وشريعته ويعلمون البشرية الاسلام الصافي الصحيح خير من ان يبقى ملايين الهمج والغثاء الذين يصدون عن سبيل الله بأحوالهم وذلهم وغثائهم .
واسال الله ان يهدينا واياكم الى صراطه المستقيم وان يثبتنا واياكم على الحق ويوفقنا لما يحب ويرضى .
والله اعلم
كتبه ابو حفص

22 التعليقات:

غير معرف يقول...

جزاكم الله عنا وعن المسلمين خير الجزاء وبارك الله فيكم وبعلمكم وثبتكم ونفع ورفع بكم الإسلام والمسلمين

غير معرف يقول...

حــفــيــدة الانصـــار

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي إبي حفص: أطلت وأبطئت أطال الله بقائك عسى المانع خير وأسأل الله أن يرفع قدرك ويسكنك في عــلـيـيـن.
أحيـاناً احدث نفس هل حكام العرب مسلمون حقاً ؟......... فيجيبنى منطق العقل لا والله ليسوا بمسلمين وليسوا منا وأنهم كفرة فجره وزنادقه مرتدين وأن قتالهم أعظم انواع الجهاد وفرض عين قال ربنا في محكم كتابه عن الكفار الذين يحاربوننا {لَا يُقَاتِلُونَكُمْ جَمِيعًا إِلَّا فِي قُرًى مُحَصَّنَةٍ أَوْ مِنْ وَرَاءِ جُدُرٍ}
ولكن حكام العمالة أشد كفراً من الكفار أنفسهم فهم يحاربوننا وجهاً لوجه دون مواربه .....في اليمن نقول خلع برقع الحياء ....هذا ما عاد شئ برقع هؤلاء سلخوا جلودهم مع البرقع.
يستميتون في قتالنا بشراسة في عقيدتنا وأقواتنا وانتزاع الحياء من المجتمع وأشغال الناس بسفاسف الامور. كل ذلك بأموالنا وبأبنائنا الذين من المفترض ان يكونا مرابطين في الثغور أسلحتهم موجهه لصدور أمتهم .
لا بد من أجتثاث أشجار الحنظل للخلاص من هؤلاء العملاء يجب
أولا وقبل كل شئ ذبح رؤساء الاستخبارات العربية قاطبه كلا من موقعه لانهم هم من يديرون البلد وما الحاكم الا دميه يتم تحريكها .
ذبح وزراء الدفاع والجيش
ذبح رؤساء السجون المركزية
ذبح وزرء الداخلية والامن القومي
دق أعنــاق الملوك والسلاطين والامراء و ورؤساء الدول .
لا تأخذكم بهم رأفه ولا رحمة ولا يرجف لكم طرف
كل يقوم بمهمته بنفسه ولا يشركن أحد فيما سيفعله ولا تطلبوا فتوى فعلماء السوء ودعاة السلاطين لم يتم جلبهم بلحاهم إلى بلاط الملوك الا ليفتوا في الحيض وما هي مبطلات الوضوء .... وهذه الاشياء من المفترض أنها معروفه لكل طفل مسلم بلغ الحلم ولا يحتاج لمعرفتها وتكريس قنوات لشيوخ الدعارة ليعلمونا أياها.
أزيحوا حكام يهود العرب ليتأتى لكم الوصول ليهود العجم

بــــــــــــاقــــــــيــــــــــــــه وتــــــــــتـــــــمـــــــــدد

غير معرف يقول...

شيخي وحبيبي
اطلت علينا الغياب
وزادت بنا الاشواق
اخوك في الله
أسد الله وأسد رسوله

ابو حفص يقول...

واياكم اخي الكريم فبارك الله فيكم وجزاكم خيرا .
-
-
-
الاخت الفاضلة حفيدة الانصار
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته وجزاك الله خيرا على سؤالك عني وبارك الله فيك .
فقد شغلت في الفترة الماضية اضافة الى الحرص على النواحي الامنية ولذلك تأخرت واسال الله ان يعجل بكشف الغمة عن امة الاسلام وان ييسر امورنا واموركم ويوفقنا لما يحب ويرضى .
وجزاك الله خيرا على ما تفضلت به من كلمات طيبة اسال الله ان ينفع بها .
-
-
-
الاخ الفاضل اسد الله واسد الرسول .
حياك الله اخي الفاضل وبارك الله فيكم واسال الله ان يجمعنا واياكم على طاعته وعلى خير حال وفي الاخرة في مستقر رحمته صحبة نبينا محمد وصحبه الاخيار امين .

غير معرف يقول...

بارك الله فيك ياشيخي الحبيب
اثلجت صدري بردك الطيب المبارك
اسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يثلج صدرك ببرد عفوه ورضاه
شيخي كنت نبراسا ومازلت ملهمي
اتعلم منك واستفيد من علمك
حفظك الله من كل شر وسوء
انت اخي في الله
احبك في الله
اللهم فاشهد
شيخي تكرم على اخيك ان استطعت
بالتواصل الدائم
بأي وسيلة تراها مناسبة
فهذا ليس الوقت الذي تغيب فيه عنا
ونحن في بحر من الامور العظام
واسأل الله العظيم ربي العرش العظيم
ان يجمعني واياك في الدنيا في الجهاد في سبيل الله مع المهدي وعيسى ابن مريم في ظل خلافة راشدة على منهاج النبوة
وفي الاخرة في رضوانه وفردوسه الاعلى بصحبة نبينا الامين محمد
عليه افضل الصلاة والسلام
اخوك المحب
أسد الله وأسد رسوله

almobshrat يقول...

عودا محمودا
الحمد لله على سلامتك اخي ابى حفص

almobshrat يقول...

انا لست المهدي المنتظر رسالة للمهديين المنتظرين مبروك عليكم ؟

www.youtube.com/watch?v=9qL3Cfl_Vpg

غير معرف يقول...

شيخ ابا حفص السلام عليكم،


صديقي حلم حلم ويبي يفسره

الحلم كالاتي:
كان يمشي في مقبرة كبيرة مره، وهو يمشي يشوف ناس شايلين اموات. وهو يمر فيهم يسمع انه هذا مات بحادث وهذا مات..... الخ

وجزاكم الله خيرا شيخنا

نادر اليمن

غير معرف يقول...

السلام عليكم

دائما ما أحلم أني حامل سلاح ولما اجي استخدمه يكون قاسي ولا استطيع استخدامه ولا اطلق منه واستطيع فرحان واريد ان اكمل نومي لأستطيع ان اطلق من السلاح...
ومنذ صغري وانا طفل احلم به وتختلف المواقف ولكن نفس الحلم واحيان ارى اعداء واحيان وحوش واريد ان اطلق من السلاح فلا استطيع حتى صار عندما يأتيني الحلم ومعي السلاح وقبل ان احاول الاطلاق اعلم بأني لن استطيع ان اطلق منه وفعلا لا استطيع

محمد - سوري الجنسية ببلاد الحرمين - افكر احيان بالجهاد

غير معرف يقول...

السلام عليكم يا شيخ أبا حفص،

انا فتاة حلمت أني اضع مكياج (كريم اساس للبشرة) ثم أتت اختي الاكبر مني واسمها (هاديا) وقالت لي ان هذا المكياج بدأ يتقشر ولكن تبين بالأخير بأن الذي يتقشر هو جلدي الذي على وجهي وكان كجلد قديم، فبدأت أقشره برقة عن كل وجهي الى أن أصبح وجهي نظيفا وصافيا ولماعا واحسست باحساس رائع وكنت فرحانه...

وكان هذا الحلم مع احلام اخرى لا ادري إن كانت رؤى او اضغاث احلام ولكن الحلم هذا هو الوحيد الذي افرحني جدا وجعلني راضية... واما الاحلام الأخرى فهي:

حلمت بأغلب الناس الذين أعرفهم من صديقاتي وزميلاتي وزملائي في العمل و أناس لا أعرفهم .. بعضهم كانوا متجمعين في حوش البيت والباقين داخل البيت مع اخي الاكبر (صالح) وأختي الكبرى (هاديا)

حلمت ان ابنة اختي الصغيرة (جولي-عمرها سنة ونصف) اتت راكضة مع اخي الاصغر (نادر) الى بيتنا واعطتني دلو (وعاء) فيه القليل من الطعام (دجاج مشوي) وطلبت مني ان أملئه بالماء وفعلت لها ذلك وانا واقفة في شدة الاستغراب من هذا الموقف ولكنني لم اتوقف عن سكب الماء في الوعاء

وأيضا حلمت بزميلة العمل (هديل) وهي ليست متزوجة ولكن في الحلم كانت متزوجة وفي الحلم رجعت من امريكا (هي في بعثة حاليا) وطلبت مني اساعدها تصلح جوالها ووافقت ثم اتى أخي الاكبر (صالح) ليأخذ جوال صديقتي وبشكل غريب قام بعمل نسخة عن نفسه بهذا الجوال وكنت منصدمة وكاد يغمى علي وكان هو واخواتي يضحكون علي وكأنهم يعملون لي مزحة ثم قال اخي لقد كانت فقط خدعة فوتوشوب وبعد ذلك اختفت النسخة الاخرى بشكل بطيئ ومعلق على باب بيتنا الى ان اختفى تماما، وغضبت كثيرا على مزحهم وعلى اخذه جوال زميلتي من دون استئذان مني حتى طردته خارج البيت

روضة
يمنية ساكنة في بلاد الحرمين
عازبة
عمري: 25 سنة

غير معرف يقول...

السلام عليكم شيخ
انا امرأة متزوجة عمري 29 من اليمن لدي ابنه اسكن ببلاد الحرمين حلمت صديقتي (أماني) فيني في تاريخ 4/01/2015
تقول اني جيتها بالبيت وكنت حامل بشهري الأخير وأنا بالحقيقة لست حامل، وقلت لها بطني توجعني ورحنا للدكتوره وقالت اني راح اولدك اليوم...
فسألتها كيف اولد وانا لسه ماجاني طلق؟
قالت الدكتورة لازم ثم ودوني بغرفه واماني صديقتي كلمت امها واختها عشان يدعون لي وكلمت بندر زوجي وهو مستغرب من وقت ولادتي
بعدها جاءت ام اماني لغرفتي وقامت تقرأ علي القرآن.

هاديا يمنية ببلاد الحرمين

almobshrat يقول...

سوريا سيتم قصفها بالنووي من قبل إسرائيل
°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وصل اللهم على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم

لقد رأيت حلم أن سوريا سيتم قصفها بالنووي من قبل إسرائيل ورأيت حمم بركانية صغيرة الحجم تسقط من السماء عليها ورأيت أيضا أنه في عام 2017 ستحدث حرب عالمية وستفنى التكنولوجيا بسببها
جنسية الرائي السورية والذي كان يشغله التوتر الذي يحصل بين روسيا وأمريكا وما ستؤول إليه اﻷمور إذا حدثت حرب عالمية وكان يفكر بسوريا واﻷزمة التي فيها
انتهى .
رقم الرؤيا
582
طلب منا تعبيرها
وجزاكم الله كل خير .

almobshrat يقول...

السلام عليكم و رحمة الله و بركته

رأيت أن النبي صلى الله عليه وسلم أخذ من مصر قطعة كانت متبقية من كسوة الكعبة وذهب ليكسوهاولكن بعدها جاء شخص يسأل عن قريب لي اسمه وليد فقيل وذهب لكسوةالكعبةانتهى .

أم عمر
ارجو تفسير الرؤيا
رقم الرؤيا
552
طلب منا تعبيرها
وجزاكم الله كل خير

almobshrat يقول...

مجموعة من الناس تطوف حول الكعبة من اليسار إلى اليمين
================================

السلام عليكم و رحمة الله و بركته

رؤية تكررت في الفترة الأخيرة رأيت أن مجموعة من الناس تطوف حول الكعبة من اليسار إلى اليمين أي عكس الطواف العادي و حولهم مجموعة كبيرة من الناس واقفين يتفرجون ...بعدها تكرر...رأيت ناس كثيرة تطوف عكس إتجاه الطواف...بعدها حلم أخر رأيت الكعبة إنتزعت من مكانها و حملت جهة الغرب و وضع مكانها القدس الشريف و كان عظيم جدا جدا و فتح باب القدس كان كبير جدا و دخله ناس غفيرة بلباس أبيض...بعدها حلم أيضا ناس تطوف عكس الطواف العادي ثم انتزعت الكعبة من مكانها و الناس تلتقط حجارة الأساس...إنتهى
انتهى .
رقم الرؤيا
583
طلب منا تعبيرها
وجزاكم الله كل خير



almobshrat يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وصل اللهم على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم

يا شيخ رأيت رؤيا يوم 24أكتوبر الحالي قبل الفجر رأيت كأني مع المهدي ومنتظرين علامة مهديته ثم نقل الراديو خبر موت الامير سلمان( لا أذكر أقال الملك سلمان أو الأمير سلمان) فاستبشرنا بها وأنها هي العلامة التي تدل على المهديه .. ثم نقل التلفاز خبر مقتل السيسي بواسطة الجيش وكانت صورته مذبوحا من العنق ومطروحا على بطنه ... ثم جاء الدكتور مرسي وكان الشيب قد طغى على رأسه وصافح المهدي وداعبه وقال له أنا زي ابنك (أو قال له انت زي والدي) وظللت أنا مستغرباً كيف ذلك ومرسي أشيب الشعر والمهدي كان شاباً ... ثم سرنا على الاقدام لملاقاة جيش الدجال وكانت السماء حمراء ثم وصلنا الى ساحة المعركة وكان المسلمون عزل ويسيرون على اقدامهم وكان في جيش الدجال مخلوقات عظيمة (أو آليات عظيمه ) تطلق مياه مكهربه تقتل المسلمين و مع ذلك كان المسلمون قد قتلوا العديد منهم وكانت ارض المعركه مليئة بالقتلى من الجانبين .. ثم التفت الى مدخل ساحة المعركة وكانت زوجتي الحامل (يوم الرؤيا أتمت زوجتي شهرها الثاني في الحمل) وابنتي هناك فأشفقت عليهما فقلت لهما خليكوا انتم ثم التفت الى ساحة المعركة ثم استيقظت وأنا أقول سبحان الله كم أنزل الله في هذه الليلة من الفتن. ثم قصصت هذه الرؤية لصديق لي فقال لي هذا حلم عادي بسبب قراءتي الكثيرة في أمور المهدي ثم رأيت اليوم وأنا نائم أن جالس محتار هل هذه رؤيا أم حلم عادي فجاءني ابن عمي وسألني هل تقيأت بعدما استيقظت فقلت له لا فقال إذا هي رؤيا حق فأهمني أننا سنشهد الفتن التي حذر منها رسول الله صلى الله عليه وسلم ثم استيقظت. انتهى .
نُشرت (1,November)
2013
.انتهى.
منقولة 154 - 130

طلب منا تعبيرها
وجزاكم الله كل خير .

almobshrat يقول...

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

السلام عليكم كنا انا وابن خالتي ف صحرا والناس محوطانا وبيدونا ماس عليه اسم دول اسلامية وكنا بنقلب الماس ففيه ماسة اتقلبت من ابن خالتي شاف فيها اسم مصر فحطها ف جيبه وفرح وقال لقيت مصر ونادي علي الناس لقيت مصر وجري ف الصحرا وقابل واحد رتبه كبيرة واتنين اقل منه ف الرتبه ومش مصريين فسأله فرحان ل قاله لاقيت مصر ووراه الماسة فكان عايز ياخدها فشدها منه وسأله فين الناس ال معاك قاله هناك وجري ودخل جامع اتوضا وصلي صلاة شكر كتير فنداله الشيخ وسأله بتصلي شكر كتير ل قاله انا فرحان عشان لاقيت مصر ف ماس وده معناه ان جايلها خير كتير ورجع صلي تان والشيخ صلي وطلع وساب باب الجامع وقعد يقول انا لقيت مصر فواحد قال هي مصر كانت تايهة قاله انا لقيت مصر ف ماس وده معناه ان جايلها خير كبير فقعد يفكر ف حاجه توضح للناس فقال ياناس انا لقيت مصر ف ماس فشيخ قاله يابني وضح اكتر ماحدش فاهم غير الشيوخ ففكر تان وقال مصر جايلها خير كتير فالناس مافهمتش فراح للشيخ بتاع جامع وقاله انا شوفت مصر ف ماس وده معناه انها جايلها خير كتير كلام ده صح قاله اه بس لو انتو متدينين فزعل ومشي وقال لازم نكون متدينين
وجه لقانا بنتخانق مع الضباط فسأل واحد معانا احنا نسبة تدينا كام قاله 64 او 65 بس لازم نكون 100 في المية وهنسعي لكده فراح للشيخ وقاله احنا نسبة تدينا 64 او 65 فداله كتاب فهم منه ان التدين مش بالنسب انما ال بيحسبها بالنسب ال بيبقي عايز الناس تقول عليه متدين والخير ال يجي منه مش عايزينة فراح ابن خالتي للراجل ال قاله النسب وقاله مين قالك التدين بالنسب التدين مراتب قاله انا عارف بس انا قولتلك كده عشان نعرف نشتغل لانك كنت شاغلنا فخده معاه للشيخ واختلفو مع بعض وقاله ان التدين مراتب فالشيخ ادي لابن خالتي كتاب وقاله ان فهمته يبقي ف خير لمصر جاي ففهم منه شوية وشوية اكتر مافهموش وقال للشيخ في شوية فهمتهم وشوية لأ قاله خد الكتاب واما تفهمه تعالي وانا متأكد انك هتفهمه وتجيلي وسلم عليه وقبله ومسح الكتاب وقاله اجبهولك امتي قاله ده علي حسب عقلك بس اتوقع بعد اربع او خمس ايام وجيت انا قولتله انت كنت فين بدور عليك وسألته عن الكتاب ال ف إيديه فقالي ده هنقراه مع بعض وقالي ماتقراش حاجه انا هفهمك وواحد خدنا ف عربية لبيتهم وقعدنا نقرا كتاب انا وابن خالتي بس مافهمناش غير ال ابن خالتي فهمه فقالي نودي كتاب للشيخ قولتله سيبه يومين كمان وكل مره نحاول نفهم بس مش قادرين نفهم اكتر من كده فودينا كتاب للشيخ وقالنا ال فهمتوه ده دوركو ف الخير ال جاي لمصر فابن خالتي قاله احنا كده دورنا صغير قاله لا فيه اكتر من ١٠٠ ألف شخصية هتحقق كتاب ده فابن خالتي عيط وقالي ضيعت عليا الفرصة كنت عايز اقرا الكتاب كله قولتله سيبها علي الله .. ال فهمناه من كتاب ان توحيد الامه واجب . الحرية والتوحيد . الدين الاسلامي يسر . معني الاسلام . توحيد الامه يأتي بعده المهدي
انتهى .

.انتهى.
منقولة 155 - 130
وجزاكم الله كل خير

almobshrat يقول...

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

السلام عليكم رأيت رؤيا بشأن زمن سيدنا ابو بكر رايت انى كنت ادرسه للطلبه عن حروبه مع مرتدين وانهم مثلو نسبه كبيره حوالي 80% من الدوله الإسلامية فلما عادو للإسلام ساهمو ف بناء الدوله لان نسبتهم كانت كبيره ثم طرحت علي طلبه سؤال لماذا كان ابناء سيدنا ابو بكر علي دين واحد ذلك لأنهم اتبعو هدي النبي وبعدها استيقظت فجر وتذكرت رؤيا وإذا بتعليق بين يقظه ومنام بالإنجليزي كتب بمعني ان هذا من شأن المهدي
.انتهى.
منقولة 156 - 130
وجزاكم الله كل خير

almobshrat يقول...

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

رايت اني ذاهب الي مكة المكرمة قاصد بيت الله الحرام وانا ابكي من شدة فرحي لأني ذاهب الي بيت الله الحرام وانا امشي في الطريق كنت اكرر لاإلاه الا الله محمد رسول الله وكنت اري الكعبة من بعيد وكنت اري فوق الكعبة كعبة اخري من النور وكنت ابكي و ابكي وانا اكرر لاالاه الا الله محمد رسول الله فلما وصلت الي مكة رايت نخلا كثيرا جميلا فقلت ماشاء الله مااجمل هاذا النخل ثم ذهبت حتي وصلت الي مكان الكعبة فوجدتها قد ازيلت وبني في جوارها متجر ثم نظرت الي الأعلي فرايت النور الذي كان علي شكل الكعبة لم يبقي منه الا جدار واحد من النور فظللت هناك واقفا حزينا متفاجئا وانا اقول مالذي حدث وانظر يمينا ويسارا واقول مالذي حدث اين الكعبة حتي استيقظت
.انتهى.
منقولة 158 - 130
وجزاكم الله كل خير

almobshrat يقول...

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

رايت ليلة الجمعة المسلمين محاصرون من قبل جيش من النصاري معظهم من دول اوربا وكان المسلمين اشتد عليهم الجوع من اثر الحصارثم رايت بعد ذالك رجل طويل القامة وجهه كانه القمر من شدة نوره و هذا الرجل لا أحسبه الا المهدي الذي بشر به النبي صلي الله عليه و سلم و قد اصبح جسمه نحيلا جراء الحصار و كان يضع غطاء علي راسه فتوجه هذا الرجل الي كتيبة من المجاهدين تستعد للقتال فلما راوه جلسو جميعا ثم قال لهم ( إن الله سيستقبل اليوم استقبالا خاص كل مؤمن قتل اليوم في سبيله و ان الله قد حشر الأنبياء و الرسل ليستقبلوهم )
ثم وقف احد المجاهدين من الكتيبة وقال (ألي هذا ؟
قال له لك و لغيرك ثم قام متجها نحو جيش النصاري فقاتل حتي قتل
فوقف مجاهد آخر و قال
(ألي هذا ؟
قال له لك و لغيرك ثم قام متجها نحو جيش النصاري فقاتل حتي قتل
ثم و قفت الكتيبة كلها و اتجهت نحو الجيش النصراني فظلت تقاتل حتي لم يبقي منها احد
ثم رايت هؤلاء الشهداء يجلسون علي مائدة ليس لها بداية و لانهاية من شدة طولها و عليها اطعمة لم ار مثلها و هم في اقصي ما يكون فيه الإنسان من فرح و ضحكاتهم تسمع من بعيد حتي اني تمنيت لو اني معهم من شدة الفرح و السرور
.انتهى.
منقولة 159 - 130
وجزاكم الله كل خير

almobshrat يقول...

أذن للذين يقاتلون بأنهم ظلموا وإن الله على نصرهم لقدير

السلام عليكم ورحمة الله و بركته

كنت واقفة في ساحة برشلونة قرب محطة الحافلات ، و المترو (ليس في وسطهم) ، رات طيرا صغير ينقر في الارض و يعاود يطير مرات عديدة ، و رات خروفا اسود اللون ياتي و يذهب و يدور في المكان و اختفى،ظهر و خروف اخر لونه ابيض كان كذلك يدور و يقرب و يبتعد مني وكذلك اختفى ، و رات اختها في بناية (امها حبيبة) و رايت الخروف الابيض نازل من السماء بجانب البناية ، واسرعت ودخلت البناية و سالت شخص عن الخروف فقال لها : صحيفة الشروق هي التي حملته للتتصرف فيه .انتهى
تاريخ اليوم
بعد صلاة الفجر
‎2015-‎01-‎30

انتهى .
رقم الرؤيا
602
طلب منا تعبيرها

almobshrat يقول...

السلام عليكم و رحمة الله و بركته

رؤيا لأخت من القاهرة٠

٠تقول كنت أقف في مكان عالي نسبيا وكأن زلزال دمر كل ما حولي وسار حطام وسمعت منادي يقول سيدنا محمد وكأنه أذان لا أتذكر جيدا فمررت بعيني على هذا الحطام فرأيت شيئ ناصع البياض في لباسه كله من رأسه لقدميه وكأنه طيف يمر فأخذت أصلي عليه وأتشهد حتى صحوت تعبير عماد احمد السعودي اما تأويل هذه الرؤيا فتدل على ان الرائية لها مقام عالي عند الله رب العالمي وانها ترى ما يجري على اهل مصر من الظلم والدمار ومحاولة تحطيمالاسلام من حزب العلمانين وان المنادي من السماء اي اتى امر من الله لرجوع ادين على شعب مصر وهزم اعوان الشيطان والطواغيت والاذان اي الاذن من الله قال تعالى أُذِنَ لِلَّذِينَ يُقَاتَلُونَ بِأَنَّهُمْ ظُلِمُوا ۚ وَإِنَّ اللَّهَ عَلَىٰ نَصْرِهِمْ لَقَدِيرٌ39 سورة الحج وان النصر قد كتب للمسلمين والمؤمنين وان الهزيمة والغلبة على العلمانين في مصر وانه لكي يبنى الاسلام لا بد من هدم كل البناء الذي بناه الشيطان والعلمانيين وهذا تأويل الرؤيا جعلها الله حقاً وكان الله على كل شيْ مقتدراً
انتهى .
رقم الرؤيا
603
طلب منا تعبيرها
وجزاكم الله كل خير

almobshrat يقول...

السلام عليكم و رحمة الله.

رايت انى اهرب واجرى فى اماكن مجهوله وطلعت عماره للدور الحادى عشر ودخلت فى بلكونه لقيتها عمارة جدتى وهى متوفيه ولقيت طوفان جاى عليا من بعيد وحاجه بتقولى فى نفسى البلد دى ربنا غضبان عليها وكنت مرعوب جدا من الطوفان اللى جاى عليا ومش عارف اعمل ايه وكان فيه كوبرى حاجز بينى وبين الطوفان هو اللى هدأ من اندفاع المياه وبعد كده المياه جت عليا ودفعتنى شويه وكنت هقع من البلكونه بس مسكت فى السور الحديد وموقعتش وبعد كده نزلت امشى فى الشوارع اشوف اثر الطوفان ومشيت من امام مدرسه اطفال ابتدائى لقيت البواب بيقولى شايف المدرسه دى كل الاطفال اللى فيها ماتوا بسبب الطوفان ماعدا طفلين راحو المستشفى و هما كمان ماتو بعد يومين وبعد كده ركبت اتوبيس ولقيت بن خالتى اسمه عمرو وبقولوا شايف اثر الطوفان فقال لى دى موعظه ليك يا محمد وقمت من النوم مفزوع جدا جدا ........اخوكم محمد من مصر 27 سنه غير متزوج انتهى .
الرؤيه منذ 6 اشهر تقريبا
رقم الرؤيا 527

بحث هذه المدونة الإلكترونية

الاكثر مشاهدة

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة