الجمعة، 28 فبراير 2014

فتن الشام وسبل الوقاية منها ( الحلقة الرابعة من سلسلة الوقاية من الفتن ) .

الحمد لله رب العالمين وصلى الله وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه أجمعين أما بعد :

***

نتكلم في هذه الحلقة أيها الإخوة بإذن الله عن الأحداث المؤسفة التي تجري على ارض الشام والاختلاف بين الفصائل الجهادية والذي أهريقت فيه الدماء واثر على مجرى الأحداث وأعطى فرصة للنظام لالتقاط أنفاسه من جديد .
وللحديث عن هذه الفتن وتوضيحها ومعرفة حقيقتها وسبل الوقاية منها لا بد من النظر للأمور من جوانبها المختلفة حتى نصل إلى نتيجة صحيحة وخاصة الخلاف المتصاعد بين جبهة النصرة والدولة الإسلامية في العراق والشام .
فللأسف الشديد الكثير ممن تكلم في هذه الأحداث لم ينظروا فيها من جوانبها المختلفة مما أدى إلى زيادة الانقسامات وتصاعد الخلافات .
وهناك الكثير من المدسوسين في المنتديات الجهادية وتويتر وغيره من مواقع التواصل الاجتماعي يؤججون في هذه الفتن وينفخون في نارها كالوزغ أبعدهم الله , ويعملون لصالح أجهزة الاستخبارات السلولية .
ولاشك أن هناك تطور نوعي واضح في عمل أجهزة الاستخبارات وكلاب المباحث ويبدو أن هذه التطور جاء بعد دراسات مستفيضة لأحوال المجاهدين واستطاعوا استغلال نقاط الضعف الحاصلة في التيار الجهادي لزرع الفتنة والخلافات بينهم والآن للأسف بدأت جهودهم تثمر وتؤتي أكلها الخبيث .
ولكن لا تحزنوا أيها الإخوة فهذا الإثمار لجهود أجهزة الاستخبارات مؤقت ولن يطول وهو من تقدير الله ليميز بين صفوف المجاهدين ويطهرها لتكون الغلبة في نهاية المطاف لأهل الإيمان الخلص وليتخذ الله من أوليائه شهداء .
ويمكن تلخيص هذا التطور النوعي في عمل أجهزة الاستخبارات في عدة نقاط نذكرها ليستفيد منها مجاهدو الشام وغيرهم وليحذروا من كيدهم ومكرهم .
أولا : ركوب موجة الجهاد في سبيل الله ومحاربة الجهاد باسم الجهاد فقد علمت أجهزة الاستخبارات أن جهودهم في محاربة القاعدة والجهاد في سبيل الله والوقوف في وجه التيار الجهادي أنها باءت بالفشل وجاءت بالوشل فما احد يستطيع أن يحجب الشمس عن الناس بغربال .
ولذالك وجدوا أن انسب طريقة لمحاربة الجهاد هو محاربته باسم الجهاد ودعم الفصائل التي توافق على شروطهم وتنفذ مخططاتهم الصهيونية بل الذي يظهر أن الأمر تجاوز ذالك إلى إنشاء فصائل جهادية وذالك بالاستعانة ببعض مشايخ ما يمكن أن نسميهم مجازا بالسرورية التابعين للأنظمة السلولية وبذالك تستطيع توجيه تلك الفصائل والتحكم فيها بطريقة أو بأخرى عن طريق هؤلاء المشايخ .
فمشايخ السرورية للأسف قد سقطوا منذ زمن بعيد بسبب مداهنتهم للحكام ومنهجهم المنحرف فكثرت تناقضاتهم وأصبحوا في خندق الطواغيت والمجرمين وهم لا يشعرون بل أصبحوا كالجامية أو شرا منهم والعياذ بالله .
وسنذكر الطريقة الصحيحة للتعامل مع هذه الجماعات لاحقا إن شاء الله .
ثانيا : استغلال الضعف الفكري والعلمي واندفاع الشباب وحماسهم لدى الكثير من المجاهدين وأنصارهم في نشر الخلافات بينهم وإشعال نار الفتن لاسيما في المنتديات ومواقع التواصل الاجتماعي .
وهذا الدور تقوم به بعض المنتديات المشبوهة كمنتدى أنا المسلم والذي يظهر لي والله اعلم أن استخبارات ابن سلول تتحكم فيه بطريقة أو بأخرى .
فنلاحظ فيه كثرة المعرفات التي لا هم لها سوى السباب والشتائم وعدم النقاش الموضوعي وفي نفس الوقت أوقف الكثير من الأفاضل الذين يضعون النقاط على الحروف ويستطيعون حسم الخلافات وتوضيحها وهذا يثير الشك والريبة في هذا المنتدى .
فبقاء الخلافات وتزايد السباب والشتائم وانعكاسها سلبا على المجاهدين وكثرة الجدال والمراء هذا الذي تريده أجهزة الاستخبارات وتسعى إليه منذ زمن بعيد .
وها نحن نرى اثر ذالك في الجيل الجديد من المجاهدين اليوم وكثرة الخلافات بينهم وعدم اتساع صدور الكثير منهم للرأي الآخر وكثرة السباب والشتائم وإطلاق أحكام التكفير والتخوين في مسائل خلافية فيها سعة مع أن الناظر في خلافاتهم في تلك المسائل يجد اغلبها خلافات لفظية أو ناتجة عن سوء الفهم وضيق الأفق لدى احد الطرفين أو كليهما .
ولذالك أنا انصح الإخوة بالابتعاد عن هذه المنتديات المشبوهة الغير موضوعية والتي تخدم أجهزة الاستخبارات السلولية وكلاب المباحث الذين يستغلونها لإشاعة الفرقة والفتن وكذالك يستغلونها كمصيدة لأنصار الجهاد وكذالك لتحليل طريقة تفكير المجاهدين وأنصارهم ودراسة التيار الجهادي لتفتيته من داخله .
ولو لم يتركها الإنسان إلا لقول النبي صلى الله عليه وسلم ( أنا زعيم ببيت في ربض الجنة لمن ترك المراء وان كان محقا ) الحديث , وفي الأثر كذالك ( ما هلك قوم إلا وأوتوا الجدل ) لو لم يتركه الواحد إلا لذالك لكفى .
وحتى نكون منصفين أيها الإخوة لا يفهم من كلامي انه يشترط أن يدير هذه المنتديات ضباط استخبارات بل هي موجهة من هذه الأجهزة بطريقة أو بأخرى إما باستغلال فكر ومنهج منحرف لدى القائمين على هذه المنتديات أو وضع خطوط حمراء لهم يعملون في أطرها أو إلزامهم بحذف بعض المعرفات والإبقاء على أخرى , وفي الغالب يبقون على المعرفات التي تشعل الخلاف والنزاع وتزيد في الفرقة والفتن كما بينا .
ثالثا : استغلال الأخطاء الإستراتيجية والسياسية التي تقع فيها الفصائل المقاتلة لتدمير المشروع الجهادي وتأجيج نار الفتن كخطأ إعلان الدولة الإسلامية في الشام ورفض الدولة التحاكم للشرع ووضع شروط باطلة في ذالك وغير ذالك من الأخطاء الإستراتيجية والسياسية التي وقعت فيها الدولة الإسلامية .
فأجهزة الاستخبارات تستغل هذه الأخطاء وتروج لها في وسائل الإعلام بهدف إفشال المشروع الجهادي وتشويه صورة هذه الفصائل الجهادية .
ويقوم بعد ذالك موظفو المباحث المنتشرون في المنتديات ومواقع التواصل الاجتماعي بعضهم يقوم بدعم الدولة وتأييدها بقوة في قراراتها وأخطائها الإستراتيجية وآخرون يقومون بذمها ونقدها وذالك لإشعال الفتن وتأجيج نيرانها فتختلط الأصوات بذالك على الناس وتضيع أصوات المصلحين والناصحين بين هذه الأصوات فيعز الإصلاح .
رابعا : اغتيال القيادات الصادقة المؤثرة في الشام وذالك حتى يبقى المقاتلون بلا قيادات واعية فيسهل بذالك على أجهزة الاستخبارات إشعال نار الفتن بين المقاتلين وتدمير المشروع الجهادي أو حرفه عن مساره الصحيح .
خامسا : اختراق الجماعات المجاهدة وذالك إما عن طريق إرسال عناصر من رجال الاستخبارات يندسون بين الصفوف أو عن طريق رشوة بعض ضعفاء الإيمان الموجودين في صفوف المجاهدين أو عن طريق الاختراق الفكري والتوجيه من قبل مشايخ السلطان وعلماء السوء .
سادسا : العمل على تقسيم التيار الجهادي إلى معتدل وآخر متشدد وهذا المخطط تقوم بتنفيذه أجهزة الاستخبارات والأنظمة السلولية والعمل عليه من سنوات بدأ من أفغانستان للتفريق بين القاعدة وطالبان فلم يفلح فحاولوا بعد ذالك شق صفوف طالبان وتقسيمهم إلى متشددين ومعتدلين ولم يفلحوا إلى الآن .
واليوم يحاولون تنفيذ نفس المخطط في الشام وتقسيم المجاهدين إلى متشددين ومعتدلين وستفشل خططهم أيضا بإذن الله .
فهذه ابرز الطرق التي يعتمد عليها أجهزة الاستخبارات اليوم لمحاربة الجهاد وإيقاف مده وحرفه عن مساره الصحيح فعلى المجاهدين أن يكونوا على حذر ويحرصوا على التأني قبل اتخاذ أي قرار يتعلق بالقتال أو المفاصلة بين أي تيار جهادي وآخر في الشام .
أما ما يتعلق بالفتن والقتال الدائر بين الدولة الإسلامية في العراق والشام من جهة وبين جبهة النصرة والفصائل الأخرى من جهة أخرى وسبل الوقاية من تلك الفتن فللحديث عن ذلك لابد أن ننظر إلى الموضوع من زواياه المختلفة حتى نصل إلى نتيجة صحيحة وبالتالي يخرج الإنسان من تلك الفتن بشكل صحيح .
وسأتكلم عن هذه الفتن والأحداث وسبل الوقاية منها في نقاط مختصرة من لزمها لن تضره تلك الفتن بإذن الله وكذلك سأذكر وصايا عامة للمجاهدين في الدولة الإسلامية وجبهة النصرة وغيرهم من الجماعات المقاتلة الأخرى :
أولا : فيما يتعلق بأخطاء الدولة الإسلامية في العراق والشام والفتن التي حدثت بسبب تلك الأخطاء حتى وصل الحال بأمير جبهة النصرة إلى إمهال الدولة خمسة أيام لتراجع أخطاءها أو يعلن قتالها وذالك بعد مقتل أبي خالد السوري رحمه الله .
والى الآن لم تعلن الدولة مسؤوليتها عن مقتل أبي خالد السوري رحمه الله وقد المح الجولاني إلى ذالك في خطابه , فان صح ذالك فهذه مصيبة عظيمة ودمه بلاشك سيكون لعنة على من قتله ولو بعد حين .
فالدولة في الحقيقة لديها أخطاء إستراتيجية وقد خطاها الكثير من قادة الجهاد والعلماء وعلى رأسهم الشيخ أيمن الظواهري وفقه الله ولكن الدولة أصرت على أخطائها وتمادت فيها للأسف وزادت أخطاؤها السياسية بعد ذالك كرفضهم للتحاكم إلا بشروط باطلة وكذالك فرضهم الجزية على نصارى الشام ؟!
فعلى مجاهدي الدولة أن يتقوا الله ويتراجعوا عن هذه الأخطاء فما زال هناك وقت لذالك والتراجع عن الأخطاء ليس منقصة بل هو مكرمة ويدل على فضيلة صاحبه .
وقد اقترحنا عليهم من قبل في الرسالة الأولى  تشكيل مجلس شورى يضم جميع الفصائل الجهادية التي أعلنت منهجها وأنها تريد إقامة دولة الإسلام وتطبيق الشريعة ويقوم هذا المجلس بعمل محكمة مشتركة يرجع إليها للفصل في قضايا الفصائل الجهادية فهذا هو السبيل الصحيح لعلاج هذه المسالة ومعالجة هذه الأخطاء وإلا فسيستمر القتال والنزاع وستتحمل الدولة مسؤولية الدماء التي ستهراق بسبب ذالك .
وهنا لا بد أن نكون منصفين عند نقدنا لأي حركة جهادية فالحديث عن أخطاء لا يعني نسف الحركة بأكملها ونسف جميع جهودهم السابقة وإثخانهم في أعداء الله في العراق من الصليبيين والرافضة والمرتدين .
ففي الدولة الكثير من المجاهدين الذين قدموا أرواحهم ودماءهم في سبيل الله , وما زلنا نؤمل الخير في الكثير من مجاهديها ونرجو أن يعودوا إلى الحق ويغلبوا مصلحة الأمة على مصلحة جماعتهم ودولتهم .
ونحن لا نحمل الدولة مسؤولية كل الدماء التي أهريقت بين المجاهدين بل إن الكثير من مجاهدي الدولة قتلوا ظلما واستبيحت دماؤهم وأعراضهم من قبل بعض الفصائل المدعومة من الأنظمة السلولية .
ثانيا : الفصائل التي أعلنت موقفها من الشريعة وأنها تقاتل من اجل إقامة دولة إسلامية وتطبيق شرع الله الأصل أنها حركات إسلامية وعلى المنهج الصحيح ولا يجوز إخراجها من هذا الأصل إلا ببينة ثابتة لا تحتمل التأويل ومن كفرهم واستباح دماءهم بتأويل غير سائغ فهو من الخوارج .
واعلموا أن من بيت الغدر والخيانة وأخفى نفاقه من هذه الفصائل واظهر خلاف ما يبطن فان الله سيفضحه ويكشف أمره وحينئذ يتعامل معه المجاهدون بمقتضى الشرع واما قبل ذالك فلا سبيل إلا للأخذ بالظاهر .
قال الله تعالى (وَإِنْ يُرِيدُوا خِيَانَتَكَ فَقَدْ خَانُوا اللَّهَ مِنْ قَبْلُ فَأَمْكَنَ مِنْهُمْ ۗ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ ) وقال (إِنْ تَمْسَسْكُمْ حَسَنَةٌ تَسُؤْهُمْ وَإِنْ تُصِبْكُمْ سَيِّئَةٌ يَفْرَحُوا بِهَا ۖ وَإِنْ تَصْبِرُوا وَتَتَّقُوا لَا يَضُرُّكُمْ كَيْدُهُمْ شَيْئًا ۗ إِنَّ اللَّهَ بِمَا يَعْمَلُونَ مُحِيطٌ)
فالتعامل الشرعي الصحيح مع أهل النفاق والريب يكون بالصبر والتقوى ركنان لا بد منهما فإذا فقد احدهما غاب المنهج .
ثالثا : إذا تقاتل فصيلان جهاديان فان الواجب الإصلاح بينهما فن أبى احد الفصيلين الصلح وبغى على الطرف الآخر فان الواجب قتال الطرف الباغي حتى يفيء إلى أمر الله قال الله تعالى (وَإِنْ طَائِفَتَانِ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ اقْتَتَلُوا فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا ۖ فَإِنْ بَغَتْ إِحْدَاهُمَا عَلَى الْأُخْرَىٰ فَقَاتِلُوا الَّتِي تَبْغِي حَتَّىٰ تَفِيءَ إِلَىٰ أَمْرِ اللَّهِ ۚ فَإِنْ فَاءَتْ فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا بِالْعَدْلِ وَأَقْسِطُوا ۖ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ , إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ فَأَصْلِحُوا بَيْنَ أَخَوَيْكُمْ ۚ وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ) .
فقتال أهل البغي من اوجب الواجبات التي حث الإسلام عليها وذالك حتى يبقى الحق ظاهرا واعلموا أيها الإخوة أن اجر قتال البغاة أعظم من اجر قتال الكفار الحربيين , وقد فصلنا في هذه المسالة في الحلقة الثانية من هذه السلسلة فتراجع هناك .
رابعا : جعل الله الخيرية في هذه الأمة بالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر فقال (كُنْتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ ۗ وَلَوْ آمَنَ أَهْلُ الْكِتَابِ لَكَانَ خَيْرًا لَهُمْ ۚ مِنْهُمُ الْمُؤْمِنُونَ وَأَكْثَرُهُمُ الْفَاسِقُونَ ) وقال (وَالْمُؤْمِنُونَ وَالْمُؤْمِنَاتُ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ ۚ يَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَيُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَيُطِيعُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ ۚ أُولَٰئِكَ سَيَرْحَمُهُمُ اللَّهُ ۗ إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ ) فالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر من اوجب الواجبات بل عده بعض أهل العلم ركنا سادسا من أركان الإسلام فليضع المجاهد على عاتقه الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر .
فقد جاء في الحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم انه قال ( من رأى منكم منكرا فليغيره بيده فان لم يستطع فبلسانه فان لم يستطع فبقلبه وذالك اضعف الإيمان ) وكذالك أمر النبي صلى الله عليه وسلم بالأخذ على يد الظالم وأطره على الحق أطرا .
ولذالك لا تدوم الخيرية في هذه الأمة وتسلم سفينة المجتمع إلا بهذه الشعيرة العظيمة ولذالك يجب على المجاهدين الوقوف مع الحق ونصرة المظلومين والأخذ على يد الظالمين والسفهاء وعدم النظر في ذالك إلى الجماعات والانتماءات فهذه الأمة امة واحدة .
فإذا فعل المجاهدون ذالك استقامت أحوال جميع الفصائل لأنه من يظلم من أي فصيل سيجد من يأخذ على يديه ويأطره على الحق  سواء كان من جماعته أو من غيرها .
خامسا : طاعة الأمراء لا تكون إلا في المعروف فإذا أمر الأمير بمعصية فلا طاعة له ولذالك جاء في الحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم قوله ( إنما الطاعة في المعروف ) .
وكذالك لما بعث النبي صلى الله عليه وسلم عبد الله بن حذافة أميرا على سرية وكان فيه دعابة فأووا إلى منزل فأضرموا نارا فقال لهم أميرهم أولست بأميركم ؟ قالوا بلى ! قال أوليس أمركم النبي صلى الله عليه وسلم أن تطيعوني ؟ قالوا بلى ! قال فاني آمركم أن تدخلوا في هذه النار فاستعد بعضهم لفعل ذلك ثم إنهم قالوا إنما نفر من النار فلم يدخلوها , فلما رجعوا إلى المدينة واخبروا الني صلى الله عليه وسلم الخبر قال ( لو دخلوها ما خرجوا منها أبدا إنما الطاعة في المعروف ) .
فطاعة الأمراء أيها الإخوة لا تكون إلا في المعروف فإذا أمر الأمير بمعصية فلا طاعة له .
ولذالك يجب أن يكون المجاهد على علم ودراية تامة بأي عملية يقدم عليها لاسيما العمليات الاستشهادية ولا يقدم على أي عملية حتى يتأكد منها ويعرف تفاصيلها .
وليس من حق الأمير أن يخطط من دون مشورة ويأمر فقط أتباعه وهم يقومون بالتنفيذ من دون معرفة لحقيقة ما يقدمون عليه .
فهذا الأمر خطير جدا خاصة لو وصل إلى الإمرة دجال أو رجل مباحث فانه قد يرسل المجاهدين إلى قتال إخوانهم من الفصائل الأخرى المجاهدة ويخدعهم بذالك أو قد يرسل استشهاديين لنسف إخوانهم في الفصائل الأخرى المجاهدة وهم يحسبون أنهم ينسفون مقرا أو هدفا للنظام السوري .
وقد حدث هذا للأسف من بعض قيادات الدولة الذين خدعوا أتباعهم وأرسلوهم في عمليات استشهادية لقتال إخوانهم المجاهدين وقد لطف الله ببعضهم فنجوا واكتشفوا أنهم خدعوا من قبل تلك القيادات الذين اخبروهم أنهم يقاتلون البككة أو قوات النظام ليفاجؤوا بعد ذالك بالواقع المر وأنهم خدعوا .
فلاشك أن هؤلاء مجرمين ويجب على الدولة محاسبتهم ومحاكمتهم والأخذ على أيديهم وجعلهم عبرة للناس .
سابعا : لا يجوز التوسع في العمليات الاستشهادية والضرب بالمفخخات إلا بعد استيفاء شروطها كتعذر الإثخان في الأعداء إلا عن طريقها وكذالك التأكد من عدم وجود مدنيين من نساء أو أطفال في مكان العملية وكذالك عدم تضرر أملاك وأموال الناس بسببها وهذه الشروط يعز توفرها خاصة إذا كان القتال داخل المدن .
ثامنا : على المجاهدين الصادقين لاسيما  مجاهدي الدولة مسؤولية عظيمة لمواجهة الغلاة الذين بين أظهرهم فان تطهير الصفوف من الغلاة من اوجب الواجبات لا سيما ألئك الذين يتوسعون في مسالة التكفير ويكفرون الفصائل الأخرى التي أعلنت منهجها وأنها تريد تطبيق الشريعة بسبب شبه واهية وتأويلات غير سائغة .
فهؤلاء الغلاة في الحقيقة شؤم على الجهاد وأهله وسيأتي اليوم الذي يخرجون فيه على قادتهم ويكفرونهم ويقتلونهم .
ومن استباح دماء المجاهدين من هؤلاء الغلاة تحت تأويل غير سائغ فهو من الخوارج ويجب قتاله ورده إلى الحق وقتال الخوارج أجره عظيم فمن قاتلهم عن علم وبصيرة فانه ينال أجرا أعظم من اجر قتال الكفار الحربيين والبغاة .
وعلي رضي الله عنه لم يخبر أصحابه بما لهم من اجر عند الله خشية أن يفتنوا وذالك بعد قتالهم للخوارج في النهروان .
بل إن من يقتلهم الخوارج فإنهم من خير الشهداء عند الله كما ثبت ذلك في الحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم .
والواجب في دفع الخوارج أن يواجهوا بالحجة والبرهان أولا فان أبوا وولغوا في الدماء المعصومة قوتلوا بالقدر الذي يردعهم ويدفع شرهم فلا يذفف لهم على جريح ولا يتبع لهم مدبر ولا تغنم منهم غنيمة ولا يعتدى على أعراضهم ولا يؤخذ منهم شئ إلا السلاح كما فعل علي رضي الله عنه عند قتاله للخوارج .
تاسعا : على المجاهدين السعي في الإصلاح بين الجماعات الجهادية وعدم الإكثار من القيل والقال أو الخوض في مسائل تحتاج إلى قضاء وفصل شرعي وعدم إشاعة ذالك في المنتديات فيستفيد منه رجال الاستخبارات وكلاب المباحث في التفرقة بين الصفوف وإشاعة الفتن .
قال الله تعالى (لَا خَيْرَ فِي كَثِيرٍ مِنْ نَجْوَاهُمْ إِلَّا مَنْ أَمَرَ بِصَدَقَةٍ أَوْ مَعْرُوفٍ أَوْ إِصْلَاحٍ بَيْنَ النَّاسِ ۚ وَمَنْ يَفْعَلْ ذَٰلِكَ ابْتِغَاءَ مَرْضَاتِ اللَّهِ فَسَوْفَ نُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيمًا )
عاشرا : من بايع أميرا فانه يجب عليه الوفاء بالبيعة والسمع والطاعة في المعروف ولزوم النصيحة والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ولا يخرج عن الجماعة أو ينازع الأمير إلا إذا رأى منه معصية واضحة توجب خلعه  أو الخروج عليه  .
الحادي عشر : بالنسبة للفصائل المدعومة صليبيا والرافضة للشريعة فلاشك أنها فصائل منحرفة وتقوم على الكفر وهذه الفصائل ليس من الحكمة أو السياسة الصحيحة قتالها الآن ما لم تبدأ بقتال وإنما الواجب مهادنتها والتفرغ لقتال النظام البعثي الخبيث فإذا اسقط النظام يتم إقامة دولة الإسلام والتعامل مع هذه الفصائل بمقتضى الشرع .
الثاني عشر : على جميع الفصائل الجهادية العمل بالشورى والحرص على الشفافية وعلى المجاهدين الحذر من العمل تحت إمرة القيادات التي لا تعمل بالشورى وتدير القرارات في الغرف المظلمة وتريد ن أتباعها أن ينفذوا الأوامر كالآلات ومن دون معرفة حقيقة الأعمال التي يقومون بها وذالك قطعا للطريق أمام الدجالين في حال وصل احدهم إلى موقع قيادي أو إلى الإمرة لا سمح الله .
ولا يجوز للمجاهد أن يقوم بعمل لا يعرف حقيقته وليس ملزما بالطاعة في ذالك , وهذا بالطبع لا يعني عدم الطاعة في الأمور التي يرى المجاهد خلافها وهي من وجهات النظر فحينئذ تجب الطاعة وإلا لاضطربت الأمور وفسدت الجماعة .
الثالث عشر : لمن سألني هل يرجع إلى بلده بعد الخلافات التي تحصل الآن بين المجاهدين أقول لا يرجع احد إلى بلده فطريق الجهاد ليس مفروشا بالورود بل هو صعب وشاق والقتال ليس مقتصرا فقط على قتال الكفار الحربيين  بل كل من يحمل السيف في وجوه الناس فهناك طريقة شرعية للتعامل معه وذالك حسب حاله .
فمن قاتل في سبيل الله سواء كان قتال للكفار الحربيين أو لأهل البغي أو الخوارج فانه على اجر عظيم ومن قتل على ذالك وهو صابر محتسب فهو شهيد عند الله .
وكما أسلفت فان  اجر قتال البغاة والخوارج أعظم من اجر قتال الكفار الحربيين , ولذالك لا يجوز الرجوع وترك القتال والاستماع إلى إرجاف المرجفين وعلماء السوء في جزيرة العرب وخداع النظام السلولي الذي يعمل على إثارة هذه الفتن في الشام من اجل أن يرجع المجاهدون الذين خرجوا من الجزيرة لنصرة إخوانهم .
فالنظام السلولي فوجئ بالإعداد الكبيرة التي خرجت للجهاد في الشام وهو يخشى من عودتهم وهم مدربين على حرب الشوارع واستخدام أنواع الأسلحة فينقلبوا عليه ويسقطوا حكمه ولذالك يقوم بتهيئة السجون الآن ويعد الخطط لمواجهة هؤلاء المجاهدين حال عودتهم .
ونفس الأمر ينطبق على من يريد أن يهاجر وينفر في سبيل الله فمن أراد ذلك فليتوكل على الله ويأخذ بالأسباب وينفر وسيبلغه الله مناه ويحقق آماله ويكتب له جزيل الأجر والثواب .
فمن يريد الشهادة في سبيل الله فليس عليه أن يشترط طريقة معينة لموته فسواء قتل على أيدي العدو الحربي أو قتل غدرا أو قتله سهم غرب فكل ذالك في سبيل الله وسينال اجر الشهادة من الله ويرفعه الله درجات بقدر إخلاصه ونيته .
الرابع عشر : على مجاهدي الدولة الإسلامية الذين ينتمون إلى مجموعات منضبطة أن ينكروا على المجموعات الأخرى التي فيها غلو ويتوسعون في التكفير ويسبون قادة الجهاد في القاعدة الأم وينتقصون منهم , عليهم أن يواجهوهم وياطروهم على الحق ولو ادعى الأمر إلى قتالهم فليقاتلوهم حتى يردوهم إلى الحق والجادة وهكذا تسلم الجماعة من الانحراف .
أما مداهنة الأتباع والأصحاب ومسايرتهم في الباطل فهذا لا يؤدي إلا إلى الضياع والفشل والانهيار التام للجماعة .
وكذلك على جميع المجاهدين في الفصائل الأخرى أن يسلكوا نفس المنهج فينكروا على أتباعهم ومن معهم إذا وقعوا في خطا أو ارتكبوا مظلمة فعليهم أن يواجهوهم وياطروهم على الحق وبهذا تنقى الصفوف وتسلم الجماعات من الغلو والانحراف .
الخامس عشر : رسالة أوجهها إلى أنصار المجاهدين أقول لهم اتقوا الله ولا تتكلموا إلا فيما تعلمون واحذروا من مكر كلاب الاستخبارات والمباحث لا يستغلوكم في إشعال الفتن وإضرامها .
فللأسف اغلب من تكلم فيما يجري في الشام بين المجاهدين تكلموا من زاوية واحدة ونظروا للأمور بعين عوراء مما زاد من حدة الخلافات وأفاد كلاب الاستخبارات .
السادس عشر : قد حذرت الرؤى المتواترة من عودة حزب البعث من جديد وإحداثه فتنا عظيمة في الأمة وهذا يعني للأسف تقهقر المشروع الجهادي وهو ما تنذر منه الأوضاع اليوم فعلى الجميع أن يتقوا الله ويغلبوا مصلحة الأمة على مصلحة جماعاتهم واعلموا إن سنن الله ماضية ولن تجد لسنة الله تبديلا ولا تحويلا ( وان تتولوا يستبدل قوما غيركم ثم لا يكونوا أمثالكم ) .
وأخيرا أقول أيها الإخوة الحذر الحذر من العجب وتزكية النفس واعلموا أن دين الله منصور وان العاقبة للمتقين فقد قال وهو اصدق القائلين ( وَلَقَدْ كَتَبْنَا فِي الزَّبُورِ مِنْ بَعْدِ الذِّكْرِ أَنَّ الْأَرْضَ يَرِثُهَا عِبَادِيَ الصَّالِحُونَ , إِنَّ فِي هَٰذَا لَبَلَاغًا لِقَوْمٍ عَابِدِينَ ) .  
اللهم ابرم لهذه الأمة أمر رشد يعز فيه أهل طاعتك ويذل فيه أهل معصيتك ويؤمر فيه بالمعروف وينهى فيه عن المنكر وترفع فيه رايتك وتعلى فيه كلمتك انك سمع الدعاء .
هذا والله اعلم وصلى الله وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه أجمعين .

كتبه أبو حفص 

24 التعليقات:

غير معرف يقول...

السلام عليكم
رأيت نفسي كأني بمسيرة منظمة كاننا صفين او ما شابه
وعرفت ان شاب اعرفه ينزل المسيرات اسمه صلاح قد استشهد
فانا اسرعت حتى الحق مقدمة المسيرة واخبرهم باستشهاده
ووصلت بلغتهم
وجعلت اتذكر محاسن الاخ وأبكي
تنبيه انا عرفت اسنشهاد الاخ فقط هو لم يكن معنا في المسيرة ولا رايت استشهاده
فقط خخبر استشهاده
انا مصري
اعزب
لا اعمل
اعاني من السحر
ضد الانقلاب

غير معرف يقول...

رأيت نفسي في الطريق وهو مظلم وركبت دراجة هوائية وكانت خلفي اختي عائشة عمرها ست سنوات وانا اسير بالطريق اصطدمت بسيراة اصطداما خفيفا فاعتذرت لصاحب السيارة
وكأني تائه يا شيخ والجو مظلم
ولا اعرف ان اصل لبيتي
ثم احسست اني بعيد عن بيتي والحي الذي اسكنه
وبسال حتى اصل
المهم دخلت مكان
وجدت نفسي في مكان منور بنور النهار
ذهبت للبوابة الحديدية حتى اسال من خلف البوابة الناس الذين بخارج المبنى
رأيت رجلآ اسمه محمد مبروك
يعمل بالفراشة
اي عندما يكون هناك فرح او مناسبة هو من يعمل الاضواء والانارة والكراسي والصوان والسماعات
كاني اريد ان اساله فعرفت اني في المدرسة التي بالحي الذي اسكنه
كنت في هذه المدرسة بالمرحلة الاعدادية
فعدت للمبنى وعرفت اني كنت بامتحان لغة انجليزية لم اكتب اسمي او كتبته بالعربية لم اذكر
مصري
لا اعمل
ثلاثيني
اعزب
مصاب بالسحر
حياتي معطله بسبب السحر
كنت افكر قبل النوم هل ستظل الامه تائهه هكذا
متى ياتي قائد يقودها للحق

غير معرف يقول...

اعتذر اخي هناك مشهد نسيته في اول الرؤيا
كان في الطريق ترعة وبها مياه نجسة اريد ان اعبر شاطئها الآخر
وبحثت حتى وجدت طريق مردوم فمشيت فيه ثن اصطدمت بالسيارة وبقية الرؤيا كما ذكرت

ابوفراس يقول...

شيخنا وحبيبنا ابو حفص
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كالعادة تتحفنا بمقال
غفر الله لك وعفى عنك شيخنا تحاملت على الدولة وشددت عليها
نعلم جهادك ونصحك وحبك للجهاد وأهله ولا نتهم تحاملك إلا للنصح وحبك لإرتفاع راية الجهاد ولو تفكرنا قليلا بالغلو والشدة المتهمة بها الدولة مقارنة بكثرة حسناتها وخوفهم بالوقوع بمحاباة الطواغيت وحبهم وإستعجالهم لتطبيق شرع الله لعلمنا بإن ما نظنه سيئات لهم ليس إلا حسنات
ولو تفكرنا بالمكر الذي يدار لهم لعذرناهم
كيف يتهم بعدم قبول حكم الشرع من أرخص روحه للشرع ؟!!!!!
أما الجزية فالنصارى هم من طلبها للحماية
وقطع يد الأخ زكريا هو من إعترف وطلب الحكم للتطهير
شيخنا وحبيبنا ومعلمنا غفر الله لك الأولى بهذا الوقت هو تقريع ولوم ونصح من يخون الجهاد من المندسين لجبهة النصرة وغيرهم رغم علمنا بوجود الكثير من الصادقين والمخلصين فيهم فقط قلة قليلة من شرعييهم
فهل يعقل من يترحم على طاغوت قبل أشهر يكون شرعي؟؟؟ هل يعقل من هو بالأمس مجند في جيش طاغوتي يكون قاضي وشرعي؟؟؟ هل يعقل من فر قبل أشهر وخان وخلع بيعته يكون شرعي ؟؟؟
لا نختلف معك شيخنا بوجود بعض المتأولين وغلاة ومتسرعون بالدولة ولكن ليسوا خونة ولا مندسون ولا عملاء فيحسب لهم إخلاصهم وجهادهم وصدقهم
عذرا شيخي والله إننا نحبكم ونتعلم منكم وليس ماكتبنا إلا قليلا مما تعلمناه منكم
جزاك الله خير الجزاء ونصرك ويسر أمورك
اللهم انصر الجهاد وأهله

غير معرف يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،، ارسلت لك ياشيخ عن طريق الجوال ولا اعلم هل وصلت او لا وها انا اعيد ارسالها عن طريق الكمبيوتر ولو اختلف الشرح .. اولأ احبك في الله وانا من المتابعين لك من قبل هذا الموقع ولدي هم كبير ارقني وهو اني كنت ابحث عن شي يدين حكام بلاد الحرمين من جهة الشرعية ولا اغفل هضم حقوق الشعب من الناحية المادية وغيرها ولكن كان همي الاكبر هل فعلوا شيا من نواقض الاسلام وعند بحثي عثرت على مقطع للشيخ ابومحمد المقدسي وشدني وعرفت موقعه في النت منبر التوحيد والجهاد وبدأت احمل الكتب الخاصة ببلاد الحرمين ووجدت رد على استفسارات كانت دائما تؤرقني ولا اجد لها رد من قبل العلماء وخاصة نواقض الاسلام وتطبيقها على امثله حاضرة والحكم عليها بالدليل الشرعي لا الاجتهاد وضاقت علينا الدنيا كوني اعمل عسكري في الشرطة واخاف ان اكون من جنود الطاغوت او من الذين ركنوا للظالمين وبدأت بالتفكير في الفصل وشاوت اهلي واصحابي ولم اقل لهم السبب الا اني اكرهه العسكرية فقط واريد ان اتجه الى التجارة كوني اميل اليها من صغري الا بعض اصحابي واحد اخواني الذين استطعت ان ابوح لهم ما بداخلي كونه اثر على نفسيتي حتى مع اولادي واهلي ومعارفي كوني كنت دايما شارد الفكر متضايق وانا في الواقع مريض بالقولون العصبي واخذ له علاج وللاعصاب مما زاد في تعبي اكثر وقد قدمت قبل شهرين استقالتي ورفضها المدير وقال لي هل لديك دخل اخر قلت لا هل لديك مسكن ملك قلت لا هل عليك ديون قلت كثيرة هل لديك اولاد في المدرسة كنت نعم فقال هذه الوظيفة لهم وليست لك ووافق على اخذي اجازة كي افكر بالامر وعند الاستشارات قالوا لي انت تعمل في عمل جنائي بما يقارب 99% ولا تضر احد ولاتتجسس على احد ولاتحرس مظلوما في سجنه انما عملك في الاعمال الجنائية وهذا يخدم المسلمين واحب ان اضيف اني مهتم بالمجاهدين كثيرا واحبهم وادعو الله لهم وللامة الاسلامية ولكن بعد الاحداث الاخيرة في الشام بين المجاهدين قررت ان ابعد نهائيا عن المتابعة كونها تؤثر علي صحيا واتجهت الى التسويق في العقار والتعقيب اضافة لعملي في العسكرية ولم ارزق من العقار ورزقت من التعقيب والحمد لله وساعدني على حل الابتعاد عن الدين طوال الشهر من المحلات والاصحاب وهذا فضل من الله ولكن السؤال الذي من اجله كتب لك وطولت في شرحت حياتي هو ماحكم عملي في العسكرية هل انا من جنود الطاغوت؟ هل انا من الذين ركنوا للظالمين؟وماذا عليه فعله الآن هل ابقى في عملي كي اخذ بالاسباب ام اتوكل على الله واقدم على الفصل... هذا ياشيخ كل همي الآن واسألك بالذي علمك وامرك بعدم الكتمان عن الحق ان تفتني شرعا ماذا اعمل واسالك بالله ان لاتظهر رسالتي وارمز الي باسم عبدالغفار الحجازي وانا سأعرف انه لي ... آسف على الاطالة ولكن انت ممن نحسبهم والله حسيبه ممن يقول الحق ولانزكي على الله احدا انتظر ردك باسمي دون اظهار رسالتي .. والله وحده الهادي الى سواء السبيل
اخوك عبدالغفار الحجازي- بلاد الحرمين

غير معرف يقول...

للتذكير ياشيخ انا عبدالغفار الحجازي من بلاد الحرمين احببت ان اقول ان 1% من عملي هو طباعة خطاب او تسجيل قضية موجهة للمباحث وانا لااعلم عن تحقيقاتها شيئا ولا عملي يعلم عن التحقيقات وانما خطاب فقط وهي نادرة جدا وانما تكون اشعارية فقط
جزاك الله خير ولاتنسى ياشيخ الله يسعدك ان لاتظهر رسالتي للعلن وتكتفي بالرد على اسمي مع الشرح لوتكرمت .
عبدالغفار الحجازي من بلاد الحرمين

ابومشاري يقول...

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
صباح الخير شيخنا ابو حفص جزاك الله خير فيما تكتب ونفع الله بك..


رأيت اليوم بعد صلاه الفجر انني جالس في مجلس لا اعلم اين وكان هناك شخصين واحد اعرفه والثاني لا اعرفه وهم يعطوني دخان (سيجاره) وانا اخذتها وحذفها بس احس الريحه لصقت فيني
وفجاءه جاء ولد وقالي عبدالله يريدك في في المسجد وانا كنت مستانس لني ابي احفظ القران ومتضايق انه راح يشم ريحه الدخان ودخلت المسجد وهو جالس وجنبه ولدين اعمارهم في حدود ١٥ وسلمت عليهم وجلست مقابل بعيد شوي وكان عنده مصحفين وقاعد يخيرني تبي هذا ولا هذا وقاعد اناظر المصحفين وقال هذا المصحف بتجويد وهذا المصحف العادي قلت ابي العادي (وكان الي اخذته انا المصحف لونه اخضر وفيه علامه لكل صفحه كل علامه لون ) وقمت اخذ المصحف ولما قربت منه ابي اخذ المصحف حذفه قدامه وانا مديت يدي واخذته وجلست والولدين الي كانو معنا سمعوا الايات وانتهو من حفظهم واستاذنوا وقالي نبدا بكره وقلت ان شاءالله .. وانتهت الرؤيا ....


الرؤيا الثانيه

رأيت بعد صلاه الفجرهذا اليوم في مواقف لسيارات اي شي قريب من هذا وكانت اعد قصيده او شخص اعطاني قصيده لكي الحنها تخص المجاهدين ولحنتها وانشدتها بصوت وكان صوتي جميل وذهبت اعطيها شخص لا اعرفه خفيه لكي لا يشهدني احد واعطيتها الشخص وسألني نفس الشخص هل اعطيتني شي قلت لا وذهب مسرعاً لن هناك من يراقبني وتجاوزت طريق مليء بسيارات وانا اتجاوزها واركبت مع دباب وكان السائق باكستاني
وفجاءه ظهر عسكري لابس لبس الجيش يراقبني ودخل عماره جديده واصعد ولقيت عامل من الجنسيه البنجلادشيه واقوله افضل شي الباكستاني مايعلم ( او قريب من لايبلغ نفس كذا لا اذكر) وفجاهء اختبأت تحت العماره والعامل البنجلادشي يريد انت يضيع العسكري ولاكن االعسكري شافني وهربت من العسكري وفجاءه صار يراقبني شخص اعرفه . وانتهى

ابومشاري يقول...

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
صباح الخير شيخنا ابو حفص جزاك الله خير فيما تكتب ونفع الله بك..


رأيت اليوم بعد صلاه الفجر انني جالس في مجلس لا اعلم اين وكان هناك شخصين واحد اعرفه والثاني لا اعرفه وهم يعطوني دخان (سيجاره) وانا اخذتها وحذفها بس احس الريحه لصقت فيني
وفجاءه جاء ولد وقالي عبدالله يريدك في في المسجد وانا كنت مستانس لني ابي احفظ القران ومتضايق انه راح يشم ريحه الدخان ودخلت المسجد وهو جالس وجنبه ولدين اعمارهم في حدود ١٥ وسلمت عليهم وجلست مقابل بعيد شوي وكان عنده مصحفين وقاعد يخيرني تبي هذا ولا هذا وقاعد اناظر المصحفين وقال هذا المصحف بتجويد وهذا المصحف العادي قلت ابي العادي (وكان الي اخذته انا المصحف لونه اخضر وفيه علامه لكل صفحه كل علامه لون ) وقمت اخذ المصحف ولما قربت منه ابي اخذ المصحف حذفه قدامه وانا مديت يدي واخذته وجلست والولدين الي كانو معنا سمعوا الايات وانتهو من حفظهم واستاذنوا وقالي نبدا بكره وقلت ان شاءالله .. وانتهت الرؤيا ....


الرؤيا الثانيه

رأيت بعد صلاه الفجرهذا اليوم في مواقف لسيارات اي شي قريب من هذا وكانت اعد قصيده او شخص اعطاني قصيده لكي الحنها تخص المجاهدين ولحنتها وانشدتها بصوت وكان صوتي جميل وذهبت اعطيها شخص لا اعرفه خفيه لكي لا يشهدني احد واعطيتها الشخص وسألني نفس الشخص هل اعطيتني شي قلت لا وذهب مسرعاً لن هناك من يراقبني وتجاوزت طريق مليء بسيارات وانا اتجاوزها واركبت مع دباب وكان السائق باكستاني
وفجاءه ظهر عسكري لابس لبس الجيش يراقبني ودخل عماره جديده واصعد ولقيت عامل من الجنسيه البنجلادشيه واقوله افضل شي الباكستاني مايعلم ( او قريب من لايبلغ نفس كذا لا اذكر) وفجاهء اختبأت تحت العماره والعامل البنجلادشي يريد انت يضيع العسكري ولاكن االعسكري شافني وهربت من العسكري وفجاءه صار يراقبني شخص اعرفه . وانتهى

ابومشاري يقول...

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

صباح الخير شيخنا ابو حفص لا حرمك الله الاجر
ما ادري هل وصلتك الرساله او لا لنه كل ما نشرت تطلعلي الصفحه محجوبه..

رأيت اليوم بعد صلاه الفجر انني جالس في مجلس لا اعلم اين وكان هناك شخصين واحد اعرفه والثاني لا اعرفه وهم يعطوني دخان (سيجاره) وانا اخذتها وحذفها بس احس الريحه لصقت فيني
وفجاءه جاء ولد وقالي عبدالله يريدك في في المسجد وانا كنت مستانس لني ابي احفظ القران ومتضايق انه راح يشم ريحه الدخان ودخلت المسجد وهو جالس وجنبه ولدين اعمارهم في حدود ١٥ وسلمت عليهم وجلست مقابل بعيد شوي وكان عنده مصحفين وقاعد يخيرني تبي هذا ولا هذا وقاعد اناظر المصحفين وقال هذا المصحف بتجويد وهذا المصحف العادي قلت ابي العادي (وكان الي اخذته انا المصحف لونه اخضر وفيه علامه لكل صفحه كل علامه لون ) وقمت اخذ المصحف ولما قربت منه ابي اخذ المصحف حذفه قدامه وانا مديت يدي واخذته وجلست والولدين الي كانو معنا سمعوا الايات وانتهو من حفظهم واستاذنوا وقالي نبدا بكره وقلت ان شاءالله .. وانتهت الرؤيا....


الرؤيا الثانيه

رأيت بعد صلاه الفجرهذا اليوم في مواقف لسيارات اي شي قريب من هذا وكانت اعد قصيده او شخص اعطاني قصيده لكي الحنها تخص المجاهدين ولحنتها وانشدتها بصوت وكان صوتي جميل وذهبت اعطيها شخص لا اعرفه خفيه لكي لا يشهدني احد واعطيتها الشخص وسألني نفس الشخص هل اعطيتني شي قلت لا وذهب مسرعاً لن هناك من يراقبني وتجاوزت طريق مليء بسيارات وانا اتجاوزها واركبت مع دباب وكان السائق باكستاني
وفجاءه ظهر عسكري لابس لبس الجيش يراقبني ودخل عماره جديده واصعد ولقيت عامل من الجنسيه البنجلادشيه واقوله افضل شي الباكستاني مايعلم ( او قريب من لايبلغ نفس كذا لا اذكر) وفجاهء اختبأت تحت العماره والعامل البنجلادشي يريد انت يضيع العسكري ولاكن االعسكري شافني وهربت من العسكري وفجاءه صار يراقبني شخص اعرفه . وانتهى


من بلاد الحرمين
متزوج لي ابناء
٢٩ سنه
الحمد لله لا اعاني من شئ

ابو حفص يقول...

رؤيا المسيرة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الرؤيا تدل على استمرار مسلسل القتل والقمع من قبل الانقلابيين واتخاذ الله الشهداء .
فلاشك ان من يخرج في هذه المظاهرات بنية الامر بالمعروف والنهي عن المنكر وقول كلمة الحق عند ائمة الجور والظلم وقتل وهو كذالك فهو من خير الشهداء عند الله .
فاخلصوا النية وواصلوا فانتم في جهاد واسال الله ان يثبتنا واياكم على الحق وعلى طاعته .
والله اعلم
-
-
-
رؤيا الدراجة
هذه اخلاط احلام من اثر المس وان كان فيها شئ صحيح فهو قرب بزوغ الفجر وكشف الغمة .
عليك بالرقيا اخي الكريم واكثر من قراءة سورة البقرة وستشفى باذن الله .
والله اعلم
-
-
-
الاخ الفاضل ابو فراس
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته وجزاك الله خيرا .
وجود اهل الغلو في الصفوف اخي الكريم ليس بالامر الهين كما صورته فثلة من الغلاة اذا لم يؤخذ على ايديهم فبامكانهم الافساد على الجماعة كلها بل سيتعدى ضررهم على الامة باسرها .
ونحن نعلم ان الفتنة الاولى في الامة سببها اهل الغلو في صدر الاسلام وادت الى مقتل عثمان رضي الله وما تبع ذالك من احداث عظام ادت الى ضياع الخلافة الراشدة وظهور اهل البغي ومقتل خيار اصحاب النبي صلى الله عليه وسلم في الجمل وصفين .
واليوم التاريخ يعيد نفسه ويظهر الغلاة من جديد ويندسون بين الصفوف ويحدثون الفتن بين المجاهدين وقد وصل الحال بهم في الغلو والجراة على قادة الجهاد الى حد لا يمكن السكوت عليه او التغاضي عنه .
فقد وصل الحال ببعضهم الى تكفير الشيخ ايمن الظواهري !! وتكفير ابي خالد السوري رحمه الله وجبهة النصرة وغيرها من الفصائل الجهادية وقادة الجهاد !!! .
وهذا بشهادة الثقاة وقادة الجهاد في القاعدة وغيرهم فلاشك ان هؤلاء غلاة لا عقول لهم وسيفسدوا على الدولة الاسلامية جهادها اذا لم تاخذ على ايديهم .
فقطرة دم واحدة لمسلم تهراق من غير حق لا يغضب لها ولا ينصر صاحبها كفيلة باهلاك جماعة بل امة باسرها فما بالك لو كانت دماء قادة الجهاد ومن افنوا اعمارهم في الجهاد في سبيل الله .
واما ما ذكرت من مسالة اخلاص مجاهدي الدولة فاقول اخي ان الاخلاص لوحده لا يكفي فلا بد ان يكون العمل موافقا لشرع الله .
فالكثير من الجماعات المبتدعة لايشك في اخلاص اصحابها كالخوارج والصوفية وغيرهم ولكن اعمالهم باطلة بالرغم من اخلاصهم لانها مخالفة للشرع فالنية الصالحة لا تصلح العمل الفاسد .
ولذالك اخي الكريم السكوت والتغاضي عن هؤلاء ليس من مصلحة الجهاد والمجاهدين فلا بد من الانكار عليهم والاخذ على ايديهم قبل ان نستفيق على مصائب وبلايا اعظم مما يجري الان .
واذا استمر الحال على ما هو عليه فسيثب هؤلاء الغلاة على قادتهم في يوم ما ويكفرونهم ويستبيحون دماءهم ولذلك لا بد من معالجة المشكلة من الان قبل ان تعظم وتخرج عن السيطرة وهو ما بدات بوادره تظهر الان .
واما عن اخطاء النصرة فلا يخلو عمل من اخطاء ولا تخلو جماعة من خلل ولكن الاخطاء تتفاوت فهناك اخطاء يمكن تدراكها ويكون اثرها محدود لكن الاخطاء السياسية والاستراتيجية كفيلة بافشال المشروع الجهادي وتدميره باكمله .
وان شاء الله اذا لزم الامر فسنبين هذه الاخطاء ونتكلم عليها بالتفصيل حتى يكون كلامنا واضحا وبادلته .
واسال الله ان يوفقنا واياكم لما يحب ويرضى وان يهدينا سبل السلام ويصلح حال المجاهدين .
والله اعلم

ابو حفص يقول...

الاخ عبد الغفار الحجازي
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته وحياك الله أخي الكريم .
أولا الحمد لله الذي هداك للحق وأنار بصيرتك فلاشك أن النظام في بلاد الحرمين من أخبث الأنظمة وأشدها كفرا ونفاقا .
أما بالنسبة لسؤالك فالأعمال العسكرية أو وظائف الدولة بشكل عام لا تخلوا من أمور .
الأمر الأول : أن تكون أعمال تخدم الناس وليس فيها اثم او محرم فهذه يجوز العمل فيها ولا اشكال في ذالك كالعمل في الدفاع المدني او مكافحة المخدرات وغيرها .
الأمر الثاني : أن يكون العمل محرما كالعمل في جهاز المباحث الكفري أو العمل في ما يسمى بمكافحة الإرهاب أو القوات الخاصة أو السجون فهذه الأجهزة لا يجوز العمل فيها إطلاقا ومن يعمل في هذه الأجهزة فيخشى عليه من الكفر وسوء الخاتمة والعياذ بالله .
الأمر الثالث : أن يكون العمل مختلطا فيه ما هو محرم وفيه ما هو مباح فهذا أيضا لا يجوز العمل فيه على الأرجح عندي ويجب تركه والابتعاد عنه .
ولذالك أخي انظر في العمل الذي تقوم فيه إذا لم يكن فيه إثم أو إعانة على ظلم ولو بنسبة قليلة فابق فيه الى ان تجد مصدر رزق آخر فحينئذ اتركه وانتقل إلى مصدر الرزق الجديد فهو خير لك .
وأما ما ذكرت من مسالة طباعة الخطابات فهذه الخطابات فيها شبهة فيحتمل أن يكون فيها ظلم أو إعانة على ظلم ولذالك فالأولى لك ترك العمل معهم او اذا استطعت ان تترك طباعة هذه الخطابات فهو أولى .
وتذكر أخي أن من يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب فإذا علم الله منك الصدق يسر لك مصدر رزق حلال يغنيك فيه عن العمل في اجهزة هذا النظام الخبيث .
هذا وأسال الله أن يعينك ويوفقك لكل خير وان يفتح لك أبواب فضله ورزقه وان يكفيك ما أهمك .
والله اعلم

ابو حفص يقول...

الاخ ابو مشاري
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته وصبحك الله بالخير
اما الرؤيا الاولى فمحذرة لك من الجلوس مع اصحاب اللغو والكلام الفاحش فاحذر منهم فهم كصاحب الكير اما ان يحرق ثيابك واما ان تجد منهم ريحا خبيثة .
واما الرؤيا الثانية فمحذرة لك من مراقبة كلاب المباحث فكن على حذر .
واسال الله لك التوفيق والعون .
والله اعلم

ابومشاري يقول...

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
(لا اعلم هل هي رؤيتين او رؤيا واحده او اني صحيت ثواني وغفوت بعدها لن نومتي كلها ١٠ دقائق)

رأيت أني انا واخي عبدالعالي وواحد لا اتذكر من هو وكانت لحيتي انا واخي عبدالعالي و هذا الشخص طويله وجميله ووجهنا جميله وحنا نمشي او نازلين من سياره ودخلنا بيت كأننا معزومين علي وليمه غداء وطلع ناصر ولد عمتي يستقبلنا وكان مربي لحيه حواف لحيته بيضاء من جهة الوجه وباقي لحيته سوداء وانا اقول في نفسي ماشاءالله مربي لحيته المهم جلسنا المائده نأكل لحم ورز ... ( هنا مدري انا صحيت او لا وقلت هذي الرؤيا لنور الهدى زميلتنا في المنتدى وقلت اللهم ارنا الحق حق ورزقنا اتباعه وارنا الباطل باطل وارزقنا اجتنابه)
واكملت الرؤيا جالسين علي المائده وفجاءه طلع الملك عبدالله او الامير سلمان بس اتوقع انه الملك يتكلم في التلفزيون او راديو بس مدري من قال سوف اغتال الملك انا او غيري
وقلت سوف اشكل مجموعه انا قائدها وكنت متردد خايف لنا مجموعه قليله وفجاءه شكلت مجموعه انا قائدها وسميتها جبهه النصره بجزيره العرب .. وكنا نرفع علم نفس علم جبهه النصره والمجاهدين اسود مكتوب عليه لاإله الا الله وكان نابس شماغ سودا) وانتهت الرؤيا

غير معرف يقول...

اسامة الغامدي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

رايت كان احد يقول لي فقتل طلوت جالوت ورايت قرص مكتوب علية

2029-2037


غير معرف يقول...

السلام عليكم
حلمت انو الشمس صار عليها كسوف من القمر وبعد كده كل دقيقه والتانيه يصطف كوكب كمان قدام القمر لغايه خمس كواكب وصارت قريبه جدااااا من الارض .. كنت بسطح منزل معرفش هو لمين وكانت اختي معايه وابن اختي ( عمره سنتين ) وعمي ( شهيدد ) وانا براقب المنظر المروع للكسوف بتشاهد وبردد الله اكبر و ( سبحانك اللهم وبحمدك اشهد ان لا اله الا انت استغفرك واتوب اليك ) كنت مرعوبه جدا والناس حواليه كمان مرعوبين رغم انو احنا عارفين انو ده كسوف مش يوم القيامه يعني .... بعدها انا حضنت ابن اختي خفت عليه من المنظر ده ودخلت للبيت الي كنا فيه ولقيت عمي كان مطمئن جدا وقال انتو خايفين كده ليه كنتو استخبيتوا ورايه !!

الرائية من مصر

ابو حفص يقول...

الاخ ابو مشاري .
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الرؤيا فيها ما هو خاص وما هو عام
اما الخاص فدين واستقامة ورزق طيب يمن الله به على الرائي ومن معه في الرؤيا .
واما العام فبشرى بهلاك الملك او اغتياله بمعونة من المقربين منه , وكذالك قيام الجهاد في بلاد الحرمين ووصول المجاهدين اليها .
والله اعلم
-
-
-
الاخ اسامة الغامدي
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
ان صدقت الرؤيا يقوم للمسلمين ملك صالح يقيم الجهاد ويخرج المسلمين من الذل والاستضعاف الى العزة والتمكين .
ولا اعتقد ان التاريخ الذي في الرؤيا صحيح
والله اعلم
-
-
-
رؤيا الشمس
وعليكم السلام ورحمة الله .
ان صدقت الرؤيا يغدر بالسيسي وتشتد الخلافات ومسلسات الغدر والتواثب على الكرسي وتكون فتن مظلمة بسبب ذالك .
والله اعلم

غير معرف يقول...

السلام عليكم هل ياشيخ مدونتك مغلقة

غير معرف يقول...

السلام عليكم

حلمت يا شيخ كأني في مكان مثل العمارات وكأن هناك ملكة ويريد الناس رأيتها ومن يريد الدخول عليها هم شعب الهند ورأيتهم اكثرهم نساء وأطفال يمشون في ممرات العمارات وكنت ممن يكلم حراس الملكة كي يسمحوا لهم بالدخول ثم كأنهم اقتحموا مكان الملكة ودخلت معهم وكانت وسط العمارات فكانت الكعبة وقربت عندها ولمست الكسوة وقلت لمن بجواري ما رأيك ناخذ كسوة الكعبة عن الزجمة ثم نرجعها فقال لا داعي وخرجت والناس يتدفقون للدخول عليها وكأنه يوم عيد ثم وجدت نفسي امتحن امتحان مع بنات الدراسة

غير متزوجة

الله يجزاكم الجنة

غير معرف يقول...

حلم منقول

جنود من مصر يدخلون مكه ورافعين نعش فوق جثمان وحول الجثمان ربحان وكنت انظر انا في بلكونة الشقه وجندي منع الناس من التصوير رجعت ﻷخلف كى لو اطلقو رصاص لا اصاب قلت له نحن قبلك هنا ولم نصور جاء شاب قال ليش مامنعتهم هم غرباء قلت له اعتب على نظامك والضباط ذهبت اشوف من الميت واقف جنبه شخص ونظرت للميت مصري لكن غريب غير معروف رجع للحياة وقطع بيده قماش ابيض مربوط اليد وصرحت لقد عاد للحياة عدت مرات وهم كانو في مكه لكن لم اشاهد الكعبه

غير معرف يقول...

السلام عليكم ورحمة الله

الفلكي ياسر داغستاني يتوقع ظهور امر خفي هذه السنة ورجح المهدى والدجال

ما راي فضيلتكم

وشكرا

غير معرف يقول...

اسامة الغامدي



رايت رويا كانيه حصل فيضان وامطار غزيرة وكاني نجوت
في الجزيرة العربية



وفي روية ثانية
رايت كان نزل ثلج على الجزيرة العربية وكان احد يقولي او اني تذكرت حديث الرسول صلى الله علية وسلم بايعوة ولو حبوا على الثلج

غير معرف يقول...

اسامة الغامدي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


الرؤية الاولى حلمت ان في جدة حصل فيضانات وفقدة سيارتي و نجوة انا وصديق لي

الرؤية الثانية حلمت ان هناك ثلوج هطلت علينا
في الجزيرة العربية و كأن احدا يقول لي او اني تذكرت حديث الرسول بايعوة ولو حبوا على الثلج

غير معرف يقول...

السلام عليكم
حلمت ياشيخ انه في (حية ) كوبرى على ماعتقد نزلت على يدي وقرصة يدي اليسار بانيابها وغرست شبيه بالمسمارين ولا اهتميت ولا خفت من قرصت الحيه وكنت مستغرب من القرصه
وشكرا
ممدوح

غير معرف يقول...

السلام عليكم ورحمة الله

اخي الفاضل الايوجد تعبير للخاص ؟؟؟؟ لي رؤيا تخصني ولا اريد احد الاطلاع عليها

بحث هذه المدونة الإلكترونية

الاكثر مشاهدة

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة