الاثنين، 3 فبراير 2014

الفتنة مفهومها وتعريفها ( الحلقة الثالثة من الوقاية من الفتن )

الحمد لله القائل (وَمِنْهُمْ مَنْ يَقُولُ ائْذَنْ لِي وَلَا تَفْتِنِّي ۚ أَلَا فِي الْفِتْنَةِ سَقَطُوا ۗ وَإِنَّ جَهَنَّمَ لَمُحِيطَةٌ بِالْكَافِرِينَ )
واصلي واسلم على إمام المتقين وقائد الغر المحجلين سيدنا ونبينا محمد الأمين وعلى اله وصحبه أجمعين وبعد :

***
فقد أصبحت كلمة الفتنة اليوم تستخدم في غير موضعها من قبل الطواغيت ودوابهم من علماء السلاطين ومشايخ الضلال والهمج كما هي عادة أهل النفاق في كل زمان وذالك للتهرب من أوامر الله والجهاد في سبيله وللخلود إلى الدعة والراحة .
فأصبحت اليوم كلمة الفتنة تستخدم للإرهاب الفكري و لتنفير الناس من الجهاد في سبيل الله ونصرة المستضعفين في الأرض وجهاد الطواغيت والمجرمين والظلمة .
ولذالك وجب التنبيه إلى مفهوم الفتنة وتعريفها في اللغة والاصطلاح وتوضيح معناها حتى لا تختلط الأمور على الناس بسبب تلبيس أهل الباطل واستخدامهم لمصطلح الفتنة في غير موضعها .
تعريف الفتن :
الفتن جمع فتنة و هي الابتلاء والاختبار والامتحان ثم كثر استعمالها فيما أخرجه الاختبار للمكروه ثم أطلقت على كل مكروه أو آيل إليه كالإثم والكفر والقتل وغير ذالك من الأمور المكروهة .
فالفتن أيها الإخوة هي الابتلاءات والامتحانات التي يرسلها الله على الناس بغرض تمييز الخبيث من الطيب ومعرفة الصادق من الكاذب والمؤمن من المنافق والمؤمن ضعيف الإيمان من المؤمن قوي الإيمان .
وتكون الفتن في الخير والشر قال الله تعالى ( كُلُّ نَفْسٍ ذَائِقَةُ الْمَوْتِ ۗ وَنَبْلُوكُمْ بِالشَّرِّ وَالْخَيْرِ فِتْنَةً ۖ وَإِلَيْنَا تُرْجَعُونَ) وقال على لسان سليمان عليه السلام ( قالَ الَّذِي عِنْدَهُ عِلْمٌ مِنَ الْكِتَابِ أَنَا آتِيكَ بِهِ قَبْلَ أَنْ يَرْتَدَّ إِلَيْكَ طَرْفُكَ ۚ فَلَمَّا رَآهُ مُسْتَقِرًّا عِنْدَهُ قَالَ هَٰذَا مِنْ فَضْلِ رَبِّي لِيَبْلُوَنِي أَأَشْكُرُ أَمْ أَكْفُرُ ۖ وَمَنْ شَكَرَ فَإِنَّمَا يَشْكُرُ لِنَفْسِهِ ۖ وَمَنْ كَفَرَ فَإِنَّ رَبِّي غَنِيٌّ كَرِيمٌ ) فعد هنا سليمان عليه السلام الملك فتنة وبلاء من الله .
وقال الله تعالى ( وَهُوَ الَّذِي جَعَلَكُمْ خَلَائِفَ الْأَرْضِ وَرَفَعَ بَعْضَكُمْ فَوْقَ بَعْضٍ دَرَجَاتٍ لِيَبْلُوَكُمْ فِي مَا آتَاكُمْ ۗ إِنَّ رَبَّكَ سَرِيعُ الْعِقَابِ وَإِنَّهُ لَغَفُورٌ رَحِيمٌ ) .
وقال الله تعالى (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّ مِنْ أَزْوَاجِكُمْ وَأَوْلَادِكُمْ عَدُوًّا لَكُمْ فَاحْذَرُوهُمْ ۚ وَإِنْ تَعْفُوا وَتَصْفَحُوا وَتَغْفِرُوا فَإِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ , إِنَّمَا أَمْوَالُكُمْ وَأَوْلَادُكُمْ فِتْنَةٌ ۚ وَاللَّهُ عِنْدَهُ أَجْرٌ عَظِيمٌ) وقال (ولَا تَمُدَّنَّ عَيْنَيْكَ إِلَىٰ مَا مَتَّعْنَا بِهِ أَزْوَاجًا مِنْهُمْ زَهْرَةَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا لِنَفْتِنَهُمْ فِيهِ ۚ وَرِزْقُ رَبِّكَ خَيْرٌ وَأَبْقَىٰ ) وقال (فَلَا تُعْجِبْكَ أَمْوَالُهُمْ وَلَا أَوْلَادُهُمْ ۚ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُعَذِّبَهُمْ بِهَا فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَتَزْهَقَ أَنْفُسُهُمْ وَهُمْ كَافِرُونَ ) وقال (وَلَا تُعْجِبْكَ أَمْوَالُهُمْ وَأَوْلَادُهُمْ ۚ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ أَنْ يُعَذِّبَهُمْ بِهَا فِي الدُّنْيَا وَتَزْهَقَ أَنْفُسُهُمْ وَهُمْ كَافِرُونَ ) .
ومما سبق من النصوص يتضح لنا أيها الإخوة أن مفهوم الفتنة شامل لكل ما يرسله الله على الناس بغرض الابتلاء والامتحان والتمييز من خير أو شر .
وإرسال الفتن على الناس بغرض التمييز والاختبار هو من سنن الله في خلقه وعباده قال الله تعالى ( الم , أَحَسِبَ النَّاسُ أَنْ يُتْرَكُوا أَنْ يَقُولُوا آمَنَّا وَهُمْ لَا يُفْتَنُونَ , وَلَقَدْ فَتَنَّا الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ ۖ فَلَيَعْلَمَنَّ اللَّهُ الَّذِينَ صَدَقُوا وَلَيَعْلَمَنَّ الْكَاذِبِينَ) وقال (أَمْ حَسِبْتُمْ أَنْ تَدْخُلُوا الْجَنَّةَ وَلَمَّا يَعْلَمِ اللَّهُ الَّذِينَ جَاهَدُوا مِنْكُمْ وَيَعْلَمَ الصَّابِرِينَ) وقال (أَمْ حَسِبْتُمْ أَنْ تُتْرَكُوا وَلَمَّا يَعْلَمِ اللَّهُ الَّذِينَ جَاهَدُوا مِنْكُمْ وَلَمْ يَتَّخِذُوا مِنْ دُونِ اللَّهِ وَلَا رَسُولِهِ وَلَا الْمُؤْمِنِينَ وَلِيجَةً ۚ وَاللَّهُ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ ) وقال (أَمْ حَسِبْتُمْ أَنْ تَدْخُلُوا الْجَنَّةَ وَلَمَّا يَأْتِكُمْ مَثَلُ الَّذِينَ خَلَوْا مِنْ قَبْلِكُمْ ۖ مَسَّتْهُمُ الْبَأْسَاءُ وَالضَّرَّاءُ وَزُلْزِلُوا حَتَّىٰ يَقُولَ الرَّسُولُ وَالَّذِينَ آمَنُوا مَعَهُ مَتَىٰ نَصْرُ اللَّهِ ۗ أَلَا إِنَّ نَصْرَ اللَّهِ قَرِيبٌ ) وقال (حَتَّىٰ إِذَا اسْتَيْأَسَ الرُّسُلُ وَظَنُّوا أَنَّهُمْ قَدْ كُذِبُوا جَاءَهُمْ نَصْرُنَا فَنُجِّيَ مَنْ نَشَاءُ ۖ وَلَا يُرَدُّ بَأْسُنَا عَنِ الْقَوْمِ الْمُجْرِمِينَ ) .
والنصوص في ذالك كثيرة ومستفيضة في أن الله يبتلي عباده ليمحصهم ويميزهم ويرفع بعضهم درجات .
قال الله تعالى (تبَارَكَ الَّذِي بِيَدِهِ الْمُلْكُ وَهُوَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ , الَّذِي خَلَقَ الْمَوْتَ وَالْحَيَاةَ لِيَبْلُوَكُمْ أَيُّكُمْ أَحْسَنُ عَمَلًا ۚ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْغَفُورُ  ) .
وجاء في الحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم انه قال ( إن عظم الجزاء مع عظم البلاء وان الله إذا أحب قوما ابتلاهم فمن رضي فله الرضا ومن سخط فعليه السخط ) الحديث , وأيضا جاء عنه عليه الصلاة والسلام انه قال ( أعظم الناس بلاء الأنبياء والصالحون ثم الأمثل فالأمثل من الناس , يبتلى الرجل على قدر دينه فان كان في دينه صلابة زيد في بلائه وان كان في دينه رقة خفف عنه ولا يزال البلاء بالرجل حتى يمشي على ظهر الأرض وليس عليه خطيئة ) .
وهذا من سنة الله في البلاء فكلما زاد إيمان العبد وصلاحه كلما زاد بلاؤه فمن صبر على البلاء وقام بما أمره الله والتزم شريعته ودينه فله عظيم الأجر والثواب .
قال الله تعالى (قُلْ يَا عِبَادِ الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا رَبَّكُمْ ۚ لِلَّذِينَ أَحْسَنُوا فِي هَٰذِهِ الدُّنْيَا حَسَنَةٌ ۗ وَأَرْضُ اللَّهِ وَاسِعَةٌ ۗ إِنَّمَا يُوَفَّى الصَّابِرُونَ أَجْرَهُمْ بِغَيْرِ حِسَابٍ) قال الاوزاعي ليس يوزن لهم ولا يكال لهم إنما يغرف لهم غرفا , وقال ابن جريج بلغني انه لا يحسب عليهم ثواب عملهم قط ولكن يزادون على ذالك .
ولذالك أيها الإخوة فان الإنسان مبتلى ومفتون في هذه الدنيا ولا يسلم إنسان من فتنة وابتلاء بل ترسل الفتن على الإنسان وتعرض على قلبه كعرض الحصير عودا عودا كما جاء في الحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم انه قال ( تعرض الفتن على القلوب عرض الحصير عودا عودا فأيما قلب اشربها نكت فيه نكتة سوداء وأيما قلب كرهها نكت فيه نكتة بيضاء حتى تصير القلوب على قلبين ابيض مثل الصفا واسود مرباد كالكوز مجخيا لا يعرف معروفا ولا ينكر منكرا إلا ما اشرب من هواه ) .
فإذا تقرر هذا المفهوم الشامل للفتنة كما جاءت به النصوص يتقرر عند كل عاقل أن السلامة من الفتن تكون باتباع أوامر الله واجتناب نواهيه فمن جاءته فتنة فاتبع فيها أمر الله سلم ومن جاءته فتنة فلم يتبع فيها أمر الله فهو مفتون وساقط في الفتنة وراسب في الاختبار .
ولذالك فان المؤمن الصادق هو الذي يتبع أوامر الله ويجتنب نواهيه فيسلم من الفتن بخلاف المنافق والفاسق الذي يتهرب من أوامر الله ونواهيه فيقع في الفتن فيصبح مفتونا والعياذ بالله .
ولنضرب بعض الأمثلة لذالك في وقتنا هذا فما يحدث في سوريا مثلا من قتال أهلها للنظام البعثي الخبيث هو فتنة ولكن كيف يسلم المؤمن من هذه الفتنة ؟
لاشك أن السلامة من هذه الفتنة لا تكون إلا بقتال النظام البعثي الخبيث والعودة إلى تحكيم شرع الله ودينه وبالنسبة لعموم المسلمين تكون بنصرة إخوانهم بالنفس والمال والنفير للجهاد في سبيل الله حتى تقوم الكفاية لردع النظام الخبيث وإقامة دين الله وشريعته في الشام .
فمن فعل ذالك سلم من الفتنة ومن لم يفعل ذالك فهو مفتون وساقط في الفتنة والعياذ بالله .
وبهذا يتضح أن موقف علماء السلاطين في بلاد الحرمين وغيرها مما يجري في الشام هو الفتنة بعينها فمنهم من حرم الجهاد في سوريا واعتبر أن من يقاتل هناك ليس مجاهدا ومنهم حرم النفير إلا بإذن ولي الأمر ( الطاغوت ) ومنهم من حرم نصرة الفصائل الجهادية التي لا تدور في الفلك الصهيوني والأمريكي والعياذ بالله .
فلاشك أن فتاوي علماء السلاطين هذه هي الفتن بعينها ولا شك أن من عمل بها فهو مفتون والعياذ بالله .
فما يقوم به علماء السلاطين اليوم من الفتاوى المضللة الناصرة للطواغيت والممكنة للنظام الصهيوني العالمي والمحاربة للمستضعفين في الأرض والخاذلة للمسلمين لهي من أعظم الفتن التي سقط فيها الكثير من الناس والعياذ بالله .
وقد لبسوا على الناس دينهم وأضلوهم عن سواء السبيل باستخدامهم للنصوص في غير موضعها ووظفوها لمصلحة الطواغيت والمجرمين والصهاينة والعياذ بالله .
فمثلا النصوص التي جاءت في طاعة ولي الأمر يوظفونها من اجل الطواغيت والمجرمين المغتصبين لسلطان الأمة ومجدها , فنحن لا ننكر النصوص التي جاءت في طاعة ولي الأمر الشرعي الذي قامت له بيعة صحيحة ويحكم بشرع الله وارتضاه الناس إماما لهم هذا الذي تجب طاعته في المعروف , أما الطواغيت والمجرمين والصهاينة المغتصبين لسلطان الأمة الذين يحكمون بشريعة الطاغوت فهؤلاء يجب جهادهم وقتالهم وخلعهم ولا طاعة لهم .
فأسال الله أن يرينا في علماء السلاطين يوما اسودا وان يخزيهم ويجعلهم عبرة للمعتبرين وعظة للمتعظين .
ثم إن علماء السلاطين هؤلاء الذين يحذرون الناس من الجهاد في سبيله ونصرة المستضعفين والمظلومين  تحت مسمى الفتنة هم غارقون في الفتن إلى مشاش رؤوسهم  .
وأنا أقول لعلماء السلاطين هؤلاء أليس طاغوتكم هو الذي مول الانقلاب في مصر وقام بدعم الزنادقة والمرتدين والطواغيت والمجرمين فيها بمليارات الدولارات  من فيء الأمة وثرواتها المغتصبة في بلاد الحرمين أليست هذه فتنة  ؟!
أليس الرضا بحكم النظام السلولي الصهيوامريكي لكم وتسخير إمكانات بلد الحرمين وثرواتها ورجالها وإعلامها لخدمته أليس هذا فتنة ؟
أليس سجن خيرة رجالكم ونسائكم وعلمائكم وتعذيبهم في سجون النظام السلولي وانتهاك حرماتهم وانتم راضون بذالك أو صامتون وتسبحون بعد هذا بحمد طواغيتكم ومجرميكم أليس هذا فتنة ؟
أليس النظام السلولي يوالي الصليبيين والصهاينة ويناصرهم على المسلمين ويقوي اقتصادهم ويسمح لهم بعمل القواعد العسكرية لضرب إخوانكم المسلمين والمجاهدين في اليمن وأفغانستان والصومال وغيرها أليست هذه فتنة ؟
أليس النظام السلولي هو الذي أشعل نار الفتنة بين المجاهدين في سوريا ويعمل الآن لإنشاء الصحوات فيها ويمول الاضطرابات في تركيا وتونس واليمن وذالك لإعادة الأنظمة الاستبدادية الكفرية الكارهة للدين وأهله إلى تلك الدول أليست هذه فتنة ؟
بلى والله هذه هي الفتن العظيمة التي رسب فيها أكثر الناس اليوم في بلاد الحرمين وغرقوا فيها إلى مشاش رؤوسهم والعياذ بالله .
واستخدام كلمة الفتنة للتهرب من أوامر الله وشرعه هو من سبيل أهل النفاق والريب والعياذ بالله قال الله تعالى (وَمِنْهُمْ مَنْ يَقُولُ ائْذَنْ لِي وَلَا تَفْتِنِّي ۚ أَلَا فِي الْفِتْنَةِ سَقَطُوا ۗ وَإِنَّ جَهَنَّمَ لَمُحِيطَةٌ بِالْكَافِرِينَ ) .
روى محمد بن اسحاق عن الزهري ويزيد بن رومان وعبد الله ابن أبي بكر وعاصم بن قتادة وغيرهم قالوا قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ذات يوم وهو في جهازه للجد بن قيس أخي بني سلمة ( هل لك يا جد العام في جلاد بني الأصفر ) فقال يا رسول الله أو تأذن لي ولا تفتني , فوالله لقد عرف قومي ما رجل اشد عجبا بالنساء مني واني أخشى إن رأيت نساء بني الأصفر أن لا اصبر عنهن , فاعرض عنه رسول الله صلى الله عليه وسلم وقال ( قد أذنت لك ) فنزلت فيه هذه الآية .
قال ابن كثير في هذه الآية أي إن كان إنما يخشى من نساء بني الأصفر وليس ذالك به فما سقط فيه من الفتنة بتخلفه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم والرغبة بنفسه عن نفسه أعظم . انتهى
فالفتنة كل الفتنة أيها الإخوة بالتخلف عن أمر الله وأمر رسوله والبعد عن الدين والتحاكم إلى الطواغيت والمجرمين والركون إلى الظالمين .
وليس في الجهاد في سبيل الله والنفرة لنصرة دينه وقتال أهل الكفر والبغي ومقارعة الطواغيت والمستبدين  فتنة فهذا لا يكون فتنة إلا في قاموس أهل الزيغ والنفاق .
فالتاريخ يعيد نفسه أيها الإخوة فكما استخدم المنافقون كلمة الفتنة للتهرب من أمر الله ودينه من قبل فها هم يستخدمونها اليوم وسيظل أهل النفاق يستخدمونها إلى اليوم الدين من اجل التهرب من أوامر الله ودينه وشريعته .
أنواع الفتن :
يمكن تقسيم الفتن أيها الإخوة إلى قسمين فتن شهوات وفتن شبهات .
أما فتن الشهوات فهي الفتن التي تخص الشهوات التي تميل إليها النفوس بطبعها كفتنة الأموال والأولاد قال الله تعالى (زُيِّنَ لِلنَّاسِ حُبُّ الشَّهَوَاتِ مِنَ النِّسَاءِ وَالْبَنِينَ وَالْقَنَاطِيرِ الْمُقَنْطَرَةِ مِنَ الذَّهَبِ وَالْفِضَّةِ وَالْخَيْلِ الْمُسَوَّمَةِ وَالْأَنْعَامِ وَالْحَرْثِ ۗ ذَٰلِكَ مَتَاعُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا ۖ وَاللَّهُ عِنْدَهُ حُسْنُ الْمَآبِ) .
فهذه الشهوات من حب الأموال والأولاد والأهل العشيرة والديار والنساء وغير ذالك من الشهوات هي فتن فمن لم تشغله تلك الفتن عن أمر الله ولا صدته عن سبيل الله فهو فائز وناج أما من ألهته هذه الفتن عن ذكر الله وطاعته ولم يعمل فيها بما أمر الله فهو ساقط ومفتون والعياذ بالله .
قال الله تعالى ( ياايها يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تُلْهِكُمْ أَمْوَالُكُمْ وَلَا أَوْلَادُكُمْ عَنْ ذِكْرِ اللَّهِ ۚ وَمَنْ يَفْعَلْ ذَٰلِكَ فَأُولَٰئِكَ هُمُ الْخَاسِرُونَ ) وقال (وَمِنْهُمْ مَنْ عَاهَدَ اللَّهَ لَئِنْ آتَانَا مِنْ فَضْلِهِ لَنَصَّدَّقَنَّ وَلَنَكُونَنَّ مِنَ الصَّالِحِينَ , فَلَمَّا آتَاهُمْ مِنْ فَضْلِهِ بَخِلُوا بِهِ وَتَوَلَّوْا وَهُمْ مُعْرِضُونَ , فَأَعْقَبَهُمْ نِفَاقًا فِي قُلُوبِهِمْ إِلَىٰ يَوْمِ يَلْقَوْنَهُ بِمَا أَخْلَفُوا اللَّهَ مَا وَعَدُوهُ وَبِمَا كَانُوا يَكْذِبُونَ ) وقال ( الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنْفِقُونَ ) .  
فالمال فتنة لمن لم يؤدي حقه من النفقات الواجبة ولمن لم يشكر الله على ما انعم به عليه من مال ولمن لم يف بما وعد الله به من الصدقة والصلاح .
أما النوع الثاني من الفتن فهو فتن الشبهات وهي التي تتعلق بالكفر والإيمان , والبدع والمحدثات في الدين فهذه الشبهات التي تصد الناس عن الحق وتفتنهم عنه هي من أعظم الفتن وأشدها .
وهذه الفتن يحدثها أهل الأهواء والنفاق وعلماء السوء ومشايخ الضلال بهدف صرف الناس عن الحق وتوظيف الدين لمصلحة السلاطين والمجرمين .
وأكثر فتن هذا الزمان اسودادا إنما هي من قبل هذا النوع من الفتن وجلها ناشئة من تلبيسات علماء السلاطين ومشايخ الضلال أخزاهم الله الذين حرفوا الكلم عن مواضعه ونسوا حظا مما ذكروا به .
ولا تكون السلامة من هذه الفتن إلا بطلب العلم الشرعي الصحيح القائم على الكتاب والسنة والسير على الطريق الذي سار عليه النبي صلى الله عليه وسلم وخلفاؤه الراشدون  .
وكل الفتن تندرج تحت هذين النوعين أو كلاهما وتختلف طبيعة هذه الفتن وشدتها باختلاف الزمان والمكان فلكما تقدم الوقت وقرب الناس من آخر الزمان كلما اشتدت الفتن وأظلمت .
وان شاء الله سنتكلم بمزيد من التفصيل عن الفتن المظلمة التي حذر منها النبي صلى الله عليه وسلم وتكون في هذه الأمة في آخر الزمان .
هذا وأسال الله أن يعصمنا وإياكم من الفتن ما ظهر منها وما بطن .
والله اعلم
كتبه أبو حفص

يتبع إن شاء الله . 

236 التعليقات:

‏«الأقدم   ‏‹أقدم   ‏201 – 236 من 236   ‏›أحدث   ‏أحدث»
غير معرف يقول...

الملك فهد يضرب الناس بيد صناعية
====================

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


رأيت هذه الرؤيا 23أبريل 2012,, رأيت اني ذاهب مع صديق الى وليمه ثم أني أوقفت سيارتي جانباً وذهبت معه في سيارته ثم أننا ذهبنا وكأن الوليمه عرس وكأن هذه الوليمه عند أًناس من أهل اليمن بعد ذلك حصل بعض المقابلات مع اهل قريتي ودارت بعض السوالف وهممنا الى الرجوع وعند الرجوع وجدت الملك فهد يحمل في يده يد انسان صناعيه ويضرب بها الناس وكان معه ولده الامير عبدالعزيز بن فهد يحمل على كتفه سلاح بندقيه وكان الملك فهد يضرب الناس وهم يهربون ويصرخون منه وفجأه ظهر شاب وبدأ يشتم الملك فهد انه ظالم ويتحداه ان يمسك به ثم هرب ولحق به الملك فهد وانا كنت انظر اليهم وكنت خائف قليلاً ثم ان الشاب تخبأ في بيت قديم وفجئه وجده الملك فهد ولكن الشاب هرب من الشُباك وكأنه بيت لنا قديم واخذ يجري من طريق ولحقت به وكانت اختي تقول لا ليس لك دخل تورط نفسك معهم وكانت هي خائفه علي ثم اني لحقت به وامسكت هذا الشاب وسلمته للملك فهد ولكن ترجيت الملك واخذت منه وعد أن لا يقتله انما يضربه فقط ثم نظر الي الملك وكنت خائف انا ولكن كأنه قال لك هذا الشرط .. ثم كأني انتقلت الى ظلام في الليل وكان هناك دبابات كثير وهناك طائرات تحمي هذه الدبابات وانا انظر اليها وكان معي احد اخوتي "هو في الأصل عسكري" وكنت أريه الطائره اقول له أنظُركيف تحمي الدبابات والجيش ثم أني انصحه الا يشارك في حرب ضد المسلمين وانصحه بأمور دينه. انتهى

هذه الرؤيا منقولة وهي قديمه بعض الشيئ ولقد بحثت عنها هنا في المنتدى ولم أجدها فإن كانت مكرره فأعتذر ياشيخنا عن تكرارها​
منقولة

غير معرف يقول...

الجليد بالكعبة
===========
بطحاء كبيرة بيضاء ، كأنّها الجليد من شدّة بياضها وكانت فيها الكعبة، وكانا مجموعتين من الرجال ، وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : يجب حماية الكعبة من العدو! وأشار إلي وإلى المجموعة التي قريبة منِّي بأن نقف عند الشجرة ، قالها مرّتين او ثلاثة، وأشار بيده نحو شجرة ، كانت وحيدة في تلك البطحاء الواسعة الخالية، معنى إذا أخذنا الكعبة كمركز ، فالشجرة موجودة : جنوب شرق الكعبة ، وهو ركن الحجر الأسود والمجموعة بها حوالي عشرة رجال ، لباسهم أسود، كأنّهم جنود ثم انطلقنا نمشي بعد ما وقفنا تحت الشجرة، وقد جعلني أميرا عليهم مع صديق لي على ثلاثة او أربعة خطوات بعيدا عن المجموعة وأنا واضع يدي اليمنى معانقه يعني صديقي، اسمه : بلحسن ساكت، كنا في الثانوية معا ) ونحن نمشي واضعا يدي اليمنى على كتفه اليمنى، وأقول له : ألا تفرح!! وقد جعلنا رسول الله - صلى الله عليه وسلم - أميرين؟

-- وكأنّ المجموعة الأخرى كانت في الجهة المعاكسة للتي أُمرت عليها أي شمال غرب الكعبة--

ثم تغير المشهد ، وكنت فاتحا كتابا وأشرت بيدي إلى حديث متكون من ثلاثة أسطر إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم وأقول له : ما تقول في هذا الحديث! قال فيه الخطأ وفيه الصحيح ووضع سبابته على السطر الثالث وقال هذا صحيح، وكان السطر الثالث فيه كلامه الذي قال فيه: قفوا تحت الشجرة . قلت : والسطرين الأولين وأشرت ذلك بالقلم الأزرق : قال ذلك خطأ : فقفزت فرحا وقلت : قد علمت ذلك !! قد علمت ذلك!! . انتهت مع العلم أني لم أرى وجهه او جسده كاملا .. بل كنت أسمع وأنفذ ما طلب به.
Mai 23, 2013

غير معرف يقول...

في مارس سيخرج المهدي و يسقط بشار
======================

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

رأيت منذ أربعة أيام أني أنا و صديقتي جالستين في مكان كأنه جبل و وردني اتصال هاتفي (خاص)و كان الطقس جميل ، الشمس مشرقة و كنت اتحدث و انظر إلى السماء و فجأة بدأ لون السماء يتغير و بدأت السحب تتجمع و بدأت تهب عاصفة قوية ثم أمطار غزيرة و أنقلب لون السماء إلى السواد فناديت صديقتي لنعود إلى المنزل و فجأة وسط الظلام الحالك و الأمطار القوية ظهر نور في السماء في شكل عموديّ ووسط ذلك النور كان هناك نور أقوى منه يلمع كلون الفضة و كان هذا نور الثاني يد يمنى تحمل سيف و بدأت أصرخ و أنادي جاء المهدي ،إنه المهدي فقد اقترب شهر مارس و نحن في ٢٠ فيفري ،في مارس سيخرج المهدي و يسقط بشار .
و في نفس اليوم رأيت حلما ثان في نفس الوقت ،رأيت أني أجلس داخل حافلة مليئة بالرياضيين يرتدون ملابس رياضية مرسوم عليها علم تونس و نزلت معهم في الملعب و أخذت علم تونس كان معهم كبييير و بدأت أرفرف به عليا و إذا به يتحول في يدي إلى راية العقاب السوداء .
انتهى

غير معرف يقول...

كواكب و أقمار متراصه
===============
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

خير اللهم اجعل خير حلمت اني انظر الي السماء وكأن الله اعطاني او سمح لي أن اري شئ بالسماء كأن انظر السماء فاري ما خلف السماء عن طريق فتحه دائريه فأري عدد كبير من الكواكب او أقمار متراصه بشكل مستقيم مختلفه الأحجام الكبيره منها لونها ابيض ناصع وكلما صغر حجمها قل لون الأبيض فيها حتي يصبح نصفه شفاف. ولا وعندما قعت من النوم كان نفسي تقول أحد عشر كوكب

ابو حفص يقول...

رؤيا ميدان رمسيس المنقولة
هذه خاصة ولا بد من سؤال الرائية
-
-
-
رؤيا صلاة الفجر
هذه رؤيا خاصة انقلها للقسم الخاص
-
-
-
رؤيا القمرين
ارجو ان يكون فيها اشارة الى المهدي
والله اعلم
-
-
-
رؤيا جنازة الطفلين
يظهر لي انها حديث نفس واخلاط احلام
والله اعلم .
-
-
-
رؤيا عكا
ان صدقت الرؤيا فهي انتكاسة اخرى لقضية فلسطين ومؤامرة لتقسيمها يشارك فيها السيسي .
وكذالك الرؤيا تشير الى ان اليمن ستقسم الى دويلات .
والله اعلم
-
-
-
الاخ صاحب الثلاث رؤى
هذه من قبيل حديث النفس واخلاط احلام
والله اعلم
-
-
-
رؤيا عائشة الشاطر
الرؤيا المنقولة عن مرسي على ظاهرها مبشرة بفضل الله بفشل الانقلابيين وظهور اهل مصر
والله اعلم
-
-
-
رؤيا شارون
الرؤيا تشير الى حملة صهيونية وحرب جديدة يشنها اليهود على غزة يشارك فيها السيسي فاسال الله ان يخزيه ويسود وجهه في الدنيا والاخرة
-
-
-
رؤيا الصاروخ
الرؤيا تشير الى حرب جديدة على غزة وتطور نوعي في القتال لدى حماس
والله اعلم
-
-
-
رؤيا ناصر الحبيب
هو ما جاء في نفسك فالرؤيا عامة ينصركم الله بفضله ورحمته
والله اعلم
-
-
-
رؤيا المسجد
الرؤيا عامة كما أشرت أخي ومبشرة لأهل مصر بكشف الغمة وزوال الانقلاب ولعله يكون في محرم .
وفيها بشرى لك بشرف تناله .
والله اعلم
-
-
-
رؤيا كسوف الشمس
الرؤيا مبشرة بهلاك السيسي وفشل الانقلاب وظهور اهل مصر .
والرؤيا الثانية ايضا ان صدقت يكون الفرج بع د عيد الفطراو الاضحى .
والله اعلم
-
-
-
رؤيا مقتل بشار
الرؤيا مبشرة بقتل بشار وهلاكه .
وكذلك تشير الى توقف تدفق المجاهدين من الجزيرة الى الشام بعد ذالك
والله اعلم .
-
-
-
رؤيا القدس
ارجو ان يكون فيها بشرى بقرب فتح بيت المقدس
والله اعلم
-
-
-
رؤيا السفر لايران
هذه غير واضحة ارجو اعادة صياغتها
-
-
-
رؤيا احد السجناء
الرجاء كتابة الرؤيا وعدم ارسال روابط
-
-
-
رؤيا ظريف
يظهر لي تعود الخلافات من جديد بين امريكا وايران حول الملف النووي
والله اعلم
-
-
-
رؤيا زوجة الشهيد
ان صدقت الرؤيا ينجيكم الله من فتنة وبلاء .
والله اعلم
-
-
-
رؤيا فرن الخبز
هل الرائي من اهل الكويت ومن فئة البدون ؟
-
-
-
رؤيا المسيرة المؤيدة للشرعية
الرؤيا مبشرة بفشل الانقلاب وظهور اهل مصر على الانقلابيين وتأييد الله لمناصري الحق .
والله اعلم
-
-
-
رؤيا قواد الجيش
الرؤيا الاولى تشير الى انقسام العسكر في مصر وفشل الانقلاب .
واما الرؤيا الثانية فخزي عظيم يصيب حاكم دبي وعذاب يرسله الله عليهم بذنوبهم .
والله اعلم
-
-
-
رؤيا الطائر الاخضر
الرؤيا مبشرة بنيل ابنك الشهادة
والله اعلم
-
-
-
رؤيا تعليق اسم الله
متى رايت هذه الرؤيا ؟

-
-
-
رؤيا متى المهدي
الرؤيا ان شاء الله مبشرة بظهور المهدي عقب فشل الانقلاب وسقوط العسكر .
والله اعلم
-
-
-
الاخ محمد بن عودة
الرؤيا تشير الى حرب شرسة على غزة .
وأما ما يخصك فشدة ينجيك الله منها وييسر امرك .
وأما الرؤيا الثانية والثالثة فشر يصرفه الله عنك وفتنة ينجك منها .
وأما الرؤيا الرابعة إن صدقت فشرف تناله .
والله اعلم
-
-
-
الاخ وليد
تم تعبيرها من قبل في الاعلى
-
-
-
رؤيا فتنة ارض الحجاز
سبق الحديث عنها من قبل
-
-
-
رؤيا الدجال والسحر
سبق الحديث عنها من قبل ايضا
-
-
-
رؤيا السحاب الاسود
تم الحديث عنها من قبل
-
-
-
رؤيا موسى عليه السلام
تم الحديث عنها ايضا
-
-
-
رؤيا ففروا الى الله
ايضا تم الحديث عنها
-
-
-
رؤيا الزلزال ورؤيا السحاب ورؤيا الشيخ حازم
تم الحديث عنها من قبل
-
-
-
يتبع ان شاء الله وارجو من الاخوة التاكد من عدم تكرار النقل بارك الله فيكم




غير معرف يقول...

اخي ابى حفص من اكثر من مئة رؤيىة عبرت تقريب
اقل من عشرة
كلمة واحدة اتقي الله فانك ستحاسب
مذا ستقول لله انني لم اجد الا كلمتين او 5 كلمات فقط لتعبير كل الرؤى
هل زمالؤك يملؤون في صفاحتهم
نعم اننا في اخر الزمان
يرى فيها عجب العجاب
او هل رفع عنك الالهام و محتار كيف ستعلن ذلك بعد تاريخك المجيد في النات
الا يكفنا معبري السلاطين محتلين الفضائيات و معضم المنتديات
يا ابى حفص اتقي الله
فان دورك لا يستهان به
ارجوالاان تتدارك الامر و الا دعونا عليك الله فليس لنا لا حولة و لا قوة لا معك او غيرك
حسبنا الله ونعم الوكيل مئة رؤية تعبر ننها 10 و ب3 كلمات الا تخشى الله
لاااااااااااااااااااااااااااااااااااا
وبعد غياب طويل يدوم لاسبوع كامل
حسبنا الله و نعم الوكيل فيك
ان كنت من مقاومي الدكتاتويرة و المنادين بحرية التعبير
اسمح بنشر ما كتب
و رد عليا ان استطعت
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
مستحيل تعملها او ربما تحدث نعجزة

ابو حفص يقول...

الاخ المعترض علينا
اخي الكريم لسنا بقمعيين ولا ديكتاتوريين ولله الحمد ومع ان كلامك غير منصف فقد نشرناه حتى تعلم ان ما ذكرته في حقنا غير صحيح .
التعبير اخي الكريم موهبة وعلم وليس لطول الرؤيا او قصرها علاقة بطول التعبير وقصره وهذا الامر يعرفه المعبرون , فهناك رؤى طويلة يكتبها صاحبها في صفحات يكون تعبيرها في جمل معدودة وهناك رؤى قصيرة من سطر او سطرين يمكن تعبيرها في صفحة او صفحتين ! فليس لطول الرؤيا او قصرها علاقة بطول التعبير وقصره .
واما بالنسبة لما يعرض في الموقع من رؤى عامة فان الرؤى المعروضة على انواع فمنها ما هو منقول ومنها ما هو معروض من اصحاب الرؤى .
اما بالنسبة للرؤى المنقولة فهي أيضا على أنواع فمنها ما يحتوي على امرين خاص وعام , اما الخاص فنحتاج في كثير من الاحيان لمعرفة حال الرائي وسؤاله حتى نعبرها على أحسن وجوهها ولذالك اذا كانت الرؤى منقولة فلا سبيل للحديث عما هو خاص فيها ولذالك نكتفي بتعبير الجزء العام واحيانا ايضا يحتاج الجزء العام الى سؤال الرائي ولذالك نختصر في التعبير على ما هو واضح وجلي من الرؤى ونترك الاجزاء الخاصة التي تحتاج الى سؤال الرائي .
ونحن نحرص على سؤال اصحاب الرؤى حتى لا نظلمهم ونعبر لهم رؤاهم على احسن وجوهها ولذالك ان لم نتمكن من سؤال اصحاب الرؤى فاننا نتركها ولا نتكلم فيها لان الرؤى على جناح طائر كيفما عبرت وقعت وهي والله اعلم تقع مع اول تعبير عبرت به كما هو ظاهر النصوص .
وكذالك اخي الكريم نحن نستشعر المسؤولية أمام الله فكل حرف نكتبه نعلم اننا مسؤولون عنه ولذالك لا نتكلم الا فيما نعلم ولا نعتدي على خصوصيات الناس ولا نسال الا عما لا بد منه ولا نعبر الا ما نرى انه خير عام للامة او امر منذر لا بد من وقوعه فنحذر الناس منه ليدكروا ويعودوا الى الله .
اما ما ذكرته انت عن تعبير الرؤى فهذا فهمك ونحن غير ملزمين به وكذالك لسنا ملزمين بالاسهاب في الحديث وشرح كل صغيرة كبيرة وتوضيحها لمن لم يفهم .
فهناك مواضيع خاصة لتحليل الرؤى نتكلم فيها بالتفصيل عن المبشرات والمنذرات في ضوء الرؤى وهناك مواضيع اخرى قادمة ان شاء الله لتحليل المزيد من الرؤى فاذا اردت التفصيل والاسهاب فعليك بقراءة تلك المواضيع .
وكذالك اخي كما ترى الرؤى كثيرة ومتواترة والكثير منها قد تحدثنا عنه في مرات سابقة باستفاضة ولذالك اذا تكرر عبرناه باختصار فليس من المعقول ان نكرر الكلام عن امر واحد في كل مرة .
وهناك الكثير من الاخوة المتابعون لنا قد علموا هذا ورأوا بأنفسهم تحقق الكثير من الرؤى التي عبرناها في السنوات الماضية وتحققت كما قلنا من قبل .
فالاختصار في التعبير اما لان هناك امور بحاجة الى الحديث مع الرائي فيها وتعذر ذالك واما حفظا للوقت وعدم التكرار واما حفاظا على خصوصية الرائي وترك مجال لرؤياه لتعبر على احسن وجوهها .
واما مسالة التاخر في الكتابة والتعبير فهذا لظروفي الخاصة وانشغالي الدائم وكثرة الرسائل وخاصة الرسائل الخاصة المرسلة من قبل بعض الاخوة الافاضل وتحتاج الى وقت طويل للرد عليها فالوقت مقسم ما بين النظر في البريد وبين تويتر وبين الموقع , ولذالك ارجو تفهم الامر والتماس العذر ومعرفة الحال .
ومع ذالك اخي من لديه اشكال معين وطلب من الحديث عن امر بعينه فنحن على استعداد لتوضيحه له متى ما لمسنا فيه الجدية للمعرفة وتحري الحق ولم يكن سؤاله سؤال معاند او مكابر او رجل مباحث .
ارجو ان يكون الامر قد اتضح وارجو منك ان تتحلى بالشجاعة الادبية في المرة القادمة وتكتب بمعرف صريح وتترك عنك اساليب التخفي والاختباء .
واسال الله لنا ولكم التوفيق والسداد .


ام محمد يقول...

يا شيخ نسيت تفسير حلمي انا من دمشق الشام رؤيا النهر جزاك الله خيرا

غير معرف يقول...

أخي الكريم أبو حفص

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ألا تتفق معي أخي الكريم أن الجماعة التي حذر شخصكم الكريم منها ومن الجهاد تحت رايتها هي (تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام) وذلك أثناء تفسيركم لعدد كبير من الرؤى التي وردت في هذه الصفحة حيث سبق وأن فسرتم عدداً من الرؤى بما مفاده: "يعود حزب البعث الى الصدارة من جديد ويحدثون فتنة عظيمة باسم الدين ويدعون الى الخلافة والاستقامة. فيجب الحذر من فتنتهم وعدم العمل تحت رايتهم." ؟

أسأل هذا السؤال بناء على المعلومات القيمة والخطيرة التي قام بنشرها صاحب معرف ويكلكس دولة البغدادي (@wikibaghdady) والتي يبدو أنها صحيحة إلى حد كبير.. بإمكانك أخي الاطلاع على كل تلك التغريدات من أولها حتى تعليقات يوم 17 فبراير على الرابط التالي:
https://twitter.com/wikibaghdady

أخوك المحب/ عدي

غير معرف يقول...

الحرارة
=======

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

رؤيا رأيتها يوم الثلاثاء 4/2/2014 وهى مابين الساعة الرابعة وقبل الشروق بنصف ساعة تقريبا وهى أنى سمعت هاتف فى الرؤيا " وهذا الهاتف وقع فى نفسى أنه ربنا سبحانه وتعالى " والله أعلم يقول انه بعد اسبوع ستجتاح البلاد موجة حارة ـ"وقع فى نفسى أنها شديد الحرارة" ـ لمدة يومين أو ثلاث أومن يومين لثلاثة وعلى الكل يلزم بيته لأنه خيرا من الماشى فى الشارع فقلت فى نفسى أنا معنديش تكييف مثل جيرانى فأنزل أشترى لى مروحة بمبرد هواء عن طريق الماء ـ مبرد هواء ـ قبل ان تنتهى المدة وانتهت الرؤيا علما بأنى تذكرتها بعد صلاة الصبح حاضر قبل الشروق بربع ساعة ..... معلومة أنا من مصر ومهتم بحال البلد والمسلمين ومتزوج وعندى 3 بنات وسنى 40 سنة وعند أى رؤيا هامة مثل هذه الرؤيا أكون عند النوم ليس فى تفكيرى أى شئ فأرجو تفسير ها

غير معرف يقول...

الشيخ حازم
======================
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخت تقول انا حلمت اني موجوده فى مسجد بس مش فى المكان الي بيصلو فيه زي ما يكون مصلي للسيدات ملحق بالمسجد و المسجد ده شكلة قديم اوي و السقف بتاعة من جريد النخل و شعاع الشمس داخل من بين فتحات جريد النخل و منور ارض المسجد كلها انا ببص من المصلي ده على الساحة الكبيره الي بيصلى فيها الرجال هما مش شيفني و انا شيفاهم و كان فى زي حلقة علم كبيره فى وسط المجلس و انا فى الحلم عارفه ان حلقة العلم دي فيها صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم و كان النو مالي وجوههم و كان قاعد فى وسطهم الشيخ حازم صلاح ابو اسماعيل و كان الشيخ حازم هو اللى بيتكلم و كلهم كانو بيسمعو ليه و بعدين دخل المسجد رسول الله صلي الله عليه و سلم (ولله انا جسمي بيرتعش و انا بكتبلكم )دخل فهلل الصحابة و رحبوا برسول الله فدخل رسول الله صلى الله عليه وسلم على الشيخ حازم مباشرة والشيخ حازم قبل يده و قال له رسول الله وكان حقا علينا نصر المؤمنين.

غير معرف يقول...

القمر به شروخ
==========

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

رأيت القمر فى السماء مشرخا )به شروخ عديدة و كانه عدة قطع ملتصقة( و كان القمر قريبا كحاله عند اول شروقه و كان لونه ابيض باحمرار خفيف. فقلت ان القمر انشق و هذه من علامات الساعة. ثم تحول القمر إلى الأحمر اكثر قليلا فاصبح لونه ابيض و لكن اكثر احمرار و أخذ يتساقط.
ثم نظرت للشرق فاذا طائرات امريكية شديدة التقدم تطير فى السماء. كانت الطائرات تشبه مركبات الفضاء. فقلت ان هؤلاء الامريكان قد كشفوا عن نفسهم و جاءوا بسلاحهم الحقيقى الذى كانوا يخفونه عنا كى لا نعلم مدى تقدمهم. ثم طلبت من اهلى ان يخفضوا صوت التلفاز الذى كان ياتى بشئ من الموسيقى المختصة ببرامج الاطفال حتى لا يسمعه جنود الامريكان عندما يمرون بجانبنا مما قد يثير انتباههم فيفكروا فى االدخول.​
تاريخ الرؤيا
٢٤/١/٢٠١٤

غير معرف يقول...

السيسي والتكبير
===========

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

رأيت بعد صلاتى للفجر جماعة و أنا على وضوء كأننى فى حفلة و كان بها السيسى و كان يبتسم و كان معى فى هذه الحفلة زميلة دراسة لم أرهامنذ 32 عاما اسمها فاتن ربيع و زميل آخر اسمه طارق زهدى { توفى } و كنا فى الحقيقة نتنافس عليها و لكنها لم تكن كما أتذكرها و أمسكتها من يدها لأعرفهم بها و لكنى سمعت بعضهم يقول : إيه العبيطة ده و فى أثناء ذلك أذن الآذان فطلبت من السيسى أن أكبر فقال لى كبر فأعدتها عليه أكثر من مرة فقال لى كبر فبدأت التكبير بصوت عال و أنا سعيد و فرحان و كنت أتغنى بالتكبير حتى انحشر صوتى فخفت أن يكبر أحد غيرى و فعلا بدأ بعضهم و لكنه أخفاهم حتى أتم ما بدأت ، بعد ذلك وجدت فاتن نائمة فقبلتها على خدها . الرائي من مصر ، ذكر ، العمر 58 سنة ، موظف ، متزوج كنت صارحت بعض المقربين لى أننى أتمنى التكبير فى بلكونة شقتى و فى عملى بعد إعلانهم عن موت السيسى . رجاء التعبير و جزاكم الله كل خير .

غير معرف يقول...

شيخ الازه
========

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخت تقول // ((أمى حلمت بالدكتور محمد مرسى وتعاتبه على لينه مع اللانقلابين ثم قال لها سوف ترى كيف سوف اعاقبهم وسوف ترى هذا فى مظاهرات النور فى سينا ثم رايت انى ذاهبه معه الى سينا وراينا مظاهرات مؤيده للسيسى عباره عن ثلاث صفوف قصيره من الرجال والصف الرابع يقف شيخ الازهر فقط بزيه الازهرى وقال الدكتور مرسى انك سترى اول انتقامى من الخونه فى شيخ الازهر ثم رايت فى يده الحربه الكبيره من خشب فقذفها على شيخ الازهر فتحولت الى شهاب نور سريع واصابت شيخ الازهر فانفجر الى قطع صغيره جدا ارجو التفسير وجزاكم الله خيرااااا

غير معرف يقول...

المحكمه
==========

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
رايت الرئيس مرسى فى المحكمه وكنت موجود معه فى المحكمه وقربت منه من القفص وسالته سؤالا امتى ياريس هاترجع فرد عليا احتمال كبير اول الشهر اللى جاى يقصد شهر 3 (مارس القادم)
منقولة من الفيس بتاريخ 24_2_2014
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

غير معرف يقول...

المغرب العربي
=============================

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الرؤيا : رأيت هذه الرؤيا في يناير 2009 حينما كانت الحرب بين حماس واسرائيل دائرة في غزة وقد ساءني اشد السوء ان يقف المسلمون مكتوفي الايدي وغزة تتعرض لعدوان وحرب ابادة يقتل فيها النساء والاطفال حتى دول الطوق لم يكن موقف شجبها المعتاد قويا ووقع في نفسي ان لا المسلمين السنة ولا الشيعة على حد سواء قدموا يد العون لنصرة اهل غزة بما فيهم حسن نصرالله مع انه كان بامكانه فعل ذلك لو اراد وهو يدعي محاربة اليهود ويسمي نفسه حزب الله فهل حزب الله فقط فيي لبنان ؟ كانت هذه الخواطر في راسي فرأيت هذه الرؤيا:رأيت الخلافة الاسلامية نزعت من اهل المشرق جميعا وكانت في شكل غيمة وتذكرت غيمة السكينة التي رآها الصحابي وهو يقرأ سورة الكهف ثم نزلت بالمغرب وكنت مذهولا اتساءل في نفسي ماذا عن المهدي الذي يخرج بالمشرق ؟ فجاءني هاتف و صوته غاضب يقول لي لقد نزعت الخلافة منهم واعطيت لقوم آخرين وتلى قوله تعالى :

وَإِن تَتَوَلَّوْا يَسْتَبْدِلْ قَوْمًا غَيْرَكُمْ ثُمَّ لاَ يَكُونُوا أَمْثَالَكُمْ} [محمد: 38].

وسبحان الله ان اول الآية يقول:

( هأنتم هؤلاء تدعون لتنفقوا في سبيل الله فمنكم من يبخل ومن يبخل فانما يبخل عن نفسه والله الغني وانتم الفقراء وإن تتولوا يستبدل قوما غيركم ثم لا يكونوا امثالكم) محمد 38

غير معرف يقول...

لم يبق إلا ورقة واحدة, ورقة أمريكا!! .
==================

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أشهد الله الذي أرسل الرسل وأنزل الكتب, و يعلم الساعة مقامي,
ويمسك بيده نفسي إني لصادق فيما سأقول..

إتصل بي أمام مسجد معروف في "الناصرة" في فلسطين, فقال لي:
إن أخا له يثق بدينه وقوله حدثه أنه رأى نفسه يدخل بيتا مستورا,
فيه رجلان وغلام ابن لاحدهما, وأحد الرجلين ملثم, فما لبثوا
أن دخل عليهم النبي الأمين محمد عليه وعلى آله وصحبه الصلوات,
فصلى بهم النبي ركعتين, ثم التفت إليهم فقال: من أخبركم أني آتٍ؟؟.

فقال الغلام: هذا العجوز, وأشار الى "الملثم".

فقال عليه الصلاة والسلام: هذا العجوز؟؟؟.. هذا المهدي!

ثم قال النبي: لم يبق إلا ورقة واحدة, ورقة أمريكا!! .

وأقسم بالله لمن شاء أن يطمئن, أني ما كذبت بحرف واحد,
فما كنا لندع الكذب على الناس لنكذب على الله ورسوله.

غير معرف يقول...

رؤيا جهنم
هذه رؤيا خاصة ولا بد من سؤال الرائية
أنا صاحبة الرؤيا جزاكم الله خير

غير معرف يقول...

عسكري فرنسي
=========

“@yusufaboshama1:عسكري مسيحي قتل عالحدود على يد #إسرائيل وتكتم عالخبر وقال أهله ندفنه بمقابر المسلمين لأنه وهو بيموت أسلم،وبيدعوا ع #السيسي"

غير معرف يقول...

الدولة الاسلامية
=========

“@_3brod: رأيت بأن الكعبة المشرفة يكتسيها رداء أسود كراية #الدولة_الإسلامية_في_العراق_والشام ومجتمع حولها كثير من الناس واياديهم على الكعبة”

ابو حفص يقول...

رؤيا النبي صلى الله عليه وسلم وايران
سبق الحديث عنها وهي من الرؤى الهامة وتشير الى سقوط حكومات سوريا ومصر والاردن وان الفتنة الحقيقية ستبدا من ايران كما هو ظاهر الرؤيا
-
-
-
رؤيا تونس
الرؤيا تشير الى فتن في ليبيا وتونس وحصول انقلابات عسكرية ومحاربة الاخوان من قبل العسكر في هذه الدول وبمساعدة عسكر مصر والسيسي عليهم من الله ما يستحقون والله المستعان .
-
-
-
رؤيا تحرر فلسطين وعمر بن الخطاب
تم الحديث عنها من قبل
-
-
-
رؤيا الملك عبد الله والسحاب الكثيفة
تم الحديث عنها
-
-
-
رؤيا الجبل والنار
ايضا تم الحديث عنها
-
-
-
رؤيا خالد والرؤى الاخرى
تم الحديث عنها من قل
-
-
-
رؤيا مفتاح الاقصى
لابد من سؤال الرائية
-
-
-
رؤيا انتخاب الرئيس الجديد
الرؤيا تشير الى تدخلات دول في الشؤون السياسية لمصر ومحاولة كل دولة فرض رئيس بالصورة التي تريدها مما سيزيد في الفتن .
والله اعلم
-
-
-
رؤيا الصلاة في الحرم ودعاء السديس
ان صدقت الرؤيا فاحداث عظيمة جدا تكون في سوريا في رمضان القادم .
والله اعلم
-
-
-
رؤيا روسيا والعقارب
ان صدقت الرؤيا تشتعل الخلافات بين روسيا من جهة وامريكا والاتحاد الاوربي من جهة وتكشر روسيا عن انيابها وتتدخل بجيشها في بعض الدول الاسلامية .
والله اعلم
-
-
-
رؤيا الحرب في الصين
ان صدقت فهي على ظاهرها
والله اعلم
-
-
-
رؤيا اطلاق النار في الحرم
ان صدقت الرؤيا تحدث خلافات بين ال سعود ونزاع على الملك ويكون قتال بينهم واهراق للدماء في حرم الله .
والله اعلم
-
-
-
رؤيا ملوك المغرب محمد السادس والحسن الثاني
ان صدقت الرؤيا فهي مبشرة بقرب زوال ملكهم ونهاية دولتهم .
والله اعلم
-
-
-
رؤيا 1400 ه
الرؤيا مبشرة بأربعة أئمة هدى المهدي رابعهم .
والله اعلم
-
-
-
رؤيا حج المهدي المنقولة عن الشيخ ابن باز رحمه الله .
الرؤيا على ظاهرها بفضل الله وهي مبشرة بالمهدي وبحجه في تلك السنة .
والله اعلم


غير معرف يقول...

الكعبة مهدومة - مرسي
===============
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخت رأت الكعبة
مهدومه.. ورأت الرئيس محمد مرسي والأستاذ المرشد
محمدبديع يبنونها سويا من جديد ... ورسول الله صل الله
عليه وسلم يشرف علي البناء ..لحظة بلحظه....

غير معرف يقول...

فلسطين: نهر من دم
============

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حلمت يا شيخ بأن هناك نهر من الدم يصب في البحر واصبح لون البحر احمر واصبحت تعلو الامواج بين الابيض والاحمر كانها تتصارع
انا من فلسطين

غير معرف يقول...

الحرب العالمية
===========
ؤيا حدثت معي صباح اليوم لاكن لا اعرف ما هو تفسيرها رأيت بان أمريكا تغرق في فيضانات من الماء وخرج اوباما وقال بأن الحرب العالمية الثالثة ستتأخر وانقطعت الرؤيا

حدثت الرؤيا بعد الفجر والله على ما اقول شهيد اريد من يعرف المعنى ان يفسره ان كان هنالك تفسير
الفتن و الملاحم - 06-27-2010

ابو حفص يقول...

الاخت صاحبة رؤيا جهنم
هل تعانين من مرض عضوي مزمن ؟ وهل انت طالبة علم شرعي ؟
-
-
-
الاخ صاحب رؤيا( ان كنت تريد ان تعرف المهدي )
راسلني بخصوصها على بريد الموقع
-
-
-
رؤيا تاج الملك عبد الله
ان صدقت الرؤيا فهي بشرى بقرب سقوطه وهلاكه
والله اعلم
-
-
-
رؤيا السيسي وبول القطط
ان صدقت يصيبه ذل ومرض .
والله اعلم
-
-
-
رؤيا الملك عبد الله والكرسي المتحرك
يظهر لي انه وقعت بمرضه الحالي واسال الله ان يعجل بهلاكه .
والله اعلم
-
-
-
المهدي الملك
هذه الرؤيا لا تعدو انها تحكي واقع الحال فالمهدي ملكه عظيم .
والله اعلم
-
-
-
رؤيا 29 / 10
ان صدقت الرؤيا فستكون على ظاهرها .
والله اعلم
-
-
-
رؤيا مرسي وصورة موسى عليه السلام
ان صدقت الرؤيا يمكن مرسي بعد بلاء شديد .
والله اعلم
-
-
-
رؤيا موت النبي صلى الله عليه وسلم
ان صدقت الرؤيا يموت رجل صالح له شان في الأمة .
والله اعلم
-
-
-
رؤيا القمر في كبد السماء
لا بد من معرفة بلد الرائي
-
-
-
رؤيا الله تبارك وتعالى
هذه ليست رؤيا والله اعلم
-
-
-
رؤيا الشمس تشرق ليلا
هذه الرؤيا مبشرة بالمهدي وبزوغ فجر الامة وعودة الخلافة الراشدة .
والله اعلم
-
-
-
رؤيا القمر والكوكب
تم الحديث عنها من قبل
-
-
-
رؤيا الامة بحاجة الى القائد
الرؤيا تشير الى الحديث ( يصلحه الله في ليلة )
-
-
-
رؤيا الابل بجنب الكعبة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
ان صدقت الرؤيا فهي دماء تهراق ظلما في بلاد الحرمين يقوم عليها علماء السلطان وسترونها قريبا .
والله اعلم
-
-
-
رؤيا قراءة سورة القصص
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الرؤيا تشير إلى خزي الانقلابيين من العسكر وفشل الانقلاب وتمكين الله لعباده المؤمنين المستضعفين في مصر .
والله اعلم
-
-
-
رؤيا المولدين العاريين
ان صدقت رجلان يكون لهما شان عظيم في الامة احدما ابيض والاخر اسمر وولادتهما في سنة الرؤيا .
والله اعلم
-
-
-
رؤيا المروج والانهار
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الرؤيا مبشرة بقرب تحقق الحديث ( لا تقوم الساعة حتى تعود جزيرة العرب مروجا وانهارا )
والله اعلم
-
-
-
رؤيا حدث جلل
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
ان صدقت الرؤيا يكون تغير في جغرافية الارض لم يعهد من قبل .
والله اعلم
-
-
-
رؤيا الشموس الاربع
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الرؤيا منذرة من ظهور اربعة دجاجلة يسفكون دماء الموحدين احدهم السيسي ويهلكهم الله جميعا .
والله اعلم
-
-
-
رؤيا السير في الثلج
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اظنها وقعت وهي تشير الى ثلوج غير معودوة تكون في الاردن
والله اعلم
-
-
-
رؤيا اسم محمد في السماء
الرؤيا مبشرة بظهور قائدين مهددين في الامة .
والله اعلم
-
-
-
السيسي عين رئيسا جديدا
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الرؤيا ان صدقت ينقلب السحر على الساحر ويلقى السيسي جزاءه من نفس عمله فكما غدر وخان فسيغدر به ويخان .
والله اعلم
-
-
-
رؤيا المسيح الدجال
هي منذرة من ظهور دجال من الدجاجلة
والله اعلم
-
-
-
رؤيا النار التي تشتعل في السماء
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الرؤيا منذرة للناس وهي على ظاهرها فلياخذ الناس حذرهم والله المستعان وهو اعلم
-
-
-
-
رؤيا الخليج يشتعل نارا
ان صدقت الرؤيا تضرب ابار النفط في المنطقة الشرقية ويعلن رافضة القطيف اسقلالهم .
والله اعلم


ابو حفص يقول...

يتبع ان شاء الله

غير معرف يقول...

تحرير فلسطين 2014
================

اخ من مصر، يقول انه رآها سنة 1996..

رأيت اخي الحبيب في يدي صحيفه اقرا فيها مكتوب فيها عام 2013او2014 فلسطين عرب بلا اسرائيل وتحت السطر بالخط العرض صورة المهدي وومكتوب بجواره المهدي .

التعبير التعبير ابن مسعود : الرؤيا تبشر أنه بحلول سنة 2014ستكون فلسطين محررة من الصهاينة(و ربما يبدأ تحريرها منذ هذه السنة 2013 لكن في تلك السنة 2014يكون التحرير قد تم بالفعل و عادت فلسطين للمسلمين ان شاء الله)، و كذلك في الرؤيا تبشير بشدة قرب ظهور المهدي. و الله أعلم

ما رايك في التعبير اخ ابو حفص

غير معرف يقول...

افاريم

=================

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

رايت اني اتواجد في غرفة في بيتنا و سمعت صوتا في المنام يقول لي انه ولد طفلين لليهود احدهما اسمه افاريم (و معه نعت اخر اظنه اللاتيني لاني نسيت ) و آزيَنّ حائط الغرفة بمستقيمات و زخارف لونها ازرق و كتب اسم افاريم بالخط الكبير و باللون الاحمر
تحول الحائط امامي كالتلفاز لارى فارسا مدرعا كذاك الذي في القرون الوسطي و القديمة ، يعبر ارضا ملتهبة و تشتعل نارا من تحته ، فتهوي به الارض و تسقطه في لهيبها هو و فرسه
فقال لي الصوت ان تلك المهمة (يعني عبور الارض الملتهبة) لا يقدر عليها الا هذا المولود المدعو افاريم




غير معرف يقول...

بن لادن في ليبيا
=========

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخت فاضلة رات في المنام كأن أهل ليبيا كلهم على سفينة في وسط البحر والسفينة واقفة لاتتحرك وركاب هذه السفينة كلهم اسلاميين ثم خاطبت اخوها قائلة لماذا لاتتحرك السفينة اجابها وقال لها ستتحرك ثم ذهب بها على احدى جوانب السفينة واشار لها الى كهف خرج منه الشيخ اسامة بن لادن وفي يده سيف ووجهه كالقمر ثم قال لها الشيخ بن لادن انظري الى الكهف فرات جموع غفيرة من الاخوة والكهف كله نور جموع متفرقة من الاخوة فقال لها لاتخافي سيخرج هؤلاء لحمايتكم

غير معرف يقول...

القمر بدرا
================
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يا اخي احمد ..... منذ اقل من عام بقليل ...... رايت اني امشي مسرعا في طريق او ربما اجري .... ثم اوقفت لاري شيئا. فنظرت الي السماء فاءذا القمر بدرا .... ثم انشق منه جزء صغير علي شكل مثلث .... وسمعت .... اقتربت الساعة وانشق القمر ..... وكنت مستعجبا من ذلك ...... كما لو اني افهم تاويلها .....وفقك الله اخي

غير معرف يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي 8 رؤ لنفس الشخص

من صغرها ترى رؤى بخصوص المهدي


بسم الله الرحمن الرحيم

الرؤيا الؤلى : في رمضان 2012 وفي في العشر الاواخر اجتهدت بالدعاء لله سبحانه ان يريني رؤية في المهدي.
فرايت امراة مسكت بيدي وقالت لي ابحثي عن محمد واخذتني الى مكان نظرت امامي رايت رجل واقف مربوط باسفل قدمه بحبل ويلبس الجلد وفي جرحين واحد على جبهته وواحد على كتفه اليمين ورايت ان في شي مرسوم على كف يده كأنه شي ابيض فكرت انه ممكن يكون الكرة الارضية ورايته يرفع يده اليمين ليمسح جرحه لكن يده تسقط لا يستطيع ان يرفعها وكنت افكر كم هو يشبه سيدنا عيسى عليه السلام فذهبت اليه ورفعت يدي اليمنى وهو رفع يده اليمنى واطبقناهم على بعض وظهر بينهم نور ثم رفعت السبابة ومررتها على الجرح الذي جبهة الرجل الاول فاختفى ثم مسحت الجرح الذي بكتف الرجل الثاني فاختفى كذلك ، ثم انفك واثاق الرجل المربوط من ساقه وقال لي انا ذاهب للصلاة .

الرؤية الثانية : رايت امراة تكلمني وتقول لي اذا اردت ان تعرفي المهدي فان في كفه اليسرى علامة.

الرؤية الثالية : قبل يومين ايضا دعيت الله ورايت اني في سجن مع رجلين وكنت متعجبة من المكان الي انا فيه وكان يصب علينا المطر وكنت اريد ان اصلي بس ما في ماي فبدات اتوضا بالمطر بعدين ظهرت لي امي وقالت لي في حنفية ورايت حنفية تصب ماء ورايت ايضا الباب فتح ووجدت امراة تلبس الاصفر فقلت لها اخرجي الرجل الي انتي ساجنته والا والله ساترك كل عملي واتفرغ للدعاء عليك بان تعضك الحية وسادعوا الله وسيستجيب لي وكنت ااعرف ان الرجل مسجون بالظلام ومريض ويمنع عنه الماء والطعام وكنت اخاف ان يكون قتل ,, فاخرجت المراة المفتاح وبدات بفتح الباب وانا ابكي واقول المسيح المسيح يارب ما يكون مات وانتهت الرؤيا.

الرؤية الرابعة : رايت ان نفس المراة التي رايتها بالرؤية الاولى اتصلت بي بالتلفون وقالت لي كلمي فكلمت رجل عرفت انه يمني وكان يقول لي ان له اسمان اسم يعرفه به الناس واسم ثاني لا احد يعرفه ولكن لا يستطيع ان ينادي به احد لان لا اوراق له وهو متبوع من السلطة لان ما عنده اوراق تثبت نسبه او اسمه ولا اذكر شي ثاني بعد .

الرؤية الخامسة : رايت اني في بيت كبير به نساء شعورهم محلوقة وكنت خايفة منهم وكانوا يطلبون مني ان اكون معهم فرفضت وهربت منهم وبعدين رايت نفسي في غرفة بلا باب وخايفة والريا ح شديدة وثم رايت نفسي وظهري ملاصق لظهر الرسول صلى الله عليه وسلم وقلت له اني خايفة ممكن اظل ظهري ملاصق لظهرك فقال لي نعم ثم رايت نفسي في سفينة مع رسول الله صلى الله عليه وسلم ورايت باب السفينة مفتوح ورجل وامراة فوق البحر يبحثون عني فلما راوني برزت اعينهم وجاؤوا يريدون ان يمسكوني فذهبت للرسول صلى الله عليه وسلم وقلت له عنهم فاغلق باب السفينة وعرفت ان ممكن ان اطلب من الرسول صلى الله عليه وسلم اي طلب اريد فقلت للرسول صل الله عليه وسلم زوجني مجاهد فرايت رجل يجلس في حضني ويلبس ملابس الافغان وكبرت صورة ااحدى اذنيه فرايت في شحمة اذنه فتحة وانتهت الرؤيا.( جدتي عندها شجرة ال البيت وفيها اسمها والنسب وعندي اياها )


الرؤيا الخامسة : ورؤية رايتها ايضا قبل كم سنة اني اتصارع مع رجل اصفر اللون يوجد رسم نجمة على وجهه وقطعت يده فقامت واحده معه تحاربني وقالت لي سازيل النجمة على يدك واخذت يدي اليمين قرب الابهام فقت لها ما تقدرين وعرفت ان عندي نجمة مثلهم بس هم يستخدمونها للشر
هذا الرجل يتكرر في رؤياي انه مسحور او متبوع من جهة معين

الرؤيا السادسة : رايت رؤيا من زمان اني حفرت بالارض واخرجت خنجر لسيدنا علي بن ابي طالب .

الرؤيا السابعة : رؤيا كان عمري 16 سنة رايت فيها اني انام مكان النبي صلى الله عليه وسلم مكان علي بن ابي طالب وغطيت وجهي بغطاء الرسول صلى الله عليه وسلم .

الرؤيا الثامنة : كانت قبل سنة تقريبا ان في سيف في السماء من نور ولكنه محبوس بشبك حواليه فقطعت الشبك بيدي حتى تحرر وبعدين لقيت نفسي اكلم شيخ بيني وبينه ستار ابيض وقلت له الرؤيا وظليت انتظر تفسيره فسمعته يتكلم مع احد بجانبه او مع نفسه ويقول انا اعرف تفسير هذه الرؤيا وصوته كان متعجب ويضحك .

غير معرف يقول...

ببوتين و المريكان
================

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

رأيت ياشيخ كانني اننظر الى خريطه او
مخخط اراه من علو واذ ببوتين رئيس روسيا يمشي
متحركا من نقطه مكتوب عليها جنيف 2 ويسير باتجاه

تقاطع ولم يصله بعد وبعد التقاطع يوجد اتجاه يسار

ومكتوب عليه هنا ينتظره اﻻمريكان​

انتهى .


غير معرف يقول...

اسلام المهدي
===========

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

غفوت اليوم (الجمعة) بعد الصبح ورأيت حلما أزعجني جدا
كنت أسمع الناس تصرخ وتقول أحمو المهدي أحمو إسلام المهدي وهم في حالة التوتر فأفقت للتو منزعجا
هؤلاء الناس لم أرى أشكالهم ولكن لباسهم ليس بلباس جيلنا هذا (يبدو قديم جدا وكأنه في وقت الصحابة)

51 سنة متزوج موظف
حتى يتسنى للمعبر الحالة التي كنت فيها بحيث من عادتي أن أتلوا القرآن بعد الصبح كل يوم حتى يحين وقت الذهاب للعمل
وأحرص على ختمه يوم الجمعة وكان لي ذلك اليوم، بحيث دعوت الله أن يستجيب لحال الأمة
وبما أن اليوم عطلة أسبوعية نمت غفوة ورأيت ما رأيت

غير معرف يقول...

قمر من المغرب
=========

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته​

أيت أني واقف و متجها نحو الغرب و فجأة ظهر في السماء قمرا صغيرا يسير ببطئ من الغرب في اتجاه الشرق و كلما اقترب كبر أكثر إلى أن أصبح حجمه أقل من القمر بقليل و قد انتابني احساس في تلك اللحظة على أنه دلالة على شيء ما ... انتهت الرؤيا

منقوله من الفيس بتاريخ 7-3-2014

غير معرف يقول...

جزاك الله خير يا شيخ : رأيت قبل تسعة اشهر تقريبا . كتابة على صتدوق يظهر الoهدي بعد 3o ضربة . الرؤيه بعد دعاء . ارجو التفسير العoر 44 ستة لدى اربعة عيال . ارجو التفسير

غير معرف يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الصراحه يااخي ابو حفص لاادري ماذا اقول لك لكن اقول انا رجل كنت مشترك في كذا منتدى والذي نفسي بيده لم ارتح لهم منهم من يكتم عن رؤياي ومنهم من يقول كلام من هواه ومنهم من ارتاح لهم قلبي فالبدايه واكتشفت سوء معاملتهم في مابعد المهم انا قراءت كلامك ووالله انك رجل تقول الحق والله اعلم وانا يعجبني الرجل الذي يقول الحق ولايخاف احدا
رؤياي بارك الله فيك اني كنت راكب الخيل وكان شعري تحت كتفي وكنت انظر لأسوار القدس من بعيد والتفت خلفي ووجدت جيش المسلمين مصطف وكان في منتصف الجيش ثلاثة رجال راكبين الخيل وكان لون خيل واحد منهم والله اعلم لونه بني فما اعجبني تقدمهم عن الصف فرحت اركض من امامهم وانا اقول ساوو الصفوف ساوو الصفوف مرتين او ثلاثه والارجح مرتين والله اعلم
ملاحظه علمل يااخي هذهي ثالث رؤيا اراها فالقدس منها رؤيتين نقلت لك باسم القدس تتحرر28والثانيه عمر بن الخطاب رايح القدس الحاله اعزب عاطل مبتلى مسحور عبداللطيف خالد

‏«الأقدم ‏‹أقدم   ‏201 – 236 من 236   ‏›أحدث ‏أحدث»

بحث هذه المدونة الإلكترونية

الاكثر مشاهدة

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة