الأربعاء، 20 مارس 2013

السفياني


الحمد لله رب العالمين واصلي واسلم على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه أجمعين أما بعد : -

***

فان خروج السفياني من علامات الساعة الكبرى التي جاءت بها النصوص وخروجه مؤذن بخروج المهدي فالسفياني والمهدي يخرجان كفرسي رهان .
والسفياني هو صاحب جيش الخسف الذي يخسف به ببيداء بين مكة والمدينة , ويكون له خطر وصولة ويحدث فتنة عظيمة في الأمة ويتبعه أهل الشام فتعظم فتنته وخطره .
وقد جاءت النصوص الصحيحة تبين انه رجل من قريش أخواله كلب ولكن لم تصرح بأنه من ولد أبي سفيان بن حرب رضي الله عنه .
وجاء التصريح بنسبه إلى أبي سفيان بن حرب في نصوص أخرى في أسانيدها كلام لأهل العلم .
والسفياني رجل فاسق لا يجوز القتال تحت رايته لأنها راية جاهلية ولا يقاتل تحت رايته إلا أحمق جاهل أو مفتون .
ويسعى السفياني عند خروجه إلى أن تكون له الخلافة ويحارب المهدي عائذ الحرم ويبعث إليه جيشا عظيما لقتله فيدخل مدينة رسول الله صلى الله عليه وسلم ويعيث فيها فسادا ثم يتجه إلى مكة لما يستعيذ المهدي بالبيت لمحاربة المهدي وقتله فيخسف الله بجيشه ببيداء بين مكة والمدينة ولا ينجو منهم سوى رجلين من بجيلة يخبران الناس بخبر الخسف .
ففي الحديث عن أم سلمة رضي الله عنها عن النبي صلى الله عليه وسلم قال ( يعوذ عائذ بالبيت فيبعث إليه بعث فإذا كانوا ببيداء من الأرض خسف بهم قيل يا رسول الله فكيف بمن كان كارها قال يخسف به معهم ولكنه يبعث يوم القيامة على نيته ) رواه مسلم .
وعن حفصة رضي الله عنها أنها سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول ( ليؤمن هذا البيت جيش يغزونه حتى إذا كانوا ببيداء من الأرض يخسف بأوسطهم وينادي أولهم آخرهم ثم يخسف بهم فلا يبقى إلا الشريد الذي يخبر عنهم ) رواه مسلم .
ما جاء أن جيش السفياني يقبل من الشام .
هناك روايات تشير إلى أن جيش السفياني سيقبل من جهة الشام ورواية  تشير إلى انه يقبل من جهة المشرق  .
والروايات التي تشير إلى انه يقبل من جهة الشام هي الأكثر والأقوى .
فالسفياني يلتف حوله طائفة من أهل الشام وغالبيتهم من كلب أخواله , ويقومون معه لقتال المهدي ويعينونه لتكون له الخلافة ولذالك جاءت النصوص بذمهم والحث على قتالهم وشهود غنيمتهم حتى إن الناس كانوا يعدون الخائب من لم يشهد غنيمة كلب ولو عقال من غنيمتهم .
فعن أم سلمة  رضي الله عنها قالت سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول ( يأتي جيش من قبل المشرق يريدون رجلا من أهل مكة حتى إذا كانوا بالبيداء خسف بهم فرجع من كان أمامهم لينظر ما فع القوم يصيبهم مثل ما أصابهم فقلت يا رسول الله ! فكيف بمن كان مستكرها قال يصيبهم كلهم ذالك ثم يبعث الله كل امرئ على نيته ) رواه احمد وغيره وفي سنده مقال ومن أهل العلم من صححه لغيره .
وعن أم سلمة رضي الله عنها عن النبي صلى الله عليه وسلم قال ( يكون اختلاف عند موت خليفة فيخرج رجل من أهل المدينة هاربا إلى مكة فيأتيه ناس من أهل مكة فيخرجونه وهو كاره فيبايعونه بين الركن والمقام ويبعث إليه بعث من الشام فيخسف بهم بالبيداء بين مكة والمدينة فإذا رأى الناس ذلك أتاه أبدال الشام وعصائب أهل العراق فيبايعونه بين الركن والمقام ثم ينشأ رجل من قريش أخواله كلب فيبعث إليهم بعثا فيظهرون عليهم وذلك بعث كلب والخيبة لمن لم يشهد غنيمة كلب فيقسم المال ويعمل في الناس بسنة نبيهم صلى الله عليه وسلم ويلقي الإسلام بجرانه إلى الأرض فيلبث سبع سنين ثم يتوفى ويصلي عليه المسلمون قال أبو داود قال بعضهم عن هشام تسع سنين وقال بعضهم سبع سنين رواه أبو داوود وغيره واختلف في سنده فمنهم من ضعفه ومنهم من صححه لغيره .
وقت خروج السفياني .
السفياني يخرج في نفس الوقت الذي يخرج فيه المهدي ويكون خروجهما كفرسي رهان , ويكون ذالك عند اختلاف يحدث اثر موت خليفة فيأتي الناس إلى المهدي في المدينة لبايعوه فيفر إلى مكة ويستعيذ بالبيت فيعاذ فيأتيه أناس من أهل مكة فيخرجونه ويبايعونه بين الركن والمقام وعددهم كعدة أهل بدر يزيدون على الثلاثمائة بقليل .
ثم يبعث السفياني جيشا عظيما لقتال المهدي فيخسف الله بهم في بيداء بين مكة والمدينة .
فعن أم سلمة رضي الله عنها قالت قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( يبايع لرجل من أمتي بين الركن والمقام كعدة أهل بدر فيأتيه عصب العراق وابدال الشام , فيأتيهم جيش من الشام , حتى إذا كانوا بالبيداء خسف بهم ثم يسير إليه رجل من قريش أخواله كلب فيهزمهم الله ) قال الراوي وكان يقال أن الخائب يومئذ من خاب غنيمة كلب . رواه الحاكم وأبو داوود وابن حبان بسند صحيح .
وعن أم سلمة رضي الله عنها قالت سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول ( يكون اختلاف عند موت خليفة فيخرج رجل من بني هاشم فيأتي مكة فيستخرجه الناس من بيته وهو كاره فيبايعونه بين الركن المقام فيجهز إليه جيش فيهزمهم الله فتكون الدائرة عليهم فذالك يوم كلب الخائب من خاب غنيمة كلب فيستفتح الكنوز ويقسم الأموال ويلقي الإسلام بجرانه إلى الأرض فيعيش بذالك سبع سنين أو قال تسع سنين . المعجم الأوسط ومن أهل العلم من صححه لغيره .
ما جاء أن خروج السفياني والخسف بجيشه من علامات الساعة الكبرى .
لاشك أن خروج السفياني وحدوث الخسف بجيشه من علامات الساعة الكبرى فإذا حدثت هذه العلامة فاعلموا أن الساعة قد أظلت فاغتنموا ما بقي من أعماركم في طاعة الله وتذكروا موعود الله وما أعده لعباده الصلحين من عظيم الفضل والأجر .
فعن بقيرة امرأة القعقاع بن أبي حدرد رضي الله عنها قالت سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم على المنبر وهو يقول ( إذا سمعتم بجيش قد خسف به قريبا فقد أظلت الساعة ) رواه احمد وهو حسن لغيره .
وعند النسائي عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال ( لا تنتهي البعوث عن غزو هذا البيت حتى يخسف بجيش منهم ) . رواه النسائي وغيره بسند صحيح .
ما جاء أن جيش السفياني جيش نظامي .
جاء في بعض النصوص أن جيش السفياني ذوي زي وفي رواية ذوي زي جميل مما يدل على أن جيشه جيش نظامي مثل الجيوش المعاصرة اليوم الذين يرتدون لباسا متشابها ويسيرون وفق أنظمة محددة وهم ذوو رتب ودرجات .
فعن محمد بن عبد الرحمن مولى آل طلحة قال كنت مع إبراهيم بن محمد في طريق مكة فرأى رجلا على رحله من هذا الخز الموشى له هيئة فقال سمعت أبا هريرة يقول ( والله ليخسفن أو لا تقوم الساعة حتى  يخسف بقوم ذوي زي ببيداء من الأرض ) معرفة السنن والآثار وسنده صحيح .
ما جاء في الحث على قتال كلب وعودة السبي .
عند خروج السفياني يعود السبي والرق من جديد وهو الآن شبه معدوم , وقد جاءت النصوص أن نساء كلب سيباعون على درج دمشق حتى إن المرأة لترد من كسر بساقها .
وكذالك جاءت النصوص تحث على شهود غنية كلب وتعد الخائب من خاب غنيمة كلب .
وعودة السبي هنا أمر صحيح ومشروع واقره النبي صلى الله عليه وسلم وبالتالي فلا عبرة بمن ينكره أو يجرمه من أمم الكفر ومنظماتهم الباطلة .
فعن أبي هريرة رضي الله عنه مرفوعا ( المحروم من حرم غنيمة كلب ولو عقالا والذي نفسي بيده لتباعن نساؤهم على درج دمشق حتى ترد المرأة من كسر بساقها ) رواه الحاكم بسند صحيح .
ما جاء في صفات السفياني ونسبه وانه يخرج وقت خروج  المهدي .
جاءت الكثير من النصوص الضعيفة التي تصف السفياني وبعضها شديد الضعف وأنا سأذكر بعضا منها من باب الاستئناس فان صدقها الواقع فحينئذ تكون صحيحة وإلا فلا يلتفت لها والله اعلم .
فقد جاء انه من ولد خالد بن يزيد بن أبي سفيان وهو رجل ضخم الهامة بوجهه آثار جدري وبعينه نكتة بياض جعد الشعر ابيض .
وكذالك جاء انه يخرج قبل المهدي ويحدث فتنة عظيمة في الشام ويجتمع عليه الناس لا سيما أخواله من كلب فتكون بسببهم فتن صماء بكماء ثم يبايع للمهدي بين الركن والمقام . 
    فعن أبي هريرة رضى الله عنه قال يخرج السفياني والمهدي كفرسي رهان فيغلب السفياني على ما يليه والمهدي على ما يليه. رواه نعيم بن حماد
وعن أبي صادق قال لا يخرج المهدي حتى يقوم السفياني على أعوادها . رواه نعيم بن حماد
وعن علي قال السفياني من ولد خالد بن يزيد بن أبي سفيان رجل ضخم الهامة بوجهه آثار جدري وبعينه نكتة بياض يخرج من ناحية مدينة دمشق في واد يقال له وادي اليابس يخرج في سبعة نفر مع رجل منهم لواء معقود يعرفون في لوائه النصر يسيرون بين يديه على ثلاثين ميلا لا يرى ذلك العلم أحد يريده إلا انهزم. رواه نعيم بن حماد
وعن أرطاة عن ضمرة قال السفياني رجل أبيض جعد الشعر ومن قبل من ماله شيئا كان رضفا  في بطنه يوم القيامة. رواه نعيم بن حماد
عن الحارث بن عبد الله يخرج رجل من ولد أبي سفيان في الوادي اليابس في رايات حمر دقيق الساعدين والساقين طويل العنق شديد الصفرة به أثر العبادة . رواه نعيم بن حماد
عن عبد السلام بن مسلمة عن أبي قبيل قال السفياني شر من ملك يقتل العلماء وأهل الفضل ويفنيهم ويستعين بهم فمن أبى عليه قتله. رواه نعيم بن حماد
هل صدام حين هو السفياني ؟
أول من أثار هذه المسالة هو الدكتور فاروق الدسوقي استنادا إلى النصوص التي ذكرها نعيم بن حماد في صفات السفياني الجسمية والمذكورة في الأعلى .
فهذه الصفات الجسمية المذكورة في الآثار تنطبق على صدام حسن وهناك نص يسميه باسمه وهو الأثر الأغرب عن السفياني وهو الذي ذكره محمد عيسى في كتابه المهدي المنتظر على الأبواب .
يقول الأثر ( وفي عراق الشام رجل متجبر …… و…… سفياني، في إحدى عينيه كسل قليل، واسمه من الصدام وهو صدام لمن عارضه، الدنيا جمعت له في كوت صغير دخلها وهو مدهون، ولا خير في السفياني إلا بالإسلام، وهو خير وشر، والويل لخائن المهدي الأمين ) .
ولكن لما اعدم صدام على يد الرافضة في العراق في يوم الأضحى ذهب هذا القول أدراج الرياح ويئس الناس من كونه هو السفياني .
ولكن صدام له شبيه أو اثنين وقد تحدث بعض من كبار الساسة حول هذا الأمر بل حتى إن ابنه عدي له شبيه أيضا ولما هرب من العراق ألف كتابه المشهور ( كنت ابنا لصدام ) .
وهناك نص ايضا جاء عن نور الدين زنكي رحمه الله يؤكد نظرية الشبيه هذه وانهم سيقتلوا الشبيه ولن يقتلوه هو .
هذه الرقعة دونها الأمير نور الدين زنكي عام 551 هجريه ( أنا المنتصر بالله المجاهد في سبيله الأمير نور الدين زنكي طلبت كتابة هذه الحادثة ليقرأها من له علم بالقرآن والتوراة والإنجيل وعلم الفلك، في شهر صفر من عام 551 هجري كنا نجاهد الإفرنج في انطاكيا وقد حاصرنا حصنا اسمه حارم و أثناء حصارنا نظرت فرأيت بيت من عيدان الشجر فقلت لمن هذا البيت فقالوا انه لكاهن يهودي فقلت أحضروه بين يدي فلما أحضروه لاطفته بالكلام فعرفت انه تجاوز المائة عام من عمره فسألته ما علمك فقال الكثير فقلت عن أمتي وأمتك فقال أتصدقني لو قلت يأتي زمان نقبض أربع أركان الأرض فيه فقلت ألا لعنة الله عليك كيف، فقال أتصدقني لو قلت لك سوف نعلو عليكم ونقتل صغاركم ورجالكم ونتوج عليكم ملوككم ،فقلت: انك لكاذب قال: أتصدقني لو قلت لك في ذاك الزمان نطعم ونسقي نجوع ونميت وبإشارة من إبهامنا ندك المدن وأعظم الملوك يركع لنا فقلت انك لشيطان ومن يدمركم وكيف تنتهون فقال لا نخشى إلامن ملك بابل فانه طاغية جبار عنيد ينقلب علينا بعد إن توجناه فقلت أكمل حديثك فقال نجمع عليه أهل الأرض مرتين وجنود لا طاقة له بها ، ويأتي طير من السماء يلقي ما في بطنه فيظن الناس وجنده وأهله أنه انتهى فيمرح أعداؤه ويبتهجون ولكن لا تكتمل البهجة، ويظهر بعد أيام معدودة كأنه عفريت من الجن، فيتبعه رجال ظلمه لارحمة في قلوبهم فيكون سبب في قتل بشرا لا يحصون وتكون نهايتنا على يديه ويقتل منا ما لا يتخيله بشر ويموت بالحمى في وادي السيسبان فقلت والله انك لكاذب، فقال: والله يا مولاي لو قرأت كتابكم وحديث رسولكم بحفظ وعلم لوجدتني صادقاً ) انتهى .
والحاصل هنا أيها الإخوة سواء صدقت نظيرة الشبيه ام لم تصدق فهذه الآثار أوردتها للاستئناس فان صدقها الواقع كان بها وإلا فلا عبرة بها .
والمهم هو التحذير من الفتنة القادمة التي يحدثها السفياني وغيره من أئمة الضلال الذين يخرجون وقت المهدي ويحاربونه .
والحذر كل الحذر أن يقاتل رجل تحت راية هؤلاء الضلال أو يعينهم على باطلهم وجورهم وظلمهم فالكثير من الناس اليوم لا يحتاطون لدينهم وأنفسهم ويصدقون كل من رفع شعارا طيبا بغض النظر عن ماضيه وأفعاله .
ومن سار على هذا فانه سيرمي نفسه في المهالك والفتن أعاذنا الله وإياكم من ذالك .
ونحن نوقن بما جاء في الأحاديث الصحيحة عن هذا الرجل الذي من قريش وأخواله كلب ونحذر منه ومن فتنه فهو خارج لا محالة لثبوت الأحاديث بذالك والتي روى طرفا منها الإمام مسلم في صحيحه .
فتنة الشام والسفياني .
اعتقد أيها الإخوة أن فتنة الشام الحالية والتي بدأت في سوريا ستتطور إلى حرب وإذا تدخلت فيها تركيا وأمريكا فهي إحدى علامات خروج السفياني لما جاء في الأثر الذي ذكره نعيم بن حماد .
فعن أرطاة قال إذا اجتمع الترك والروم وخسف بقرية بدمشق وسقط طائفة من غربي مسجدها رفع بالشام ثلاث رايات الأبقع والأصهب والسفياني ويحصر بدمشق رجل فيقتل ومن معه ويخرج رجلان من بني أبي سفيان فيكون الظفر للثاني فإذا أقبلت مادة الأبقع من مصر ظهر السفياني بجيشه عليهم فيقتل الترك والروم بقرقيسيا حتى تشبع سباع الأرض من لحومهم. رواه نعيم بن حماد .
فهذا الأثر يدل دلالة واضحة أن خروج السفياني يكون اثر اجتماع الترك والروم في الشام ويخرج معه في نفس الوقت الابقع والأصهب ولكن الغلبة تكون للسفياني في نهاية الأمر فيعظم شره وخطره ويتبعه أراذل الناس وسفهاءهم فتعظم الفتنة بذالك .
وعلى كل حال أيها الإخوة إذا حدثت هذه الأحداث فاني احذر أهل الشام من العمل تحت راية واحد من هؤلاء فكلهم أئمة ضلال وعلى الناس مبايعة المهدي ومناصرته حتى يلقي الإسلام بجرانه إلى الأرض .
وهناك الكثير من النصوص التي وردت في فتنة السفياني وما يكون في الشام والعراق ومصر ولكني سأعرض عنها وذالك لشدة ضعف بعضها وإذا يسر الله في قادم الأيام فسأقوم بالحديث عنها .
وما ذكرت الآن يكفي للتحذير من فتنة السفياني وأئمة الضلال الذين يظهرون بين يدي المهدي .
فعلى الإنسان أن يحتاط لنفسه ودينه ولا يقاتل إلا تحت رايات صافية هدفها إعلاء كلمة الله وإقامة شريعته .
والله اعلم وصلى الله وسلم على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه أجمعين .
كتبه أبو حفص . 


 التعليقات

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    طيب ياشيخ هل القحطاني والمهدي وشعيب يقاتلون السفياني؟
  2. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .
    نعم المهدي وشعيب بن صالح التميمي يقاتلون السفياني وجاء ذالك في نصوص كثيرة .
    بل جاء أن المهدي يذبحه في دمشق .
    والله اعلم
  3. أبو حفص :
    البعض كان يعتقد بأن صدام حسين هو السفياني فلما شنق
    إن كان هو المشنوق لأنني سمعت وقرأت للبعض ممن ينفي شنق صدام وأن المشنوق إما شبيه أو أن الشنق مسرحية .
    فحول البعض وأنت منهم اعتقاده بكون بشار الأسد هو السفياني مع العلم أن أحاديث السفياني ضعيفة لاترقى
    أن تبنى عليها أشراط وملاحم فما تعليقك أخي .
    أخوك الطائفي .
  4. هل هناك رؤى تجلي الموقف في سوريا وماسيؤل إليه بعد مشيئة الله .
    ثم أليس خروج السفياني بعد ذهب العراق أم الذهب قبل ؟
  5. ابو حفص قال: يوليو 23rd, 2011 at 1:38 ص
    اخي الطائفي .
    انا لم اذكر من قبل ان بشار هو السفياني بل نفيت ذالك وقلت انه لا يصلح ان يكون هو السفياني .
    ورجحت ان صدام هو السفياني وهو ما ذكرته في الموضوع .
    ويبدو ان بعض الاخوة قد فهم ذالك من تعبير رؤيا الشخصية التي تظهر في سوريا , وانا ذكرت ان هذه الشخصية هي السفياني والارجح انه صدام ولم اذكر انه بشار ولكن البعض فهم قولي خطا .
    والله اعلم
  6. ابو حفص قال: يوليو 23rd, 2011 at 1:43 ص
    اخي الرؤى تدل على ان احداث الشام لن تنتهي حتى تصل الى الجزيرة , واما الرئيس السوري فقد انتهى عهده .
    اما خروج الذهب والسفياني فقد يكونا متوافقين او قريبين من بعض .
    والله اعلم
  7. يا شيخ ماذا تخبرك الرؤى عن الخليج (وخصوصا الامارات )؟وهل تعتقد انه اذا انتهى نظام بشار الاسد ربما سيحصل شئ لدول الخليج ؟ووهل لانهيار الدولار هو الكارثة التي تنتظر الخليج علما باني اسكن في دول الخليج
    وجزاك الله خير
    مريم
    الامارات
  8. السلام عليكم ورحمة الله و بركاته ,,
    كنت قد طلبت منك يا شيخ ان تكتب لنا بحثا عن فتنة الصيلم التي تحدث بالشام ,, وعدتني خيرا من سنة و لحد الآن وانا انتظر ,, عندي سؤال آخر ,, ما رأيك بمن يقوم بشراء مزرعة في اطراف الشام و بناء بيت فيها و خزان كبير للمياه و يقوم بتربية الغنم و الطيور و الزراعة حتى تكون ملاذا له و لعياله بعد الله ؟؟ الى حين انجلاء فترة الفتن هذه؟؟ ويش رايك بهالفكرة؟؟
    اخوكم ابو حمزه
  9. الأخت مريم الرؤى تشير إلى أن فتنة الشام وسوريا ستتوسع وتمتد إلى دول جزيرة العرب .
    والإمارات كذالك مقبلة على فتن وكوارث طبيعية ولذالك فعليكم بالحذر والإعداد .
    وانهيار الدولار لا شك انه سيؤثر اقتصاديا على الدول التي تربط عملتها بالدولار .
    ولكن الانهيار الاقتصادي القادم شامل ستسقط العملات الورقية , واعتقد أن الناس سيعتمدون على الذهب كليا في تلك الفترة .
    وأسال الله أن يحفظ عباده الصالحين بحفظه وينجيهم من الفتن ما ظهر منها وما بطن .
    والله اعلم
  10. الأخ أبو حمزة .
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .
    أنا ما زلت عند وعدي ولكني أقدم الأهم من المواضيع حسب الأحداث التي نمر بها , وسأكتب بإذن الله عن فتنة الصيلم فتابع معنا .
    وأما ما ذكرته بخصوص شراء مزرعة في أطراف الشام فهذا حل يصلح لبعض الحالات من الفتن وهو في حال كان القتال على الدنيا والنزاع من اجلها وليس للناس جماعة ولا إمام هدى فحينئذ يكون هذا الحل صحيحا .
    ولكن بعض الفتن تتطلب الفرار بالدين من مكان إلى مكان ومن بلد إلى بلد وبعضها يتطلب اللحوق بأهل الحق إذا وجدوا وجهاد أهل البغي والباطل معهم .
    ولذالك جاءت بعض النصوص التي تحث على العزلة في فتن معينة وبعضها يحث على الفرار بالدين وبعضها يحث على قتال أهل البغي !
    فالأمر يحتاج إلى فقه طبيعة الفتنة فإذا كان وجودك في أطراف الشام فعلا سيصرف عنك الفتنة فافعل خاصة في حال خروج السفياني في الشام وإذا كانت الهجرة إلى مكة الو المدينة أو غير ذالك من الأماكن البعيدة عن الفتنة أفضل فافعل ذالك وإذا كان اللحوق بأهل الجهاد أفضل فاعل ذالك .
    والله اعلم
  11. أبو حفص هل تتوقع إنهيار الدولار ؟ وهل هناك روى في هذا الإنهيار ومنى بظنك يكون ؟
  12. ابو حفص قال: يوليو 24th, 2011 at 2:09 ص
    نعم سينهار الدولار والاقتصاد الأمريكي بإذن الله بعد كوارث طبيعية شديدة تصيب أمريكا بالتزامن مع ضربة يوجهها المجاهدون لهم فينهار اقتصادهم كليا وتتفكك أمريكا بإذن الله , وهذا ما تشير إليه الرؤى .
    والله اعلم
  13. هلاّ ذكرت لنا بعض من هذه الرؤى يا أباحفص التي تذكر أنها تشير إلى إنهيار الدولار وكذلك ضربة المجاهدين لأمريكا
  14. راجع التعليقات في مبشرات ومنذرات لاهل الجزيرة اخي .
  15. أخي الكريم أبا حفص جزيت خيراً على طرح هذا الموضوع الهام والحقيقة أن هناك خبر استجد أخيراً ربما علمته وربما لم تعلمه وهو الشريط المسجل للاتصال الهاتفي بين صدام حسين وحسين العلوي الذي يعد صديقه المقرب والحميم ولعل البعض يشك في هذا الشريط ولكن لي ملاحظات على هذا الشريط من الممكن الاستئناس بها أولاً أنه لو كان تقليداً لاكتفى المقلد بإظهار الصوت دون اللجوء إلى الاتصال لأن التقليد عملية هاجس الانقطاع ربما يؤدي إلى فضحه وعدم اكتماله على الوجه المراد منه الثاني أنه لو كان تقليداً لركز المقلد على إثبات الحياة فقط ولم يتلفظ بكلمات تدل على أن قائلها له تاريخ كبير في الصراعات وفي سفك الدماء الثالثة ان العمليات الانتحارية في العراق كثرت عقب ظهور هذا التسجيل الرابعة أن وجود الشبهاء لصدام أمر مفروغ منه الخامسة أنه باعتراف الأمريكيين أنه حدث أثناء الغزو اختفاء أبرز معسكرات صدام حسين والبالغين 30000ألف جندي السادسة أنه لو تم القبض على صدام حقيقة لكان الإمساك بعزة الدوري أيسر خصوصاً وأنهما مترافقان والله تعالى أعلم
  16. ابو حفص قال: يوليو 25th, 2011 at 8:18 م
    الأخ الفاضل صالح .
    نعم لقد استمعت إلى التسجيل الصوتي المذكور , وهو يقوي فرضية أن صدام هو السفياني .
    وكما تفضلت فالكثير من الدلائل تشهد بصحة هذا الكلام وأضف إلى ذالك الرؤى المتواترة التي تثبت هذا الأمر وان المقتول هو الشبيه وليس صدام حسين .
    وان غدا لناظره لقريب .
    والله اعلم
  17. بعض الظريات للاسف لاتوافق العقل كون صدام حي ولو مليون من اشباهه حيين فلا لهم حول ولاقوة واما الروى يحدث للشخص ان هو تاثر بامر تلبيس شكلي والنظرية غير اللامر اللذي يورى بالرؤيا للاشارات رموز وللاشكال تاثير
    وشيلوها من افكاركم
  18. شكراً على الموضوع المهم في هذا العصر
    ونريد منك أن تذكر الروايات الضعيفة التي تتحدث عن السفياني و فتنة الشام ليس لشيء ولكن للإستئناس
  19. هل العرعور قائد الثورة السوية يمكن أن يكون السفياني ؟
  20. العرعور رجل خير من ان تسؤ الظن فيه انتبه لما تقول واتركوكم بمن يكون السفياني لكل حادث حديث ولانزكي على الله احد
  21. ياشيخكن تعطيني اييلك امر ضروري
  22. ياشيخ ممكن تعطيني ايميلك امرضروري
  23. السفياني شخصية قوية وهو رجل من قريش والا لما اجمتع عليه اغلب الناس , فل اعتقد انه العرعور .
    وان غدا لناظره لقريب .
    وان شاء الله اذا اسعفني الوقت تحدثت عن باقي الاحاديث .
  24. السلام عليكم
    عندما تقول ان السفياني هو صدام وان الذي قتل هو الشبيه مالمصلحه في قتلهم للشبيه وهم يريدون صدام يعني هم يظنون انه صدام
    اليس هو الذي كان في المحكمه عند التحقيق معه شيء محير فعلا
  25. المعذرة أبا حفص أود أن أجيب على الأخ السائل ما المصلحة في قتل الشبيه وهم يريدون صدام وأقول له الأمر ما يريده الله تعالى فإذا كان الله قد جعل صدام هو السفياني فهو من القى الشبه بالصوت وبالصورة وحتى بالكلام الذي ما ترك لأحد أن يشك أن المقتول ليس غير صدام فهي إرداة الله وليست غرادة الأمريكيين
  26. ثلاث رايات الأبقع والأصهب والسفياني
    اتمنى التحدث بالتفصيل عن هذه الشخصيات ( الابقع + الاصهب )
  27. وعليكم السلام ورحمة الله .
    مسالة صدام والشبيه ايها الاخوة لا تستحق هذا الجدال والواقع هو الذي سيثبت صحة هذه النظرية من عدمها والمهم هو التحذير من السفياني والعمل معه .

    وان شاء الله ساتحدث عن الشخصيات الاخرى التي تعاصر السفياني اذا اسعفني الوقت
  28. أتخطى بين ربوع بساتين كلماتك
    وأتوق لمشاهدة أطيارها
    كلما لج بي حزن وألم ..
    ولا ريب أن في شهر الخير
    لحروفك مذاق آخر ..
    نتوق للسكر الذي يخطفونا إليك

    ودمت بأجمل توفيق
    الجميـــــ ورمضان مبارك على ـــع
    عبد العزيز/ أبو ياسر ،،،
  29. حيا الله ابا ياسر ومبارك عليكم الشهر واسال الله ان يوفقنا لصيامه وقيامه ويتقبل منا ومنكم صالح الاعمال
  30. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته؛يا شيخ نبي تنزيل موضوع عن كيفية النجاة من الفتن واين المفر واين نذهب وهل مكة مكان امن والمدينة وهل سيكون فيها امان لكي اختبأ انا واهلي بها وهل الجبال ان كانت في الحجاز او اليمن او عسير والباحة وجبال نجران او جبال جازان سيكون فيها امان ارجو فتح موضوع شامل عنها وماذا نفعل ان اقبلت الفتن كفان الله وكفا المسلمين شرها وشكرا __المحتااار__
  31. ياشيخ اضفت ايميلك اتمنى القبول
  32. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يا شيخ عندي سؤال اذا اتت الفتن كفانا وكفاك شرها اين ستذهب ان اتت الفتن واين ستختبأ وماذا ستفعل لكي اذهب معك وايهما افضل الشام ام اليمن ان اقبلت الفتن وهل الجبال اماكن امنة وماذا عن الحرمين الشريفين وماذا عن الماشية والخيول والابل وماذا عن العلم واعتذر شديد الاعتذا عن الاطالة والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته*اخو سعووود*
  33. ياليت صدام هو السفياني حتى نعرفه ولا نقاتل معه ..
  34. الاخ المحتار .
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .
    ساتكلم عن الوقاية من الفتن باذن الله كما وعدت .
    واسال الله لي ولكم التوفيق والنجاة من الفتن ما ظهر منها وما بطن .
  35. الاخ الذي اضاف الايميل حياك الله .
    الاخ اخو سعود ساتكلم ان شاء الله في موضوع مستقل عن النجاة من الفتن .
  36. هل السفياني هو القذافي ..
    رؤيا منقولة ..
    رأيت البارحة فيما يرى النائم الصحابي الجليل أمير المؤمنين معاوية بن أبي سفيان يخرج على القذافي الذي كان كالخلفية على المسلمين وكانت عاصمته دمشق !!
    خرج معاوية عليه في مكة وبايعه الناس وتناقلنا نحن الأخبار

    لقد خرج رجل في مكة على القذافي وسيقضي عليه
    القذافي محاصر .. القذافي يحتضر

    ثم رأيت معاوية يدخل قصراُ في مكة وكان القصر على شكل القصور العربية القديمة
    وكان معاوية ليس بالطويل ولابالقصير .. عريض الجسم بعض الشيء
    أبيض البشرة له لحية صغيرة على ذقنه ( يسمونها سكسوكه ) لكن كان فيها بعض الكثافة
    وشعر رأسه يمتد إلى تحت أذنيه
    وكان شعر رأسه وذقنه أسوداً ليس فيه حبة بيضاء
    يلبس لباساً أسوداً وعمامة سوداء
    وكان منظره مهيباً
    دخل معاوية إلى القصر وقبل دخوله إلى غرفته توقف وقال : قاتله الله يريد أن يقتلني في العراق ويريد أن يقتلني هنا !!
    ثم أمسك بثعبانٍ أسودٍ كبير كان بجانب الغرفة وأمر أن يأتوه بالرجل الذي دس الثعبان إلى غرفته
    فأتوه برجل كبير في السن وجهه مرعب كأنه شيطان لالحية له ولاشارب وكان له شعر طويل جداً أبيض من الشيب
    وكان يلبس لباساً أسوداً وعلى كتفيه شراع أسود كالشراع الذي يرتديه الخيالة القدماء

    أخذ الرجل يستعطف معاوية ويسترحمه
    فمرر معاوية الثعبان على وجهه حتى لسعه ومات
    ثم قطع معاوية رأس الثعبان بعد أن شده بيديه

    انتهى المنام
    وهو كما هو لم أزد فيه ولا أنقص
    إلا أنني أستغفر الله إن حصل مني هذا بغير قصد لأني أعتمد على الذاكرة
    وأرجو من الله أن لا أدخل ضمن حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم في الذي يكذب في الرؤيا
    أستغفر الله وأتوب إليه ..
    قرأت رؤى ان معمر القذافي له من اسمه نصيب وانه سيعمر وسيطول شره على العرب اجمعين وليس اهل ليبيا فقط ..
  37. المخيف في الموضوع خسف البيداء فكل ما رايتها وهي مليئة بالمساكن والناس يخطر ببا لي الخسف فهل ننصح الناس بتغيير اماكن مساكنهم لان لي اقارب هناك اعرف انة كلا يبعث على نيتة لكل من باب الاحتياط مارايك
  38. جزاك الله خبرا شيخنا أبو حفص
    سبحان الله … كثيرا من الآثار التي ذكرتها أعلاه جائت مطابقة لما وجدته في هذا الكتاب المهم أرجو من الجميع قرائته إن لم تقراؤه من قبل
    كتاب نهاية اسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية
    رابط الكتاب للتحميل
    http://www.mediafire.com/?xi46syxs5f8xqtd
    أتمنى أن اسمع رأيك به أخي الكريم أبو حفص
    أختكم شروق
  39. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته&يا شيخ هل صحيح ان الرايات السود رايتين الاولى رايات شر وضلال حيث يقتلونا قتلا لم يقتله قوم الى اخر الحديث والثانية رايات هدى وخير وهم من ينصرون المهدي هل هذا صحيح اتمنى التوضيح ومن هم الذين يقتلونا قتلا لم يقتله قوم هل هم الرافضة وشكرا (ابو سالم)
  40. السلام عليكم يا شيخ ابو حفص -
    مامعنى انه قبل خروج المهدي رضي الله عنه هناك مسخ وسخط للعلماء من أمة محمد عليه الصلاة و السلام ؟؟
    اخوك - مجاهد الحرمين -
  41. ابو حفص قال: يوليو 30th, 2011 at 11:19 ص
    الاخت شروق جزاك الله خيرا وجاري الاطلاع على الكتاب المذكور .
  42. ابو حفص قال: يوليو 30th, 2011 at 11:21 ص
    الأخ أبو سالم .
    الحديث الذي يذكر قتال ثلاثة عند كنز الكعبة فيه إشكال وهو أن الراوي لم يحفظ بعض الكلام .
    ولذالك اختلف الناس في الربط بين أول الحديث وخروج المهدي المذكور فيه .
    ولكن أخي عند الرجوع إلى أحاديث الرايات السود الأخرى نجد أن الأحاديث تصفها بأنها رايات هدى تخرج مناصرة للمهدي أو حتى أن المهدي سيكون معهم .
    وبالتالي أخي فان الرايات السود التي تخرج لمناصرة المهدي هي رايات هدى وهذا لا يمنع وجود رايات سود على باطل كما هو حال الرافضة اليوم .
    ولا يمنع ان تكون رايات الهدى هم الذين يقتلون الذين يقتتلون عند الكنز اذا كان هناك سبب شرعي يوجب قتالهم كاستحلالهم لحرمة البيت الحرام وإتيانهم الكفر البواح .
    وهذا الامر لا يمكن معرفة حقيقته الا من الواقع لان النصوص لم تفصل فيه ويقاس بمقياس الشرع في وقته .
    والله اعلم .
  43. السلام عليكم
    لماذا لم تجب على سؤالي ياشيخ بارك الله بك
    المخيف في الموضوع خسف البيداء فكل ما رايتها وهي مليئة بالمساكن والناس يخطر ببا لي الخسف فهل ننصح الناس بتغيير اماكن مساكنهم لان لي اقارب هناك اعرف انة كلا يبعث على نيتة لكل من باب الاحتياط مارايك؟
  44. الغريب قال: يوليو 30th, 2011 at 6:47 م
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أخي الكريم
    لدي تساؤلات
    مسمى السفياني،،،،لم يرد في حديث صحيح،،،،وكل الأحاديث الصحيحة تتحدث عن جيش الخسف فقط؟؟؟
    ما هي الغنيمة المقصودة،،،،،إذا كان الجيش الأتي لقتال المهدي سيخسف به الأرض (تبتلعه)؟؟؟
    صدام حسين،،،،عندما اعتقل تم الكشف عليه طبيا،،،وتم عرض ذلك على التلفاز،،،،وكما تعلم أن تحليل الحمض النووي أداة تستعمل ومعتمدة على مستوى العالم للتأكد من حقيقة شخصية معينة،،،بمقارنتها بالأقرباء،،،،،فهل تتصور أن أمريكا التي كان يهمها ذاك الانتصار بالقبض على صدام،،،،،ستعتمد على شهادة صدام على نفسه أو أوراقه الثبوتية أو شهادة الناس عليه مثلا للتتأكد؟؟؟
    جزاك الله خيرا
  45. وعليكم السلام ورحمة الله .
    أخي صاحب السؤال أرجو المعذرة فلم انتبه لسؤالك .
    أخي حديث جيش الخسف يخبر بكل وضوح أن هذا الجيس فيه من هو مكره وفيهم من هو مفتون وكل يبعث يوم القيامة عل نيته .
    وفي رواية أن ام سلمة سالت النبي صلى الله عليه وسلم أن الطريق يجمع الناس ! فقال يخسف بهم كلهم ويبعثون كل على نيته .
    ولذالك يجب تحذير الناس الذين يقيمون في تلك البيداء من مخالطة ذالك الجيش او الفرار من تلك البيداء اذا سمعوا بقدوم ذالك الجيش لان الخسف سيشمل كل من هناك .
    والله اعلم
  46. الأخ مجاهد الحرمين .
    المسخ الذي يكون للعلماء بسبب معرفتهم للحق وحيدتهم عنه وتدليسهم على الناس حبا في الدنيا واتباعا لأهواء الحكام ولذالك يخسف بهم لعظم جرمهم ومشاركتهم للطواغيت في الفساد والصد عن سبيل الله وإفسادهم للدين وتحريفهم للنصوص .
    والله اعلم
  47. الأخ الفاضل الغريب .
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .
    نعم السفياني ورد التصريح بنسبه وانه صاحب جيش الخسف في أحاديث في سندها كلام لأهل العلم ولكن لا يعني هذا أن نحكم بضعف متونها ! فليس كل ضعيف السند ضعيف المتن .
    وهذا الأمر مرده إلى الواقع فان صدقه علمنا صحة النصوص وإلا كانت ضعيفة .
    أما الغنية المقصودة فهي غنية باقي جيش السفياني لان جيش الخسف هو جزء من جيوش السفياني وليس كلها .
    فالمهدي بعد الخسف يسير إلى الشام ويقاتل السفياني ومع ذالك ستصر كلب على القتال معه حتى بعد الخسف ولذالك جاء الحديث بالحث على قتالهم واخذ غنيمتهم .
    أما بالنسبة لاختبار الحمض النووي لصدام فليس دليلا قاطعا عليه وذالك أن اختبار الحامض النووي يعطي دليلا يقينيا في حال كانت العينة من نفس الشخص أما في حال كانت من احد أقربائه فإنما تفيد في إثبات القرابة ولا تعطي دليلا يقينيا على نفس الشخص , ثم إن الشبيه نفسه قد يكون من أقربائه وبالتالي يكون اختبار الحمض النووي لا معنى له .
    والله اعلم
  48. الغريب قال: يوليو 31st, 2011 at 3:41 ص
    أخي الفاضل جزاك الله خيرا،،،،
    تحليل الحمض النووي هي أداة معتمدة دوليا ويمكن بواسطتها تحديد هوية شخص ما وليس اثباث القرابة فقط،،وذلك بأخذ العينات من الزوجة والابنة،،،،،وبالرغم من ذلك لم يشاع أن شبيه صدام على صلة قرابة بصدام،،،وما أكثر الأمور الأحقر من ذلك صارت منتشرة ،،،،،فإنتشار مثل تلك المعلومة من باب أولى،،،،،،كما أن الشريط الصوتي المنسوب لصدام،،،الذي تدور حوله الشكوك ،،،،ذكر رجل اسمه ميخائيل فقط)……
    وأريد أن اذكرك بحادثة تنظيم فتح الاسلام ،،،عندما قتل “شبيه شاكر العبسي”،،،وأعلنوا أنه تم قتله،،،،ثم تراجعوا بعد أن أظهرت نتائج فحوصات الحمض النووي للزوجة والابنة وأثبتت أنه ليس شاكر،،،،،،،ما اريد أن أجمله أخي الكريم ،،،،أنه في ظل هذه التكنلوجيا المتطورة جدا للبحث الجنائي التي تمتلكها القوة التي اعتقلت صدام،،،،،وشخصية هامة جدا مثل صدام،،،،،والدور الاعلامي الهام،،،،،،من الصعب التصديق،،،أن أمريكا أعدمت بالخطأ شبيه صدام ،،،،،ربما هذا الأمر يصدق لو حدث من قرون أما الأن ،،،،فأنا ما زلت في شك…..

    تقول أخي الفاضل ،،،،أن صدام سيحكم في الشام وسيلتف حوله الالآف في الشام،،،،،وكما هو معلوم أن صدام عراقي ،،،،،فكيف سيقبل الشعب السوري أن يحكمه عراقي،،،بعد كل هذه التضحيات،،،،،بل يدعمه ويقوي ملكه ويدافع عنه!!!!!،،،،،في وقت العصبيات الجاهلية هي المسيطرة على الشعوب والبعد عن الدين،،،،،فمن أي مدخل ولج إليهم سواء مدخل الدين أو القومية وغيرها ،،،لن يقبل؟؟؟؟
    جزاك الله خيرا
  49. رؤيا الصحابي معاوية المنقولة أعلاه ماتفسيرها أباحفص.
  50. ابو حفص قال: يوليو 31st, 2011 at 9:59 م
    أخي الفاضل الغريب .
    على كل حال أخي تحليل الحمض النووي يعطي نتائج يقينية في حال كانت العينة من نفس الشخص بمعنى لو أن رجلا توفي في حادث ما وتشوهت جثته أو اختلطت أشلاؤه مع أشلاء غيره ولم يعد من الممكن تمييزها فحينئذ لو وجدت عينة من الحمض النووي لنفس الشخص قبل موته فهنا يعطي نتيجة بسبة 100 % .
    أما في حال لم يوجد عينة من حمضه النووي وأخذت العينة من احد أقربائه والده أو أبناؤه فحينئذ يعطي نتيجة شبه يقينية ولكنها لا تصل إلى نسبة 100 % كما في الحال الأولى .
    وهذا ما حدث مع صدام فقد تم اختبار حمضه النووي بناء على العينات المأخوذة من ولديه عدي وقصي الذين قتلهم الأمريكان في المواجهة المشهور ة في العراق .
    وعلى كل حال أخي فكلامك منطقي ولكن أيضا لاحظ أن الأمريكان يكذبون وكثيرا ما يكذبون فكم من مرة أعلنوا أنهم قتلوا بعض قادة الجهاد , ولكننا ما نلبث أن نفاجأ بكذبهم !
    ووضعهم في العراق كان صعبا جدا وكانوا يريدون تحقيق أي نصر ولو نصرا صوريا فلما القوا القبض على صدام فرحوا بذالك واخرجوا تلك المسرحية الكاذبة في طريقة القبض عليه .
    وذالك لأنه كان أكثر ما يرعبهم لاعتقادهم انه ملك بابل المذكور في كتبهم والذي سيدمر دولة اليهود .
    فمن الصعب تصديق الأمريكان في كل ما يقولونه وخاصة أن اعتقال صدام وحتى إعدامه جرت في ظروف غامضة .
    والمقصود هو التحذير من السفياني سواء كان صدام أو غيره لكن في حال ظهر صدام فسنعلم يقينا انه هو المقصود وستنطبق النصوص التي جاءت فيه وكذالك ستصدق الرؤى المتواترة حول هذا الأمر .
    أما بالنسبة لحكم صدام للشام فهذا وارد جدا ومنطقي وذالك لان حزب البعث الذي ينتمي إليه صدام هو نفسه حزب البعث الذي يحكم سوريا ومؤسس حزب البعث واحد .
    ولكن حدث انشقاق بينهما فاستقل حزب البعث في العراق بقيادة منفصلة عن حزب البعث السوري ولكنهما في النهاية حزب واحد .

    والآن مع الأزمة السورية فمن المنطقي جدا أن ينقسم الحزب في سوريا - وهو منقسم أصلا من بعد لجوء خدام إلى فرنسا - وبالتالي سيكون هناك فراغ في قيادة الحزب فإذا جاءت شخصية قوية كشخصية صدام اعتقد ان حزب البعث بجناحيه السوري والعراقي سيتوحد تحت قيادته في ظل الظروف والأزمات الحالية , وهذا ما يقوي أيضا فرضية أن صدام هو السفياني .
    والله اعلم
  51. ابو حفص قال: يوليو 31st, 2011 at 10:01 م
    الرؤيا التي فيها معاوية رضي الله عنه قد عبرتها في موضوع الحرب القادمة مبشرات ومنذرات فراجعها هناك
  52. ( والله ليخسفن أو لا تقوم الساعة حتى يخسف بقوم ذوي زي ببيداء من الأرض ).
    صدام حسين دائما يلبس الزي العسكري و حتى وزراءه يلبسون الزي العسكري دائما في السلم و الحرب .
    تذكرون وزير الاعلام العراقي في 2003 الصحاف كان يلبس الزي العسكري في مؤتمراته الصحفية مع الاعلاميين وهو وزير اعلام وليس وزير دفاع او داخلية .
    وهذي لم أراها في دولنا العربية الا لدى صدام حسين و وزراءه لا يوجد رئيس عربي لبس الزي العسكري كصدام حسين .
    مجاهد الحرمين -
  53. وبعد سقوط نظام بشار ماذا سيحدث هل سيظهر السفياني على طول اختك الامبرطورة
  54. الاخ ابو حفص : السلام عليكم ,
    ستتعجب مما ستقرأ ولكن أرجو التمعن :

    مارأيك في شخصية سعد الحريري؟ ألا يصلح بأن يكون هو السفياني ؟
    فالرجل له ثأر لم يأخذ به وهو مقتل والده , وله عداء مع الحكومة السورية ومن مصلحته سقوط هذه الحكومة وقد تبين جلياً بوقوفه بجانب ثورة الشعب السوري , كما أن له عداء مع الرافضة الشيعة وأهل المشرق الإيرانيين , زد على ذلك أن آل الحريري يرجعهم النسابة إلى قريش وتحديداً بني هاشم والأدهى من ذلك أن عائلة الحريري قد هاجرت من حوران في سوريا إلى صيدا ولازال هناك من هذه العائلة من يتسمى وينتسب إلى بيت الحريري في درعا وحوران !أضف إلى ذلك أن الرجل علماني وفي نفس الوقت يدعي أنه يمثل السنة ويدافع عنهم في وجه الطامعين الفرس !

    بصراحة أنا قد رأيت رؤيا تفيد بأن سعد الحريري بشحمه ولحمه هو السفياني وإستغربت من ذلك ولكن بعد التقصي وجدت تلك المعلومات أعلاه فبدأت أشك أنه هو !
    أنا أعرف أنك يا شيخ ضد إسقاط الشخصيات المذكورة على أشخاص بعينهم في واقعنا وأنا أؤيدك في هذا ..
    ولكن أتمنى أن أسمع رأيك فيما قرأته والسلام عليكم
  55. الاخ مجاهد من الحرمين .
    ملاحظة جيدة بارك الله فيك

    الاخت الامبراطورة .
    اعتقد ان ظهور السفياني سيكون اثر سقوط نظام الاسد او انه سيظهر في اثناء ذالك والله اعلم

    الاخ الذي يتكلم عن سعد الحريري .
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .
    لا اعتقد اخي الكريم ان هذا صحيحا فالسفياني من ولد ابي سفيان بن حرب وهو شخصية قيادية قوية جدا لدرجة انه ينازع المهدي الخلافة على الامة .
    وسعد الحريري شخصية ضعيفة جدا لا ترتقي الى مستوى شخصية السفياني ابدا .
    ثم انه ليس شخصية قيادية من الطراز الاول لانه ورث الشرف من والده , وبالتالي اعتقد ان ما ذهبت اليه بعيد .
    والله اعلم
  56. السلام عليكم
    أنت قلت في الموضوع الرئيسي : وقد جاءت النصوص الصحيحة تبين انه رجل من قريش أخواله كلب ولكن لم تصرح بأنه من ولد أبي سفيان بن حرب رضي الله عنه …
    وفلت أيضاً في معرض ردك على إحتمال سفيانية سعد الحريري : لا اعتقد اخي الكريم ان هذا صحيحا فالسفياني من ولد ابي سفيان بن حرب وهو شخصية قيادية قوية جدا لدرجة انه ينازع المهدي الخلافة على الامة …
    فأيهما يستقيم يرحمك الله ؟
  57. السلام عليكم
    حقيقة يا شيخ أبو حفص لا أعلم لماذا إستبعدت إحتمال أن يكون السفياني هو سعد الحريري ولم تورد لنا ما ينفي هذه التهمة عنه سوى أنه (ضعيف) و(شخصية غير قيادية) وهذه الصفات أنت تعلم أنها قد تتغير بتغير الظروف فقد يحصل للرجل أمور تهيؤه لأن يكون قائداً ملهماً وتجعل منه شخصية ذات تأثير لم لا ؟ ويجب أن لا نغفل أن للرجل فعلاً أتباع مخلصون وله قاعدة جماهيرية ليست بالهينة في لبنان كما أحب أن أضيف نقطة مهمة وهي : أن الرجل قد تم الإنقلاب عليه وإنتزعت رئاسة الحكومة والسلطة منه ..!
    أيضاً أذكرك حفظك الله أن النصوص الصريحة قد ذكرت أنه من (قريش )وأخواله من كلب “هذه أهم نقطتين يستدل بهما على هذه الشخصية” . وما أعلمه أن أمه عراقية (لم أجد نسبها صراحة)ومعلوم إنتشار قبيلة كلب في العراق بالإضافة لسوريا والأردن !

    أذكر أنك يا شيخ فسرت منام لأخت في لبنان يتحدث عن فتنة ستحدث هناك صماء بكماء عمياء ..
    يا شيخ إن قدر الله سيمضي ولا يعلم الغيب إلا هو سبحانه
    ولكن نحتج بالدليل الشرعي وندعمه بالدليل العقلي وما يصدقه واقعنا المليء بالعجائب وليس بأهواءنا أو بأنظارنا القاصرة وما كتبت ما كتبت للمراء وإنما للفائدة والتعلم من أهل العلم أمثالك

    أنتظر تعليقك ’ والسلام عليكم .أخوك : سديد الراي
  58. http://www.ansarh.com/maaref_details_1121_%D9%81%D8%AA%D9%86%D8%A9_%D8%A8%D9%84%D8%A7%D8%AF_%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%A7%D9%85.html
    تدل الظروف المذكورة في الأحاديث على أن حركة السفياني عنيفة وسريعة ، فالوضع العالمي الذي تصل فيه درجة الصراع بين الدول إلى حد الحرب ، ووضع بلاد الشام الذي تمخضه فتنة فلسطين مخض (الماء في القربة) ويعاني من الضعف والإنقسام والتوتر .

    لذلك يبادرون إلى اختيار زعيم قوي يستطيع أن يخضع المنطقة المحيطة بإسرائيل لسيطرته إخضاعا كاملاً ، ويقوم بدوره في تقوية خط الدفاع عن إسرائيل والغرب ، ويطلقون يده في غزو العراق واحتلاله من أجل إيقاف الخطر عليهم .
    كما يطلقون يده في إسناد حكومة الحجاز الضعيفة والقضاء على الحركة الأصولية الجديدة حركة الإمام المهدي عليه السلام في مكة المكرمة .
    هذه الإعتبارات التي تذكرها الأحاديث صراحة أو تشير إليها ، تساعد على فهم السرعة والعنف اللذين تتحدث عنهما روايات السفياني .
    فعن الإمام الصادق عليه السلام قال: ( السفياني من المحتوم ، وخروجه من أوله إلى آخره خمسة عشر شهراً. ستة أشهر يقاتل فيها . فإذا ملك الكور الخمس ، ملك تسعة أشهر ولم يزد عليها يوماً ). (البحار:52/ 248 ).
    والكور الخمس هي دمشق والأردن وحمص وحلب وقنسرين ، التي كانت مراكز لحكم منطقة سوريا . وقد نصت الأحاديث على دخول الأردن فيها .
    أما لبنان فقد كان جزءً من بلاد الشام وتابعاً لكورها الخمس ، فلا يبعد شمول حكم السفياني له .
    ولكن بعض الروايات تستثني من حكم السفياني طوائف من المقيمين على الحق يعصمهم الله من الخروج معه ، كما سيأتي ، قد يكون أهل لبنان منهم .
    وتحدد الأحاديث وقت حركته بأنه يكون في شهر رجب ، فعن الإمام الصادق عليه السلام قال: (ومن المحتوم خروج السفياني في رجب). (البحار:52/ 249).
    وهذا يعني أن خروجه يكون قبل ظهور المهدي عليه السلام بنحو ستة أشهر ، لأنه عليه السلام يظهر في مكة في ليلة العاشر أو يوم العاشر من محرم من تلك (السنة) . ويعني أيضاً أن سيطرة السفياني على منطقة بلاد الشام تتم قبل ظهور المهدي عليه السلام ، الأمر الذي يمكنه من إرسال جيشه إلى العراق ، ثم إلى الحجاز للقضاء بزعمه علىأنصار المهدي وحركته .
    وعلى هذا ، تكون مراحل حركة السفياني ثلاثة:
    مرحلة تثبيت سلطته في الستة أشهره الأولى .
    ثم مرحلة غزوه ومعاركه في العراق والحجاز .
    ثم مرحلة تراجعه عن التوسع في العراق والحجاز ، ودفاعه أمام زحف جيش المهدي عما يبقى في يده من بلاد الشام، وعن إسرائيل والقدس .
    ومما يلاحظ في أحاديث السفياني أنها تذكر معاركه بالإجمال في الستة أشهر الأولى ، وهي معارك داخلية مع الأصهب والأبقع أولاً ، ثم مع القوى الإسلامية وغير الإسلامية المعارضة له ، حتى تتم له السيطرة على بلاد الشام . ولكن الطبيعي بالنظر إلى نوع حركته أن تكون هذه الأشهر الستة مليئة بأعمال عسكرية مكثفة ، حتى يحكم سيطرته ويستطيع تجنيد قوات كبيرة لمهامه ومعاركه الواسعة في التسعة أشهر التالية .
    وقد تكون أطراف معاركه في الستة أشهر الأولى مضافاً إلى الأبقع والأصهب حاكم الأردن ولبنان ، وغيرهما من القوى المعارضة .
    وتشير رواية إلى عنف معاركه مع الأبقع والأصهب وأنها تسبب دمار الشام، فعن الإمام الباقر عليه السلام قال: ( وخسف قرية من قرى الشام تسمىالجابية ، ونزول الترك الجزيرة ، ونزول الروم الرملة . واختلاف كثير عند ذلك فيكل أرض ، حتى تخرب الشام (وفي رواية وأول أرض تخرب الشام) ويكون سبب خرابها اجتماع ثلاث رايات فيها: راية الأصهب ، وراية الأبقع ، وراية السفياني ). (الإرشاد للمفيد ص359 ).
    أما خراب دمشق المقصود بقول أمير المؤمنين عليه السلام : (ولأنقضن دمشق حجراً حجراً. يفعله رجل مني) ، فالظاهر أنه التدمير الذي يكون في معركة فتح القدس الكبرى التي يخوضها الإمام المهدي عليه السلام مع السفياني واليهود والروم .
    أما في التسعة أشهر الأخيرة من حكم السفياني فيخوض حروباً كبيرة ، أهمها حربه مع الترك وأعوانهم في قرقيسيا ، ثم معاركه مع الإيرانيين في العراق ، ومعهم اليماني كما في بعض الأحاديث .
    وقد تكون للسفياني أيضاً قوات في المدينة المنورة تحارب المهدي عليه السلام إلى جانب قوات سلطة الحجاز ، في المعركة التي يحتمل أن يخوضها الإمام المهدي عليه السلام لتحرير المدينة المنورة .
    وبعد هزيمة السفياني في العراق والحجاز ينكفئ إلى الشام حتى تكون له مع المهدي عليه السلام أكبر معاركه على الاطلاق: معركة فتح القدس الكبرى .
  59. الأخ سديد الرأي .
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .
    حتى لو سلمنا انه ليس شرطا أن يكون السفياني من ولد أبي سفيان فهو رجل من قريش أخواله كلب هذا ما جاء في الأحاديث الصحيحة .
    ولكن تبقى شخصية السفياني شخصية قوية سياسيا وله جمهور عريض يتبعه من الأمة وهذا ما لا يتوفر في الحريري .
    وأما كون انه يمكن أن تتغير شخصيته فاعتقد ان هذا بعيد أيضا ثم انه ليس له أي مواقف ثابتة وورث الشرف وهذا يمنع اجتماع الناس عليه .
    وكذالك فان القاعدة الجماهيرية التي يملكها الزعماء اليوم هي قاعدة مصطنعة وغير حقيقية وقد راينا كيف يتساقط هؤلاء بمجرد أن تبدأ الثورة في بلدانهم ولن يكون سعد الحريري خيرا منهم .
    فعندما تتغير الأحوال والظروف التي يمر بها الناس اليوم ويجد الناس أنفسهم أمام واقع جديد عندها سيتساقط جميع الزعماء الذين نراهم اليوم ويصبحوا اثرا بعد عين .
    وكذالك فالذي اعرفه ان اخواله ليسو من كلب وعلى كل هذا يحتاج إلى تأكد فلو ثبت أن أخواله ليسو كلب فعندها سنقطع بانه ليس هو .
    واما بالنسبة لما سيحدث في لبنان فالواقع اليوم فيه الكثير من المؤشرات لإمكانية حدوث ذالك فلبنان من أكثر البلدان اضطرابا وذالك لاختلاف التركيبة السياسية والمذهبية التي عليها هذا البلد كما تعلم .
    ثم ان اليهود بامكانهم اشعال نار الفتنة هناك اذا قرروا اغتيال شخصيات من حزب الله الرافضي فستقوم فتنة كما حصل في حرب لبنان الماضية .
    والله اعلم
  60. الغريب قال: سبتمبر 16th, 2011 at 4:35 م
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أخي أبو حفص

    تقول بارك الله فيك
    “لكن تبقى شخصية السفياني شخصية قوية سياسيا وله جمهور عريض يتبعه من الأمة وهذا ما لا يتوفر في الحريري .”

    بالرغم من الأحاديث الواردة في السفياني والتحذير منه وأن جيشه سيخسف به،،،،،لماذا لا يكون حاله كحال كل الطواغيت الذين أثبتت الثورات أن شعبيتهم تكاد تكون صفر ،،،وما تسلطهم على العباد والبلاد لعقود إلا بالقوة القاهرة،،،،،فلماذا تقول أن للسفياني جمهور عريض!!!،،،،فهو أولى بإنفضاض الناس من حوله،،،،،لثبوت النهي والزجر عن متابعته ونصرته؟؟؟
    وجزاكم الله خيرا
  61. الأخ الغريب
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .
    الذي اقصده أن الشهرة التي ستحدث للسفياني هي شهرة طارئة حيث أن خروجه يكون في وقت تعظم فيه الفتن والاختلاف وتكون الأمة مهيأة للرضى بعودة الخلافة من جديد فعندما يخرج والحال هذه يجتمع عليه أهل الشام وسواد عظيم من الناس .
    وما ذالك إلا لأنهم يرون فيه رجل المرحلة وانه الشخص القادر على إقامة الجهاد للأمة وانه أهل للخلافة ورجل كهذا لا بد أن يكون شخصية سياسية قوية معروفة بالثبات والقوة وعدم الرضوخ للأعداء ولذالك رجحت انه صدام لتوفر هذه الصفات فيه ولان أمره والحال هذه سيخفى على دهماء الناس ومن لا علم لهم ومن يتبعون العواطف ولا ينظرون إلا الحقائق الواقعية والشرعية فيجتمعون عليه وتحصل الفتنة به .
    واما كيف يجتمع عليه الناس ويعرفون انه صاحب جيش الخسف فهذا امر واضح وهو غلبة الجهل على الناس فالغالبية العظمى من الناس اليوم لا يعرفون امر السفياني ولا حقيقته وسيعتمدون في ذالك الوقت على المعطيات التي تجري في الواقع ولن يلتفتوا الى ما سواها .
    ارجو ان يكون اتضح مقصدي .
    والله اعلم
  62. وقد جاء في المستدرك حديث عن النبي صلى الله عليه وسلم أنَّه قال: {يخرج رجل يقال له السفياني في عمق دمشق وعامَّة من يتبعه من كلب فيقتل حتى يبقر بطون النساء ويقتل الصبيان، فتجمع لهم قيس فيقتلها حتى لا يمنع ذنب تلعة، ويخرج رجل من أهل بيتي في الحرّة فيبلغ السفياني فيبعث إليه جندًا من جنده فيهزمهم، فيسير إليه السفياني بمن معه حتى إذا صار ببيداء من الأرض خُسِف بهم فلا ينجو منهم إلاّ المخبر عنهم}(قال الحاكم والذهبي صحيح على شرط البخاري ومسلم) وجمعًا بين النصوص والآثار يبدو لي أنّ السفياني هو الذي يهزم أهل المدينة ويخربها، حيث يهرب المهدي إلى مكة وذلك قبل بيعته بالخلافة.
  63. الحرة (الكوفة) العراق
  64. السلام عليكم:
    أخي صاحب حديث السفياني المذكور أنفا…هذا رأي العلماء فيه…

    قال عنه الشيخ الألباني رحمه الله :
    ” منكر : أخرجه الحاكم في “المستدرك” (4/520) من طريق محمد بن إسماعيل بن أبي سمينة: ثنا الوليد بن مسلم : ثنا الأوزاعي ، عن يحيى بن أبي كثير ، عن أبي سلمة ، عن أبي هريرة رضي الله عنه مرفوعاً .
    وقال: صحيح على شرط الشيخين . ووافقه الذهبي .
    قلت – أي الشيخ الألباني - : وفيه نظر من ناحيتين :
    الأولى : أن ابن أبي سمينة لم يخرج له مسلم .
    والأخرى : عنعنة الوليد بن مسلم ، فإنه كان يدلس تدليس التسوية ، وهو أن يسقط شيخ شيخه ، أي : شيخ الأوزاعي ، فقد جاء في ترجمته : عن الهيثم بن خارجة قال : قلت للوليد بن مسلم: قد أفسدت حديث الأوزاعي ! قال : وكيف ؟ قلت : تروي عنه عن نافع ، وعنه عن الزهري ، وعنه عن يحيى - يعني: ابن كثير - وغيرك يدخل بين الأوزاعي ونافع : عبدَ الله بن عامر الأسلمي ، وبينه وبين الزهري : قرة ، فما يحملك على هذا ؟ فقال : أُنبِّلُ الأوزاعي أن يروي عن مثل هؤلاء ! قلت : فإذا روى الأوزاعي عن هؤلاء المناكير – وهم ضعفاء - فأسقطتهم أنت ، وصيرتها من رواية الأوزاعي عن الأثبات ، ضعف الأوزاعي ! فلم يلتفت إلي قولي !
    ذكره العلائي في “المراسيل” (ص 118)، والحافظ في “التهذيب” ومن قبله الذهبي في “السير” (9/215)، ومن قبله المزي في ” تهذيبه” (31/97)، ومن قبلهم ابن عساكر في “التاريخ” (17/906). وذكروا نحوه عن الإمام الدارقطني .
    وإذا عرفت هذا، وأن الوليد كان يدلس تدليس التسوية أيضاً ، فمن الغريب أن لا يفصح الذهبي في كتبه عن ذلك ! ومنها : ” السير “، فقال فيه : ثقة حافظ ، لكنه رديء الحفظ ، فإذا قال : حدثنا ، فهو حجة “. ومثله قوله في ” الكاشف ” : “… وكان مدلساً ، فيتقى من حديثه ما قال فيه: ( عن ) “. ولعله يعني ذلك في كل سلسلة إسناده ، أعني : كما عنعن هنا بين الأوزاعي وشيخه يحيى ، وبين هذا و ( أبي سلمة ) ، ويحتج به ، إذا صرح بالتحديث مكان العنعنة . هذا التأويل محتمل يساعد عليه ما تقدم، لكني رأيته قد أفصح بخلافه ،
    فقال في “المغني”: ” فإذا قال : حدثنا الأوزاعي ، فهو حجة “! وهذا تقصير منه بلا شك ، فالصواب وصفه بالنوعين من ( تدليس السماع) ، وهو ما صرح به الحافظ في “التقريب” و ” مقدمة الفتح”، فقال فيه (450): ” عابوا عليه كثرة التدليس، والتسوية … وقد احتجوا به في حديثه عن الأوزاعي، و ..و ..”. لكن في هذا الإطلاق المتعلق باحتجاج الشيخين به نظر ، فقد قال الذهبي عقب رواية الهيثم المتقدمة وغيرها: قلت : البخاري ومسلم قد احتجا به ، ولكنهما ينتقيان حديثه ، ويتجنبان ما ينكر له “.

    قلت: ولعل حديثنا هذا من قبيل ما تجنباه لنكارته ، ولما فيه من العنعنة ، ولذلك فقد وهم الذهبي - فضلاً عن الحاكم - في تصحيحه على شرطهما ، لما علمت من ترجمة ابن أبي سمينة، ولأنه ليس فيه تحديث الأوزاعي فمن فوقه .
    يضاف إلى ذلك : يحيى بن أبي كثير مدلس أيضاً عن شيوخه ، معروف بذلك ، كما في “مراسيل العلائي” وغيره .
    والخسف المذكور في آخر الحديث قد صح من حديث حفصة رضي الله عنها أنها سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول : ( ليؤمَّنَّ هذا البيت جيش يغزونه ، حتى إذا كانوا ببيداء من الأرض ، يخسف بأوسطهم ، وينادي أولُهم آخرهم ، ثم يخسف بهم ، فلا يبقى إلا الشريد الذي يخبر عنهم ) رواه مسلم وغيره، وهو مخرج في “الصحيحة” (1924 و 2432) ” انتهى.
    ” السلسلة الضعيفة ” (6520) .
    وقد ضعف هذا الحديث - بل وجميع أحاديث السفياني كذلك - الدكتور الطريفي حفظه الله ، في ملتقى أهل الحديث :
    وكذلك الدكتور حاتم العوني حفظه الله
    وقال الشيخ حمود التويجري رحمه الله :
    ” لم يجئ في خروجه – يعني السفياني - حديث صحيح يعتمد عليه ” انتهى.
    ” إتحاف الجماعة بما جاء في الفتن والملاحم وأشراط الساعة ” (1/63) .
    وقال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله :
    ” حديث السفياني أخرجه الحاكم في مستدركه ، وقال : حديث صحيح الإسناد ، ولكن الحاكم - رحمه الله - معروف بالتساهل بالتصحيح ” انتهى .
    ” مجموع فتاوى ابن عثيمين ” (2/62)
    والله أعلم .
  65. السلام عليكم ..
    اخي الفاضل ابوحفص ..
    ذكر ان السفياني يخرج من الوادي اليابس ومن الشام ..
    كيف يكون صدام هو السفياني ؟!!!
    غير معقول ..؟!!
    لو صدام حي كما ذكر ..اخيرا ..سيخرج من العراق ..
  66. السلام عليكم ..
    ذكرت اخي الفاضل ابوحفص سابقا هذه الفقره …
    يقول الأثر ( وفي عراق الشام رجل متجبر …… و…… سفياني، في إحدى عينيه كسل قليل، واسمه من الصدام وهو صدام لمن عارضه، الدنيا جمعت له في كوت صغير دخلها وهو مدهون، ولا خير في السفياني إلا بالإسلام، وهو خير وشر، والويل لخائن المهدي الأمين ) .
    سؤال من الاثر ؟
    وما اسم الكتاب او المرجع اذا تفضلت …حتى نطلع عليه ..
  67. صدام صار عمرو حول الثمانين مستحيل يكون هو المقصود
  68. هذا الحديث يدل أن الرجل الذي أخواله كلب ليس السفياني وهو ماورد في سردكم وجزاكم الله خيراً
    وعن أم سلمة رضي الله عنها عن النبي صلى الله عليه وسلم قال ( يكون اختلاف عند موت خليفة فيخرج رجل من أهل المدينة هاربا إلى مكة فيأتيه ناس من أهل مكة فيخرجونه وهو كاره فيبايعونه بين الركن والمقام ويبعث إليه بعث من الشام فيخسف بهم بالبيداء بين مكة والمدينة فإذا رأى الناس ذلك أتاه أبدال الشام وعصائب أهل العراق فيبايعونه بين الركن والمقام ثم ينشأ رجل من قريش أخواله كلب فيبعث إليهم بعثا فيظهرون عليهم وذلك بعث كلب والخيبة لمن لم يشهد غنيمة كلب فيقسم المال ويعمل في الناس بسنة نبيهم صلى الله عليه وسلم ويلقي الإسلام بجرانه إلى الأرض فيلبث سبع سنين ثم يتوفى ويصلي عليه المسلمون قال أبو داود قال بعضهم عن هشام تسع سنين وقال بعضهم سبع سنين رواه أبو داوود وغيره واختلف في سنده فمنهم من ضعفه ومنهم من صححه لغيره .
  69. جزاك الله خير
  70. صدام حسين قال: أكتوبر 6th, 2011 at 11:07 م
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    رؤية منقولة من احدى المنتديات في عام 2007
    رأيت في منامي وكأني ادخل غرفة تحت الأرض لها باب وليس لها نوافد وبها بعض القبور ما بين 3 أو 5
    لا اعرف العدد ورايت كان صدام حسين جالس قرب قبر وكأنه قبره وهو يشتغل بيديه في شيئ {الذي كان بذهني وقت الرؤيا وكانها حرفة تقليدية طرز ] وفجاة دخلت امراة عليها ثياب بيضة ومعها صبي او صبية غير واضح عمره ما بين 2 وليس اكثر من 5 سنوات لما دخلت المراة فرح صدام حسين فرحة عظيمة لا يمكن وصفها وكانها قريبة حميمة استبشر واستنار وجهه لرؤيتها ونهض لاستقبالها ومد يده للمصافحة والتسليم

    وذهبت المرأة في اتجاهه للتسليم عليه لكن صدام حسين لم يتمكن من الوقوف وكأن شيء برجليه يمنعه عثر قليلا لكن لم يبالي ظلت الفرحة على وجهه ونظره متجها إلى المرأة التي هرولت للتسليم عليه [ لم ارى كيفية التسليم ] بعد ذلك استغربت من القبر الذي كان بجواره صدام حسين لأنه كان كبيرا من حيث الحجم بالنسبة للقبور الأخرى
    بعد ذلك صعدت في شيء لا ادري سلم ام درج وإذا بي في غرفة بها نوافد يدخل منها ضوء الشمس وفيها ناس وكانهم يناقشون امرا ولما دخلت سكت الجميع خرج البعض والباقون جعلوا ينظروا إلي بتساؤل وكانهم يقولون لي ماذا عندك؟ وفجأة قلت لهم لماذا تقولوا صدام حسين مات ؟ والله شفت حي او قلت والله العظيم شفت حي ,أتذكر اني حلفت وكنت متأكدة ومصرة على رؤيته حي ,صمت الجميع واستيقظت.
    انتهت الرِؤيا
  71. صدام حسين قال: أكتوبر 6th, 2011 at 11:24 م
    سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    رؤية منقولة من احدى المنتديات في 2008
    رأيت أنني كنت جالسا في صالة منزل وكان معي رفقه (دائما احس بهم في بعض احلامي ولكن لا اعرفهم)
    وكان جالسا معنا الرئيس صدام حسين وكان حالقا شنبه ودقنه
    ثم ذهبت لغرفة مجاوره كان فيها ابن صدام (ليس عدي او قصي)كان صغيرا في السن وكان يتصفح الانترنت بواسطة جهازي اللاب توب وكنت اريد ان آخذه منه لأنني سأغادر فأحسست انه يحتاج وجود الجهاز معه ويريده ويستحي ان يطلبني فيه فتركت الجهاز معه وعدت للصاله ثم وقف صدام وتقدم قليلا وقال انه يستعد للخروج ثم فجأة خرج شنبه كما كان وانقلب لباسه الى الزي العسكري الذي كان يلبسه
    وانتهت الرؤيا على ذلك …
  72. صدام حسين قال: أكتوبر 6th, 2011 at 11:45 م
    السلام عليكم:
    رؤيا منفولة من احدى المنتديات

    هذه رؤيا بعث يها إليَّ أحد طلبة العلم المعروفين وقال : لقد رأتها ابنة صديق له – وهي امرأة بالغة – وكانت قد رأتها قبل الحرب بيوم واحد وقد رأت المشهد التالي : صدام يجلس على كرسي ويقف إلى جواره محمد سعيد الصحاف ، وهناك مجموعة من الصحفيين حول الرئيس العراقي ، قام صدام بإخراج مسدس من جيبه وصوبه إلى رأسه وهو يقول : أشهدُ ألا إله إلا الله و أشهدُ أن محمداً رسول الله ، ثم أطلق رصاصة على رأسه وحينها تفرق الصحفيون وهم في حالة ذعر وخوف وهلع بسبب ما شاهدوه فلما رآهم الصحاف كذلك – وهم يركضون مذعورين – قال لهم أيها الصحفيون تعالوا ، لقد خدعكم الرئيس !! وأشار إلى الرئيس لقد كان لا يزال على قيد الحياة
  73. صدام حسين قال: أكتوبر 6th, 2011 at 11:57 م
    السلام عليكم:
    رؤيا منفولة من احدى المنتديات

    يقول الرائي : رأيت صدام في سفينة حربية في البحر و كأني في بغداد راكباً سيارتي وقد أوقفتها لأقوم بحمل بعض المجاهدين وكنت أظن أن عددهم قليلاً وإذا بهم قد كثر عددهم والكل يريد أن يركب معي وفجأة ظهرت طائرة مروحية فوقنا فخفت منها فقال لي أحدهم : لا تخف إنها من طائرات صدام.
  74. صدام حسين قال: أكتوبر 7th, 2011 at 12:00 ص
    السلام عليكم:
    رؤيا منفولة من احدى المنتديات

    قال الشيخ وهو يقص الرؤيا على العشاء وقد سأله أحد الحاضرين عن رأيه في الحرب وهل سينتصر صدام أم لا ؟ مع أنه في تلك الليلة كانت القوات الأمريكية قد دخلت بغداد فقال الشيخ وهو من المعروفين بتعبير الرؤى : لم يقدر لي الحج في العام الماضي ، وفي ضحى يوم عرفة نمت فرأيت فيما يرى النائم كأن المذيع في قناة الجزيرة يتحدث ويقول : إنّ شخصية الكاتب أنيس منصور تتشابه في كثير من صفاتها بنسبة 25% مع صفات القائد العربي صدام حسين ، صدام حسين الذي ثبت 100% أنه السفياني قال الشيخ و كأني أرى صورة أنيس منصور وهي تنطبق على صورة صدام حسين بصورة متكررة قال الشيخ : فكأني استيقظت من النوم في داخل هذه الرؤيا وكأني التقيت شخصاً في الشارع وقلت له والله الذي لا إله إلا هو إن صدام منصور وكنت أكرر هذا اليمين وأقول رأيت البارحة كذا و كذا .
  75. صدام حسين قال: أكتوبر 7th, 2011 at 12:02 ص
    السلام عليكم:
    رؤيا منفولة من احدى المنتديات

    رأى الشيخ فيما يرى النائم كأن صدام حسين يجلس على سرير في غرفة و دخل عليه بوش و صدام لم يكترث به غضب بوش و اقترب من صدام و صفعه صفعة على خده الأيمن و صفعة على خده الأيسر و بكى صدام ، قال الشيخ في نفسه هذا صدام الذي يقولون عنه أنه بطل يبكي هكذا !! أين البطولة أين الشجاعة ؟ ! قال الشيخ : و بينما كنت أُسائل نفسي و إذا بصدام قد هبَّ و قام و بدأ يسدد قبضتي يديه الواحدة تلو الأخرى إلى بوش و كأني أرى شخصاُ واقفاً إلى جواره يساعده و سقط بوش على الأرض و انتهت الرؤيا .
  76. صدام حسين قال: أكتوبر 7th, 2011 at 12:22 ص
    السلام عليكم:
    رؤيا منفولة من احدى المنتديات

    انه فى المنام قد راى صدام حسين يرتدى الملابس العسكرية الخاصة به و حوله الكثير من البشر يهتفون له فتقدم صدام لى فسألته
    (هو انت لم تمت) قال ( لا ان حى ارزق امامك انا الان سأذهب الى جلسه ينظمها الصحفيون و سأذهب اليها فأرجو ان تذهب وتسبقنى حتى اقوم بمشاويرى)
    فقلت له (اين ستذهب)
    قال(ساذهب جامعه القاهرة و سأزور اصدقائى العديدين فى القاهرة و بعد ذلك سأذهب الى مسجد سيدنا الحسين لاصلى فيه ثم سأذهب هناك معك)
    ملحوظه الرجل لم يكن يعرف ان هناك جلسة تأبين لصدام حسين
    وعندما استيقظ من النوم كان ذاهب الى صديقه الذى يجلس معه بأستمرار
    فوجد نفس الزحام فوق الكبرى المؤدى الى هذه الجلسة فسأل احد المارة ( هو فى ايه هناك )
    قال له الرجل (انه جلسه تأبين لصدام حسين)
    فحضر الرجل الجلسة و طلب الميكروفون ليقول هذه الرؤيه
  77. صدام حسين قال: أكتوبر 7th, 2011 at 12:32 ص
    رأى شخص الرئيس صدام حسين محمول على جنازه وكأنه داخل قفص وهو في تلك الجنازه ميت والناس من حوله يهتفون بالنصر للأسلام ثم انتفض حيا
  78. صدام حسين قال: أكتوبر 7th, 2011 at 12:55 ص
    السلام عليكم:
    منقولة من أحدى المنتديات

    هذه الرؤيا رأتها قبل أن يُقتل الرئيس صدام حسين بأسبوع
    تقول:
    (رأيت كأن الرئيس صدام حسين كسر السجن وخرج منه وأخذ الشيعة يطاردونه إلى الكويت)
  79. رؤى مهمة أين الشيخ أبي حفص عن تعبيرها ؟؟
    أبو المنذر
  80. المعرف المسمى “صدام حسين”
    أطنك ما تسميت بهذا الاسم سوى أنك من المعجبين والمؤيدين لهذا الطاغوت!!!
    وإن كنت تطن أن أبو حفص يأيد هذا الطاغوت ،،فأنت مخطأ،،،بالرغم من أنه يأيد أنه مازال حي وأنه السفياني!!!!
    أرجو أن تتفقه بدينك ،،،،قبل فوات الأوان ،،،،،،،،وقبل أن تصبح جندي من جنود الطاغوت (إن صدقت رواية أنه حي) ،،،،فتخسر دنياك وأخرتك…
    كاسر الطواغيت
  81. صدام حسين قال: أكتوبر 7th, 2011 at 2:36 م
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته:
    الأخ الكريم الفاضل أبو حفص , أستميحك عذرا بالدفاع عن نفسي لما لقيته من إتهامات من أحد الأخوة.
    الأخ الكريم صاحب لقب كاسر الطواغيت, يبدو لي أنك قد تسرعت في إصدار الأحكام.
    كيف تلقي التهم جزافى من دون وجود دليل تستند اليه.. هب أخي ان اسمي الحقيقي هو صدام حسين فهل هذا يعطيك الحق بأن تجرحني من أجل اسم أسمانيه به والدي و ليس لي به ذنب. طبعا الجواب لا. و لتهدأ أعصابك أيضا أقول لك اسمي ليس بصدام.
    لو قرأت أيها الأخ الكريم ما بين السطور قبل أن تقرأ ما خلف السطور لتجلى لك الأمر و لم تشطط بأحكامك الجائره علي.
    فأنظر أيها الأخ لما أوردته في إحدى الرؤى التي تدلل بأن صدام هو السفياني “وفي ضحى يوم عرفة نمت فرأيت فيما يرى النائم كأن المذيع في قناة الجزيرة يتحدث ويقول : إنّ شخصية الكاتب أنيس منصور تتشابه في كثير من صفاتها بنسبة 25% مع صفات القائد العربي صدام حسين ، صدام حسين الذي ثبت 100% أنه السفياني قال الشيخ و كأني أرى صورة أنيس منصور وهي تنطبق على صورة صدام حسين” فلو كنت مواليا لصدام لما أدرجدت هذه الرؤيا التي سوف تكون حجة علي لا لي. و على العموم جميع الرؤى تشير بأن صدام هو السفياني و العلم عند الله.
    و لو أنك قرأت ما خلف السطور لعلمت أنني أستخدمت المعرف “صدام حسين” و قد أدرجت الرؤى في الصفحة المعنونة بالسفياني و ذالك من أجل الربط بين السفياني و صدام.
    عفا الله عنك و سامحكتك لوجهه.
    جزاك الله خيرا يا أبا حفص و جعل هذه المدونة في صحيفتك…اللهم آمين.
  82. الاخ صدام حسين .
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته وجزاك لله خيرا .
    أرجو أخي الكريم ان تعذر الإخوة وأنا أيضا كنت سأنبهك إلى الاسم ولكن ما دام هذا اسمك فقد زال الإشكال ورفع الحرج عنك .
    ولكن أخي يستحب في حقك ان تغير اسمك فقد غير النبي صلى الله عليه وسلم اسماء طائفة من اصحابه كالصديق سماه عبد الله وعبد الرحمن بن عوف سماه عبد الرحمن وسمى حزنا سهلا وسمى برة زينب .
    فبإمكانك ان تغير اسمك او على اقل تقدير اختر غير هذا الاسم للكتابة .
    وأسال الله لك العون والتوفيق .
  83. ارجو من الشيخ ان يفسر رؤى الأخ صدام حسين.
    محمد
  84. السلام عليكم ورحمة الله و بركاته:
    أخي ابو حفص…لو تكرمت أن تفسر رؤى صدام.

    عبد الله
  85. الأخ عبد الله .
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .
    الرؤى المنقولة عن صدام كلها تؤكد مسالة نظرية الشبيه وانه موجود ولم يشنق وسيعود وتكون صولة عظيمة فإذا حدث هذا فلا اشك انه السفياني .
    والأيام القادمة ستبين صحة هذه الفرضية من عدمها والغرض هو التحذير منه ومن غيره من أئمة الضلال ففي الحديث ( غير الدجال أخوفني عليكم الأئمة المضلون ) او كما قال عليه الصلاة والسلام .
    فعلى الناس ان يحذروا وان لا ينضووا إلا تحت راية صافية تدعوا الى تحكيم شرع الله وإقامة دولة الإسلام .
    وأسال الله التوفيق والسداد للجميع والله اعلم
  86. المنصور بالله قال: نوفمبر 9th, 2011 at 11:44 ص
    السلام عليكم كل عام وانت بخير ياشيخ ومبارك عليك العيد
    هذه رؤيا في احدى المنتديات لم تفسر وكانت بتاريخ
    11-6-2011

    رأيت بأنني في مسجد به نساء ورجال لأداء صلاه الجمعه وبعد الصلاه تقدم نحوي الرئيس صدام حسين رحمه الله وأعطاي كرتونين صابون تايد ولكن بداخلهم شريطين كاسيت وبعدها خرجت من المسجد ووجدت أختي سميه تقف أمام رجل يبع البطاطس وأردت أن أشتري مثلها ثم أعطيتها علبه ماء وعصير مانجو .أنتهى
    نرجو تفسير الرؤيا مشكوراً
  87. المنصور بالله قال: نوفمبر 10th, 2011 at 5:02 ص
    رأيت بأنني في مسجد به نساء ورجال لأداء صلاه الجمعه وبعد الصلاه تقدم نحوي الرئيس صدام حسين رحمه الله وأعطاني كرتونين صابون تايد ولكن بداخلهم شريطين كاسيت وبعدها خرجت من المسجد ووجدت أختي سميه تقف أمام رجل يبع البطاطس وأردت أن أشتري مثلها ثم أعطيتها علبه ماء وعصير مانجو .أنتهى
  88. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته. كل المعطيات الموجودة حاليا تدل على ان العرعور هو السفياني، أما صدام حسين فقد مات عام ١٩٩٩ بمرض السرطان… و أود الإشارة الى ان السفياني نسبه يرجع الي ابي سفيان و منه اشتق اسمه( السفياني)، و لا علاقة له بقريش، و الرايات السوداء الآتية من المشرق و التي ستبايع الإمام المهدي عليه السلام هي رايات ايران و الرايات الصفر القادمة من المغرب فهي رايات حزب الله، فاعتبروا يا أولي الألباب.  
  89. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ياشيخ ابا حفص حفظك الله أتوقع والله أعلم أن السفياني هو موجود الآن في تركيا وهو عقيد منشق من الجيش السوري وأنشأمايسمى بالجيش السوري الحر وهو قائد هذا الجيش ويسعى للإطاحه ببشار للحصول على الحكم بمساعدة الأتراك والأمريكان وأسمه كما قرأت في أحد المواقع السفياني رياض الأسعد فما رأيك ياشيخ بارك الله فيك
    أبو عبدالله العتيبي ،،،،
  90. ياشيخ هل اهل السنة والجماعة والشيعة ينصرون السفياني
    اذ لايوجد فيهم مودة بين بعضهم البعض وكثرة الملل في الاسلام قد تفتن الشباب اللذيين لايعرفون شيئ عن السفياني
  91. السلام عليكم ورحمةالله وبركاته
    شيخنا ابو حفص الله يطول بعمرك ويوفقك
    سؤالي هو عن الاردن ؟
    ماذا تتوقع ان يحدث في الاردن من خلال تفسيرك للرؤى ؟؟ هل ستتعرض لخطر مثل دول الجزيرة العربية؟؟
    ارجوك ان تجاوبني
  92. الاخ المنصور بالله
    الرؤيا المنقولة لا بد من سؤال رائيها .
    -
    -
    -
    الاخ الفاضل ابو عبد الله العتيبي والاخوة الافاضل
    الغرض من ذكر السفياني هو التحذير منه ومن فتنته اما الاوصاف المذكورة في الاثار التي اشرت اليها فاقرب شخص تنطبق عليه هو صدام .
    ولا يهمنا كثيرا ان كان هو ام غيره المهم الحذر منه ومن فتنته وعدم الاغترار به حتى وان قام بدور رئيسي في تحرير المسجد الاقصى والقضاء على اليهود .
    وشخصية السفياني كما اسلفت تتسم بالقوة وهو رجل من ولد ابي سفيان رضي الله عنه فهو قرشي من رؤوس الناس .
    وبالتالي فلا يمكن لضعيف ان يكون مكان هذه الشخصية بلا لا بد من رجل قوي .
    واسال الله ان يعصمنا واياكم من الفتن ما ظهر منها وما بطن .
    والله اعلم
    -
    -
    -
    الاخ الذي يسال عن الاردن
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    اخي الكريم التغيير قادم لكل الدول العربية والاسلامية والاردن سيكون له نصيب من الاحداث القادمة والكثير من الرؤى تشير الى تغييرات جذرية سوف تحصل هناك .
    كما ان بوادر ثورة في الاردن نراها اليوم وهذه الثورة اعتقد انها ستتطور ويتوسع سقف مطالبها الى تنحية ملك الاردن وانهاء حكمه .
    والله اعلم
  93. أيها الإخوة لقد قرأت الكثير عن السفياني ولنني لم أطمئن إلى روايتها وأن الأحاديث الواردة فيه ليست صحيحة وفيها أمور منكرة كثيرة فضلاً عن الرواة الغير ثقات وهذا من بعض ما قرأت :
    هذا الحديث (حديث السفياني) من الأحاديث التي تناقلها الناس في السنوات الأخيرة ، وحاول بعض الناس تفسيره بما يوافق ما يمر به المسلمون من أزمات وحروب ، إلا أنه حديث ضعيف لا يصح .
    قال عنه الشيخ الألباني رحمه الله :
    ” منكر : أخرجه الحاكم في “المستدرك” (4/520) من طريق محمد بن إسماعيل بن أبي سمينة: ثنا الوليد بن مسلم : ثنا الأوزاعي ، عن يحيى بن أبي كثير ، عن أبي سلمة ، عن أبي هريرة رضي الله عنه مرفوعاً .
    وقال: صحيح على شرط الشيخين . ووافقه الذهبي .
    قلت – أي الشيخ الألباني - : وفيه نظر من ناحيتين :
    الأولى : أن ابن أبي سمينة لم يخرج له مسلم .
    والأخرى : عنعنة الوليد بن مسلم ، فإنه كان يدلس تدليس التسوية ، وهو أن يسقط شيخ شيخه ، أي : شيخ الأوزاعي ، فقد جاء في ترجمته : عن الهيثم بن خارجة قال : قلت للوليد بن مسلم: قد أفسدت حديث الأوزاعي ! قال : وكيف ؟ قلت : تروي عنه عن نافع ، وعنه عن الزهري ، وعنه عن يحيى - يعني: ابن كثير - وغيرك يدخل بين الأوزاعي ونافع : عبدَ الله بن عامر الأسلمي ، وبينه وبين الزهري : قرة ، فما يحملك على هذا ؟ فقال : أُنبِّلُ الأوزاعي أن يروي عن مثل هؤلاء ! قلت : فإذا روى الأوزاعي عن هؤلاء المناكير – وهم ضعفاء - فأسقطتهم أنت ، وصيرتها من رواية الأوزاعي عن الأثبات ، ضعف الأوزاعي ! فلم يلتفت إلي قولي !
    ذكره العلائي في “المراسيل” (ص 118)، والحافظ في “التهذيب” ومن قبله الذهبي في “السير” (9/215)، ومن قبله المزي في ” تهذيبه” (31/97)، ومن قبلهم ابن عساكر في “التاريخ” (17/906). وذكروا نحوه عن الإمام الدارقطني .
    وإذا عرفت هذا، وأن الوليد كان يدلس تدليس التسوية أيضاً ، فمن الغريب أن لا يفصح الذهبي في كتبه عن ذلك ! ومنها : ” السير “، فقال فيه : ثقة حافظ ، لكنه رديء الحفظ ، فإذا قال : حدثنا ، فهو حجة “. ومثله قوله في ” الكاشف ” : “… وكان مدلساً ، فيتقى من حديثه ما قال فيه: ( عن ) “. ولعله يعني ذلك في كل سلسلة إسناده ، أعني : كما عنعن هنا بين الأوزاعي وشيخه يحيى ، وبين هذا و ( أبي سلمة ) ، ويحتج به ، إذا صرح بالتحديث مكان العنعنة . هذا التأويل محتمل يساعد عليه ما تقدم، لكني رأيته قد أفصح بخلافه ، فقال في “المغني”: ” فإذا قال : حدثنا الأوزاعي ، فهو حجة “! وهذا تقصير منه بلا شك ، فالصواب وصفه بالنوعين من ( تدليس السماع) ، وهو ما صرح به الحافظ في “التقريب” و ” مقدمة الفتح”، فقال فيه (450): ” عابوا عليه كثرة التدليس، والتسوية … وقد احتجوا به في حديثه عن الأوزاعي، و ..و ..”. لكن في هذا الإطلاق المتعلق باحتجاج الشيخين به نظر ، فقد قال الذهبي عقب رواية الهيثم المتقدمة وغيرها: قلت : البخاري ومسلم قد احتجا به ، ولكنهما ينتقيان حديثه ، ويتجنبان ما ينكر له “.
    قلت: ولعل حديثنا هذا من قبيل ما تجنباه لنكارته ، ولما فيه من العنعنة ، ولذلك فقد وهم الذهبي - فضلاً عن الحاكم - في تصحيحه على شرطهما ، لما علمت من ترجمة ابن أبي سمينة، ولأنه ليس فيه تحديث الأوزاعي فمن فوقه .
    يضاف إلى ذلك : يحيى بن أبي كثير مدلس أيضاً عن شيوخه ، معروف بذلك ، كما في “مراسيل العلائي” وغيره .
    والخسف المذكور في آخر الحديث قد صح من حديث حفصة رضي الله عنها أنها سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول : ( ليؤمَّنَّ هذا البيت جيش يغزونه ، حتى إذا كانوا ببيداء من الأرض ، يخسف بأوسطهم ، وينادي أولُهم آخرهم ، ثم يخسف بهم ، فلا يبقى إلا الشريد الذي يخبر عنهم ) رواه مسلم وغيره، وهو مخرج في “الصحيحة” (1924 و 2432) ” انتهى.
    ” السلسلة الضعيفة ” (6520) .
    وقد ضعف هذا الحديث - بل وجميع أحاديث السفياني كذلك - الدكتور الطريفي حفظه الله ، في ملتقى أهل الحديث :
    http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?s=&threadid=2560&perpage=15&pagenumber=2
    وكذلك الدكتور حاتم العوني حفظه الله :
    http://www.islamtoday.net/fatawa/quesshow-60-10580.htm
    وقال الشيخ حمود التويجري رحمه الله :
    ” لم يجئ في خروجه – يعني السفياني - حديث صحيح يعتمد عليه ” انتهى.
    ” إتحاف الجماعة بما جاء في الفتن والملاحم وأشراط الساعة ” (1/63) .
    وقال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله :
    ” حديث السفياني أخرجه الحاكم في مستدركه ، وقال : حديث صحيح الإسناد ، ولكن الحاكم - رحمه الله - معروف بالتساهل بالتصحيح ” انتهى .
  94. أخي أبو حفص أرجو منك توضيح صحة أحاديث السفياني وقد بحثت مطولاً في الحديث الصحيح ولم أجد حديث واحد وأنا أعرف أن الرافضة يأخذون بهذه الأحاديث والمذكورة في كتبهم وكتاب الفتن لنعيم بن حماد أرجو توضيح هذه المسألة وخصوصاً أن الكثير توغل في إسقاط السفياني على بعض الشخصيات والمعلوم في الحديث الصحيح أن المهدي يرسل إليه جيش من الشام يخسف فيه ببيداء ولا وجود أو علاقة للسفياني بهذا الجيش
  95. وأضيف أيضاً أن نعيم بن حماد ليس رافضياً بل كانت أحاديثه منكرة ويأخذ عن غير الثقات
  96. انا اعتقد والله اعلم بأن السفياني هو بشار الاسد
  97. ابو طلحة الجنوبي قال: مارس 8th, 2012 at 6:42 م
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    هذه رؤيا منقوله عن السفياني
    لام عليكم ورحمة الله وبركاته الى الاخوان الافاضل قبل يومين رايت في المنام رجلا يلبس جاكيت انيق لونه ما بين البرتقالى والااصفر . كانه رجل اعمال او غني عليه الهيبة أو شي من التعالي . لونه مًصفر وشعر مسترسل لونه ما بين الحمر والبني الفاتح . شواربه طويلة محمرة . في الثلاثين من عمره . طويل . نحيف نوعا ما مثل بشار الاسد . تصرفاته تدل انه من بلاد الشام . وانا على ذلك فقلت السفياني ولكن كيف إنه أقرب الى ارمني او أوربي . فأستقيظت.. فقلت في نفسي لا احد سوف يصدقني ولا انا ونسيتها.. وفي اليوم التالي رايت نفس الرجل ولكن عمره أكبر بقليل او أسمن ..وكان واقفا بحزم شديد وعليه ملابس عسكرية خضراء . وطاقية خضراء، ويأتي أحد العساكر يسلم عليه ويقبل رأسه ثم ينصرف . وهو جامد ورأسه الى السماء . واقول السفياني وأنتهت.. ولم اهتم ايضا من سوف يصدق وفي هذا اليوم كنت ابحث عن موضوع القطحاني ، وسبحان الله والله اكبر العلي إنها رؤيا حق قرأت عن اوصاف السفياني نفسها طبق الاصل ………………….. وهذا ما كتب عن اوصاف السفياني 1. عن نعيم بن حماد في وصف السفياني ( رجل أبي سفيان بن صخر الاموي ن دقيق الساعدين والساقين ، طويل العنق ، شديد الصفرة . 2.أحمر ، أشقر .. 3.أما السفياني فهو من فارس .. أو ميوله فارسية من قلب دمشق ولكم الشكر الجزيل
    … انتهى
    لك رساله اخي الفاضل ابو حفص وفقه الله
  98. أخي الكريم .. قلت في معرض كلامك عن القحطاني خليفة آخر الزمان (الفصل الأول) مانصه : “ومن هنا يمكن أن نستشف صفة من صفات القحطاني وهو انه لا بد أن يكون مليونيرا وان الله سيفتح عليه الدنيا من أطرافها والله اعلم , ومن باب الاستئناس فان هذه الحقيقة تؤكدها الرؤى المتواترة والتي سوف افرد لها بابا في آخر البحث إن شاء الله ” .
    وسؤالي هو أين هذه الرؤى المتواترة هل ممكن رابط لها ؟

    أخوك أبو عبدالعزيز
  99. فان هذه الحقيقة تؤكدها الرؤى المتواترة والتي سوف افرد لها بابا في آخر البحث إن شاء الله .
    فهل من رابط لتلك الرؤى ؟
  100. اخي احاديث السفياني معظمها ضعيف الاسناد وهناك رواية او روايتان اختلف اهل العلم فيها بين محسن ومضعف .
    ولكن العبرة في احاديث اشراط الساعة الواقع فاذا صدقها الواقع تكون صحيحة والا فلا يلتفت اليها .
    وقد نبهت على هذه القاعدة كثرا بانه ليس كل ما صح سنده يكون صحيحا دائما والعكس صحيح فليس كل ضعيف الاسناد يكون ضعيف المتن .
    والله اعلم
    -
    -
    -
    الاخ ابو طلحة الجنوبي
    ان صدقت الرؤيا فان احداث سوريا اليوم ستكشف بلا شك عن بعض الشخصيات التي يكون لها دور في احداث اخر الزمان والمذكورة في النصوص السفياني وغيره .
    والله اعلم .
    -
    -
    -
    الاخ خالد راجع الفصل الاخير ومسالة - هل الشيخ اسامة هو القحطاني المراد في البحث من البحث - وستجد فيه بعض الرؤى وهناك رؤى اخرى عن القحطاني منثورة في ثنايا المواضيع اعانك الله على استخراجها .
  101. مجهول قال: أبريل 9th, 2012 at 9:56 ص
    السلام عليكم و رحمة الله وبركاته لقد ظهر نائب صدام حسين (عزت ابراهيم الدوري )بغد اختفاء 9 سنوات وقرأت انه يعود نسبه لابي سفيان و الله اعلم.http://www.facebook.com/l.php?u=http%3A%2F%2Fyoutu.be%2FdveVLjrBYx8&h=9AQEbaziIAQE1EUqzypVEg6oedHNpnv2F9fZDLF7R7qve5A
    دا لينك الفيديو ما رأي حضرتك؟
    اختك ام احمد
  102. ظهر عزت الدوري في تسجيل مصور مؤخرا،،وصفات هذا الرجل الخلقية تطابق الوصف المذكور (في عينيه كسل)(جعد الشعر)(دقة ساقيه ورجليه)،،،بالأضافة إلى نسبه الذي ينتهي بمعاوية بن أبي سفيان،،فهل يمكن أن يكون هو السفياني المقصود..،،،الله أعلم
  103. يظهر من كلامكم ان اهل الشام زمن السفياني على ظلال وانهم يحاربون المهدي ع وهذا مايحصل اليوم في سوريا
  104. لا يا أخي نحن لسنا قوم متشائمين،، لكن القول هو الحذر والتنبيه لكن الآن هو القضى على بشار وأعوانه ثم مآدراك على السفياني قد يكون فيه خير لكنه قد يطمع فيما ليس به حق ولا تنسى قول المثل الطمع ضيع ما جمع
    وثم أهل سوريا نصرتهم الآن واجبه وأما السفياني فلا يهم فالغيب وتدبيره ليس لنا بل للعزيز الحكيم،، فأهلنا وأخوانَّا أوذوا ليس لنا قول لهم إلا أصبروا فأنبياء الله قتلوا وقال الله إنه سيكتب قتلهم أنبيهم والله سيكتب ملائكته فعالئهم في أهلنا وأخواننا اللهم ياحي ياقيوم يا جبار السماوات والأرض يامن أنت العزيز الحكيم اللهم يا من أنت لعبادك نصير اللهم إنا نسألك لإخوانا في سوريا أن تجعل بعزتك من لدنك سلطانًا نصيرًا اللهم أذق أعوان بشار وزمرته بأسك وغضبك عليهم يالله ياعظيم ياربنا ويامولانا وياإلاهنا لا إلاه غيرك لاإلاه غير لا إلاه غيرك اللهم أنزل على عبادك السكينة والرحمة وتقبل شهدائهم وقوي شوكتهم على عدوك وعدوهم اللهم آمين
  105. ما رايته هو الاصهب الذى يقاتبه السفيانى
  106. السلام عليكم ..قرأت موضوع في منتديات عراقيه مؤيده لصدام ان صدام حي يرزق في منفاه ..ومن اعدم هو الشبيه ..ويؤكدون ويتباشرون فيما بينهم انه خرج من العراق ..واختفى . ومتى سيظهر الله واعلم .
  107. من مسلمه
    السلام عليكم
    هل نحن الان في عصر فتنة الشام ؟ وما الدلائل عليها ؟
  108. أبو بلال قال: أكتوبر 9th, 2012 at 11:20 م
    أنت قلت بأن الامارات العربية قادمة على فتن و كوارث طبيعية. الغريب في الموضوع أن الغرب الكافر يعلم هذا فهناك لعبة كمبيوتر اسمها spec ops تحاكي شوارع دبي و تبين تخطيط دقيق لشوارعها و مبانيها و لكنها مدمرة تماما و الأموات و الجثث في كل الطرقات, كما أن هناك عاصفة حمراء تهب كل لحظة, بصراحة , إن كان ذلك سيحدث في الامارات الشقيقة كما في هذه اللعبة , فالموقف مرعب جدا جدا, و بالنسبة لي فإني أتمنى ألا يحدث ذلك, مع أنني مقتنع تماما بأنهم يخططون لذلك, و ربما عندهم نبؤة بذلك. أوحتى لهم اتصال مع المسيح الدجال نفسه. و الله أعلم
  109. ما رأيك بما يحدث بسوريا
  110. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    جزاك الله شيخنا وبارك في جهدك على هذه المدونة المليئة بالمعلومات الممهمة والتي تبين الكثير حول ما يجري الان وما سيجري في قادم السنون …..
    كتب الله اجرك شيخنا وتقبل احترامي
  111. لاأعتقد ان صدام حسين هو السفياني لانه رجل عظيم وهوشهيد الامه
  112. السلام عليكم ورحمة الله وبعد،
    أؤيد الشخص الذي ذهب الى ان السفياني هو سعد الحريري.
    أخت سعد الحريري تزوجت من الملك عبدالله ملك الاردن وقد تكون سببا في قتله والاستيلاء على الحكم لصالح اخيها بواسطة الامريكان والاسرائيلين ومن مشي في ركابهم.
    والصفات الجسدية من اثار الجدري وكبر الهامة والعين (انظر الى حاجبه).
    ان الموضوع يحتاج الى المزيد من البحث والقاء الضوء. فسعد الحريري يعتبر ممثلا للسنة في لبنان واقول لكم في سوريا ايضا يعتبرونه كذلك وخصوصا المناطق اللبنانية السورية الحدودية. واظهر علنا العداء لبشار وانه قادم اليه والنوم في سريره.
    وسعد الحريري ياتمر بامر امريكا وخالف امر ملك السعودية.
  113. شكرا لك ياابو حفص وانا احبك كثيرا الله يطول في عمرك ويحفظك من كل مكروه حقيقة طول الوقت وانا اقرا لك اصبحت اصلي واحافظ على ديني مااعرف كيف اشكرك ادعيلي معاك بالهدايه ياشيخ ارجوك ان تدعيلي كثيرا بالهدايه انا احب الدين واتمنى ان احافظ على ديني واتمسك به وانا احب الله والرسول والصحابه وال البيت والصالحين كثيرا واتمنى ان اكون على نهجهم شكرا ياشيخ
  114. الاخت ام احمد
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .
    نعم اعتقد ان البعث سيكون له فتنة كبيرة في الامة خاصة بعد اتحاد فرعيه بالعراق وسوريا من جديد .
    واسال الله ان يعصمنا واياكم من الفتن ما ظهر منها وما بطن
    -
    -
    -
    الاخ ابو بلال
    بارك الله فيك
    نحن بقرب احداث مصيرية والغرب يعلمون ذالك من خلال النبوؤات التي لديهم او من خلال الواقع ولكن الناس في غفلة للاسف .
    واسال الله ان يعصمنا واياكم من الفتن ما ظهر منها وما بطن
    والله اعلم
    -
    -
    -
    الاخ الحسني القحطاني
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته وجزاك الله خيرا وبارك الله فيك
    -
    -
    -
    حياك الله اخي الكريم واسال الله ان يجعلنا واياكم هداة مهتدين غير ضالين ولا مضلين واساله لك التوفيق والسداد والثبات .
    -
    -
    -
    الاخوة الكرام المارين بخير جزيتم خيرا


67 التعليقات:

غير معرف يقول...

السلام عليكم يا أبا حفص ونبارك لك المدونة الجديدة

هذه رؤيامنقولة لم تعبر وهي بتاريخ 18-3-2013
نرجو تفسيرها لما قد تحمله من دلالة عظيمة وفقك الله

ارجو الاخوة المعبرين الرد بسرعة لاهمية الموضوع لم افكر بهذا الموضوع اطلاقا:

رأيت اليوم الرئيس صدام حسين رحمه الله : رأيت كأني التقيت معه في مكان ما و كان جد مبتسم وكأنه شاب وكان ينظر لي ويبتسم ويريد التحدث معي ابتسمت له وقبلت ان يتحدث معي ولكن قلت قبل ان ادخل معه في الكلام يجب علي ان اتأكد هل هو شيطان ام حقا صدام حسين فقلت له قل الشهادة فقال اشهد ان لا اله الا الله و ان محمد رسول الله بعدين قلت له قل اعوذ بالله من الشيطان الرجيم فقالها بكل سهولة عندها تأكدت انه صدام حسين فدار الحديث التالي بيننا:
انا: هل انت في النار ام في الجنة؟
صدام: لست لا في النار ولا في الجنة انهما مغلوقاتان لم يحن وقتهما بعد (اي انه في البرزخ) ولكن انا لا اتعذب.
بعدين بدأ يحكي لي كيف يمر وقته فقال لي: انه يتنزه و كأن الملائكة هي التي تنزهه وتساعده وانه يأكل الفاكهة بمساعدة الملائكة وانه سعيد جدا.
بعدين بدأت عليه علامات الاستغراب لماذا الله جزاه هكذا فأجبته:
ألم تُظلم فهز رأسه بنعم, ألم تغدر من طرف اهلك وغدروك في اهلك ايضا, كنت تحب فلسطين وحاربت اليهود والكفار وكنت الرئيس الوحيد من دون كل الرؤساء العرب الذي لم يخف امريكا و لا اليهود فقال نعم بعدين تغير وجهه واصبح شاحبا وبدت عليه علامات الغبن (مغبون) وقال لي انظري هذا معطفي وهذه قطعة قماش (لونها ابيض) هذا حلالي اي هذا ما املك من مال حلال اشتريتهم بمالي الحلال عندما اريد ان انام افرش هذه قطعة القماش على الارض واتغطى بمعطفي ولكن اظل عريان ومعطفي لا يغطيني بالكامل ولم تستطع الملائكة ان تساعدني في هذا (كان الملائكة حزنانين عليه ولا يستطعون فعل شيء) وهذا الشيء الوحيد الذي اعاني منه ومغبون فيه اي اثناء النوم فنظر الي و كأنه يطلب مني شيء و يوصيني بشيء وقال لي ادعي لي الله وقولي للائمة (الشيوخ) ان يدعو لي الله وكأني خرجت من المكان الذي كنت فيه مع صدام واصبحت في مكان اخر (مختلف تماما من حيث النور والشكل) ووجدت نفسي امام شيخ وقال لي حقا الجنة والنار مغلوقتين وافقت من الرؤية.

وجدت نفسي اقول هذه رسالة من الله عزوجل و امانة لصدام حسين يجب ان ابلغها فصدام محتاج لدعوة من الصالحين ومن المسلمين اجمعين فهو يتعذب لامر ما قام به وبدعائنا سيتجاوز الله عنه ويغفر له اما عن نفسي سأعتبر صدام رحمه الله مثل والدي رحمه الله منذ اليوم لن انساه في الدعاء ما دمت حية وسأتصدق عليه, الذي احسسته ان هذه الرؤية رسالة ولا تخصني و الذي اكد لي ذلك الفرق بين المكانين, المكان الذي كنت فيه مع صدام احسست بسكينة لم اعرفها من قبل والنور مختلف عن النور الدنيا و المكان الذي التقيت فيه بالشيخ رغم انه فيه نور ولكن لا يشبه نور مكان صدام رحمه الله. اقسم لكم بالله العلي العظيم اني لم انقص و لم ازد و لو كلمة في الرؤيا وهذه الرؤيا رأيتها لم اكذب فيها والله شهيد على ما اقول.


أخوك/ عبدالله القضاعي

ابو حفص يقول...

الاخ عبد الله القضاعي
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته وحياك الله اخي الكريم وبارك الله فيك .
صدام الذي شنق على ايدي الرافضة قد نطق بالشهادتين وراى الناس جميعا ذالك وفي الحديث من كان اخر كلامه من الدنيا لا اله الا الله دخل الجنة .
هذا الذي ظهر للناس والله يتولى محاسبة عباده على اعمالهم وحده لا شريك له .
وهذه الرؤيا من دار البرزخ وهي دار حق لا كذب فيها فان صدقت فهي على ظاهرها .
والله اعلم

غير معرف يقول...

بنت الاسلام والسنة ::: في البداية أخي الكريم حديث السفياني ضعيف وضعفه عدد كبير من أهل العلم --ثانيا ما اعرفه ان الترك هم المغول والصينيون كماجاء في وصفهم وليس هم سكان تركيا الان !! بصراحة توجد الكثير من الهرطقات في هذه الصفحة الخاصة بالسفياني بخلاف روعة بقية الصفحات وجمال تأصيلها وتحليلها ارى انه من تبديد الجهد ان تبنى التحليلات والشروح على امر مكذوب ولايصح!! يعني من الهرطقة دخلنا بصدام !!

ابو حفص يقول...

الاخت بنت الاسلام والسنة
الهرطقات والفهم السقيم هذا من مخيلتك والمشكلة انك تنتقدين من غير ان تركزي في القراءة او يكون لديك المام باصول هذا العلم .
اذا اردت ان تنتقدي فتعلمي اولا وافهمي ثم انتقدي حتى يكون نقدك بناء .
واسال الله ان يهدينا وايك للحق

غير معرف يقول...

بنت الاسلام الاخ ابو حفص قال ان اوصاف السفياني تنطبق على صدام حسين والقصد هو التخذير منه او العمل معه ولا يهم انه هو او ليس هو السفياني

غير معرف يقول...

الأخ أبو حفص لقد إجتمع الرئيس الأمريكي والأردني مع قائد عسكري كبير في إحدى عينيه كسل وفعلا أخواله كلب وتم الإتفاق معه على الدعم بالسلاح للسيطرة على سوريا والقضاء على بشار وقد حصلت على الخبر بعد زيارة الرئيس الأمريكي للأردن واليوم رأيت الشخص يصرح على قناة الجزيرة بأنه قادر على إقامة منطقة عازله حدود الأردن أتمنى أن تراه لتعرف معنى كلمة كسل في لغة العرب وتسبح الله.أرجوا أن تنشر في مدونتك وشكرا لك أخي أبوحفص

غير معرف يقول...

شكرا لك ياشيخ أبو حفص على رحابة صدرك وأعذرنا أخي أنا أرسلت خبر السفياني شمال الأردن تحت اسم مجهول واسمي مصطفى واضح

غير معرف يقول...

أخي الكريم عرفت أخيرا أن ما أكتبه يصلك ومن الهاتف بصعوبة بالغه وأنا يا أخي العزيز أحمل سر عظيم عن المهدي ومن كتاب الله وأحمل الكثير غيره ولم يسبق لأحد معرفته والحديث يطول وكنت أتمنى على الله ثم عليك فتح صفحة عامه غير مقيده للنقاش حول المهدي تحت إشرافك حتى أعلم ماأنشر وما أخفي ولي فقط تساؤل حول أمنك الشخصي.وليس لي وسيلة إتصال غير هاتفي وإلا لأرسلت لك على البريد وأدخل فيس بوك تحت إسم مصطفى واضح أيضا بصعوبه فاقرأ وقرر وهذا لأجل أن تقرأه وليس للنشر وإذا رأيت خيرا فسأرى الصفحة أورسائلك على الفيس بوك وشكرا

bint-Othman يقول...

يت فى النادى
حجارة تنزل من السماء دمرت مبنى و نزل
قمر صناعى و الناس تهرب فجئت بمثلجات مانجو لى و أولادى و رحلنا
لم اكن خائفة و هذا غريب و أنا معلمة قرآن بالنادى

ابو حفص يقول...

الاخ الذي يذكر اجتماع الرئيس الامريكي .
من هو الشخص المقصود واذا كان هناك رابط للخبر فارجو ان تضعه مشكورا .
-
-
-
حياك الله اخي الكريم مضطفى وجزاك الله خيرا .
-
-
-
الاخ الفاضل مصطفى
راسلني عل البريد بخصوص ما ذكرت بارك الله فيك وان شاء الله سنقوم بعمل ما ذكرت .
-
-
-
الاخت المعلمة
ان صدقت رؤياك فهو خبر ياتي عن سقوط نيازك تقوم بتدمير بعضا الاقمار الصناعية ويسقط اجزاء منها على الارض .
والله اعلم

غير معرف يقول...

السلام عليكم شيخي الفاضل ابو حفص
ارجو ان تتواصل مع الاخ مصطفى
وتتطلعني رجاءا بعد اذنك واذن الاخ مصطفى على السر
لاننا هنا في الشام على وشك تجميع علماء ربانين على دراية بالمهدي و هناك تجهيز لنصرته
وانا هنا اقترح شيخي الحبيب انه قد ان الاوان ان نعمل تجمع على مستوى الامة لنفس الهدف
اخوك المحب في الله اسد الله واسد رسوله الدمشقي

غير معرف يقول...

السلام عليكم ورحمة الله ياشيخ أبوحفص واسمح لي بهذه المداخله أن ماذكره أحد الإخوان بخصوص الرجل الذي في عينه كسل شمال الأردن أعتقد أنه يقصد القائد العسكري ياسر عبود أوياسر العبود فقد شاهدت له قبل يومين مقابلة على قناة الجزيرة وفي إحدى عينيه كسل أو هكذا أستطيع أن أعبر عن مشاهدتي له وكان يتحدث عن المنطقة العازلة اللتي ذكرها الأخ والله أعلم بالصواب .
أخوك أبو إسلام

ابو حفص يقول...

الاخ الفاضل اسد الله واسد رسوله
وعليكم السلام ورحمة الله اخي الفاضل .
ان شاء الله عند التواصل مع الاخ ساتواصل معك عبر البريد , لذا ارجو ان تراسلني مشكورا بخصوص ما ذكرت .
واسال الله التوفيق والسداد للجميع
-
-
-
الاخ ابو اسلام
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .
لقد رايت بعض الفيديوهات التي فيها ياسر العبود ولم يظهر لي في الحقيقة الاوصاف المذكورة .
على كل حال من عنده المقطع او صورة للشخص المذكور فلينزلها ويعطنا الرابط مشكورا .
ومشكور اخي على كل حال .

غير معرف يقول...

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

غير معرف يقول...

ام خطاب
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شيخ ابو حفص
ماذا يعني الحلم بالمسيخ الدجال وشكله مخيف جدا وعندما اقترب مني قرات عليه اول ايتين من سورة البقرة فخاف مني وابتعد بالحلم كانني قرات اول ايتين من سورة الكهف لاكن عندما استيقظت من النوم هما اول ايتين من سورة البقرة .
هل هذه من الشيطان ام رؤى ؟

ابو حفص يقول...

الاخت ام خطاب
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
عليك بالرقيا بايات الرقيا من الحسد ولا باس عليك
والله اعلم

غير معرف يقول...

السلام عليكم شيخنا ابوحفص بخصوص السفياني انا اشك في ملك الاردن لعدة اسباب منها يزعم انه من نسب رسول الله ص ثانيا ملك الاردن وقبله ابيه وجد من الدجالين اللذين زينو له باطله و زعموا ان المهدي يخرج من صلبه و هذه نقطة يجب التركيز عليها ويكفي ما يقوله الكذاب ياسين العجلوني بخصوص ابن الملك عبد الله هو المهدي و هذا كله يجعل من الملك عبد الله هو السفياني فلو افترضنا ظهر المهدي و تمت بيعته هل تظن سيمر هذا على الملك عبد الهاشمي المزعوم مرور الكرام و ثالثا جيش الخسف لا اظن ان ينطلق من سوريا لان الاردن لها حدود مع بلاد الحرمين وهي عضو في درع الجزيرة لها الحق في التدخل و قبلها تدخلت في عرف بقضية جهيمان رحمه الله

ابو حفص يقول...

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته اخي الفاضل
لا شك اخي الكريم ان ملك الاردن سيكون لاعبا اساسيا في الاحداث القادمة ولكن كونه هو السفياني ما زلت اظن انه بعيد .
وذالك لان السفياني لن يكون مدعوما من الصليبيين بخلاف ملك الاردن الحالي فهو مدعوم من الصليبيين وهو ضعيف لولا الله ثم دعم الصليبيين لما بقي في الحكم وكذالك كونه من اشراف الحجاز هذا معروف تاريخيا .
ولكن ننتظر ونرى فنحن على مقربة من هذه الاحداث وستظهر الحقائق في الايام او الاشهر القليلة القادمة .
والله اعلم

غير معرف يقول...

السلام عليكم شيخنا الفاضل
هل السفياني من السنة أم من الشيعة؟
صدام حسين كان سني! ولماذا يكون هو؟
وهل السفياني ستف معه ايران ونوري الهالكي وحسن نص ليرة المجوسي زعيم حزب الشيطان
هل تعتقد بأن مدينة دمشق ستتدمر عن بكرة أبيها بالأيام القادمة خلال سقوط نظام الطاغية النازي المجرم الصفوي بشار الفسد أم وقت ظهور السفياني
جزاكم الله كل خير
محمد عًمر

ابو حفص يقول...


الاخ محمد عمر
وعليكم السلام ورحمة الله .
السفياني رجل فاجر ولن يكون من الرافضة لانه سيناصب المهدي العداء .
ووقت خروج السفياني اخي لن يكون هناك نوري الملكي ولا حسن نصر الله فهؤلاء زوالهم قريب باذن الله .
وكذالك وقت خروج السفياني سيشغل الله دول الصيليب بانفسها ولن تكون قادرة على التدخل في تلك الاحداث وفي الحديث ( لا يجمع الله على هذه الامة سيفين سيف من عدوها وسيف من نفسها ) .
واما بالنسبة لنظام الاسد قد قرب زواله ان شاء الله والرؤى مبشرة بانه زواله خلال اشهر معدودة .
ولن تدمر دمشق كلها باذن الله وسيمكن الله المجاهدين من راس بشار فيقتلونه وتهدا الاوضاع .
واسال الله التوفيق والسداد للجميع
والله اعلم

الحريه يقول...

السفياني هو ملك الأردن والله أعلم .. لأن أحد العلماء كما سمعت ينادي بمبايعته على انه خليفة الله على المسلمين وإذا لم يكن هو فهو والله أعلم أحد قادات الجيش الحر حاليا وتوضيح ذلك سيأتي خلال الأيام والشهور القادمه..

المهدي سيظهر في زمن والله أعلم يقتل فيه العرب قتل عظيم هذه الروايه والكلام سمعته منذ سنين وقبل أن نصل الى أحداث ثورة الشام المباركه وأكثر العرب ستٌقتل هم أحفاد الحسن والحسين في بلاد الحرمين لا أعرف الوقت ولكن علامات ظهوره:

1/ عند خلاف اهل الكنز المذكورين بالحديث النبوي صلى الله وعليه وسلم
2/عندما الروافض تعتلي لهم رايه على المسلمين ويخرج دجالهم من ارض الدجال (آيران)
3/عندما تختفي قوة كان تعتمد عليها الروافض واليهود بالزلازل والكوارث وقوتهم تعتمد على دول ( روسياوالصين الملحدتان + أمريكيا رأس أهل الذين كفروا من أهل الكتاب )
4/عندما تتخرب مدن بجزيرة العرب والخراب يكون قتل ونحر وسجن وتعذيب وحرق وزلازل والله العالم

عندهاان بقى لك من العمر من وجود سيزحف بجيش من المسلمين ناحية ثالث الحرمين واولى القبلتين

هذا الآمر والله أعلم سيبين ويظهر قريباً وأسئل الله أن تجرائت على أثم في فكرتي هذه ان يغفر لي

غير معرف يقول...

اعتقد أيها الإخوة أن فتنة الشام الحالية والتي بدأت في سوريا ستتطور إلى حرب وإذا تدخلت فيها تركيا وأمريكا فهي إحدى علامات خروج السفياني لما جاء في الأثر الذي ذكره نعيم بن حماد .

فعن أرطاة قال إذا اجتمع الترك والروم وخسف بقرية بدمشق وسقط طائفة من غربي مسجدها رفع بالشام ثلاث رايات الأبقع والأصهب والسفياني

الروم بالروايه ليس امريكا بل روسيا و مسيحيي روسيا هم من الروم الارتوذكس و مسيحيي امريكا الانجلوساكسون متصهينون

غير معرف يقول...

ماذا لو كان صدام هو السفياني

مصري و حر يقول...

السلام عليكم أبا حفص
الأمور الآن تتبدل كثيرا في المنطقه خصوصا بعد تغير الأمر في مصر وتحكم العسكر في مقاليد الحكم فيها فما دور مصر في الأحداث بخصوص السفياني وأنباء عن وفاة ملك السعوديه
لم تتحدث فضيلتك عن مصر ودورها فنرجو الإشاره لذلك خصوصا أن بمصر الآن قتل وسفك لدماء وأعراض المسلمين

ابو حفص يقول...

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
ان شاء الله اخي سنذكر النصوص المتعلقة بهذا بمزيد من التفصيل .

غير معرف يقول...

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و السلام على من اتبع الهدى لمن اهتدى بغير سنة محمد صلى الله عليه و سلم
اختكم في الله عائشة الحرة : خلال اطلاعي على اكثر من بحث حول السفياني و المهدي وجدت احاديث تحدد تاريخ ظهور السفياني والله اعلم بين 1437 و 1439 هجري
فما قولكم و لكم جزيل الشكر و الصلاة و السلام على سيدنا محمد و على اله و صحبه اجمعين

Unknown يقول...

اولا السلام عليكم ورحمت الله وبركاته :اما بعد اتمنى ان تكونو قد اكتفيتم من السفياني وما سيفعله فهو محض كذب فلا تنجرو وراء الاحاديث الكاذبه لقد قمت بتجريح الاحاديث وكلها ضعيفه او منكره او مستبعده التي تتكلم عن السفياني فالشيخ ابو حفص لم يذكر ذالك لانه يعلم وان كان لا يعلم فهي المصيبة الاكبر اما على ماذا استندت 1- وكذلك فى معركة السفيانى الأخيرة فى الباب (44): " اجتماع الناس بمكة .." الأثر رقم (8)فى هذا الباب جاء فيه:
حدثنا الوليد ورشدين عن ابن لهيعة عن أبى قبيل عن أبى رومان عن على () قال : " إذا هزمت الرايات السود خيل السفيانى التى فيها شعيب بن صالح تمنى الناس المهدى فيطلبونه فيخرج من مكة معه راية النبى (  ) فيصلى ركعتين بعد أن يئس الناس من خروجه لما طال عليهم من البلاء ، فإذا فرغ من صلاته انصرف فقال " أيها الناس ألح البلاء بأمة محمد(  ) وبأهل بيته خاصة قهرنا وبغى علينا".
قلت : هذا أثر باطل منسوب إلى الإمام على () وعلامات الوضع ظاهرة عليه وهو من زضع الشيعة لذلك أوردته بتمامه وهو مسلسل بالمدلسين والمتروكين والضعفاء والمجهولين كما بينا آنفاً( ).

معركة عاقرقوف
قال صاحب كتاب " البيان النبوى " ص (23) أن صدام وهو السفيانى سيحارب الروم ( أمريكا وإنجلترا وفرنسا وغيرهم من الأوربيين ) والترك ويقتل من الروم ما تشبع الطيور والسباع من لحومهم ويأسر منهم مائة ألف فى موضعين : قرقيسياء.. والموضع الثاى بعاقرقوف وهى اسم قرية أصبحت الآن فى بغداد..".
قلت : ولقد قمت بتخريج وتحقيق الآثار فى معركة قرقيسياء وبينت آنفاً أنها آثار واهية باطلة.
أما معركة عاقرقوف فقد أخرج نعيم بن حماد فى " الفتن " باب (35) : " ما يكون من السفيانى فى جوف بغداد .." حديث رقم (2) من حديث ابن مسعود عن النبى قال : " إذا عبر السفيانى الفرات وبلغ موضعاً يقال له عاقرقوف محا الله تعالى الإيمان من قلبه فيقتل بها إلى نهر يقال له الدجيل سبعين ألفا ..".
قلت : هذا حديث موضوع سبق أن بينت علله آنفاً من متروكين ، وكذابين ، ومدلسين ، ومن هذا يتبين كله أنه لا يصح فى أحاديث السفيانى حديث وأن محاولة إنزالها على الرئيس العراقى وقوات التحالف ضلال مبين للجهل بصناعة الحديث أضلوا به كثيراً.
    

بدائل التبشير بأن المستقبل للإسلام
لقد تبين عدم صحة أحاديث السفيانى وبالتالى عدم صحة تنزيلها على الرئيس العراقى ، ولهذا نُطمئن قلوب المؤمنين لسنة رسول الله (  ) حيث نبين لهم عدم صحة ما نسب إلى النبى (  ) تحت ما يسمى بالبيان النبوى بانتصار العراقيين على الروم (أمريكا وبريطانيا) والترك ، وتدمير إسرائيل ، وتحرير الأقصى، ولكن البيان النبوى لابد له من تخريج وتحقيق حتى يثبت النص فتصح نسبته إلى النبى (  ) فيكون هو (البيان النبوى الصحيح).زغيرها الكثير لا اريد ان اطيل عليكم ولكن فلتعلمو انه كذب لا صحة له والسلام عليكم ورحمت الله وبركاته

Unknown يقول...

اظن انه لن ينشر ابدا شكرا على كل حال

ابو حفص يقول...

الاخ ابو احمد الفلسطيني
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
نحن لسنا قمعيين ودكتاتوريين بارك الله فيك والمجال مفتوح للنقاش والاخذ والرد حتى نصل الى الحق .
واما بالنسبة لما ذكرت اخي الكريم فقد تكلمت من قبل على المنهج العلمي للبحث في اشراط الساعة في اكثر من موضوع وانه لا ينبغي رد النصوص الضعيفة الواردة في ذالك ما لم تخالف نصا صحيحا والعبرة بالواقع في تلك النصوص وان إذا لناظره لقريب .
واسال الله التوفيق والهداية للجميع

محمد مكي يقول...

السلام عليكم

ارجوا يا شيخ ابو حفص
نطهير الصفحة من انجاس المجوس الرافضة
الحرة = الكوفة !!
الحرة هي منطقة في شمال مكة جبال كبيرة

و ليست الكوفة التي يخرج منها الدجال يا مجوس

في الحرة قرى : هدى الشام
و ما بجوارها من قرى ل اذكر اسمها
ارجوك يا شيخ احذف تخاريف و نجس المجوس
من الصفحة بل من المدونة كلها
لا يتواجدون في مكان الا نجسوه كأصلهم
هذا ان كانوا يعلمون من هو بداية اصلهم ( ابيه )

و شكرا لك و جزاك الله خير الجزاء

"و أعدوا لهم ما استطعتم من قوة" يقول...

"و أعدوا لهم ما استطعتم من قوة"

ألا يكون من الأولى الإستعداد بالعدد و العدة

http://www.rushstar.com/Arabic/book/

غير معرف يقول...

أخي ابي حفص هل مازلت مصر على أن صدام هو السفياني , أم هناك تغير في موقفك بعد مرور كل هذا الوقت

ابو حفص يقول...


الاخ محمد مكي
بارك الله فيك نحن نتيح الفرصة للجميع مع احسان الظن ونترك للاخوة الذين يريدون الاجر ان يضحدوا حجج اهل الباطل كما فعلت انت جزاك الله خيرا
-
-
-
الاخ الذي يسال عن موقفي من صدام اقول اخي انا لا اجزم بشئ وانما هي اراء قد تصيب وقد تخطئ والله اعلم بالصواب

غير معرف يقول...

ارجو من الجميع الانتباه لما اكتبه ارجو ارجو ,,,, امريكا عندما اخذت العينة من صدام قالت انها تتطابق بنسبة 99في المية وليس مئة بالمئة والسبب في ذالك انهم يعرفون ان الذي بين ايديهم الشبيه وتركو نسبة واحد بالمئة تحسبا لخروجه ليخرجو من المأزق

غير معرف يقول...

ابو حفص هل انت من جهينة ؟؟
ومامعنى المقولة وعند جهينة الخبر هل هي رواية او قراءة من قصة

الامر الاخر اتمنى تغير منهج القول في مفهوم الجهاد ولان الناس صارت تتبع المسميات وتجهل الغرض
فالجهاد باب احقاق حق وليس مقولة تضرب في منحى الهامش واذا تمعنت ان بعض الناس تصيغ الامور تحت منحى الجهاد فاين الحقيقة عند وضع اللازمة والطريق اللذي يناصر فيه المسلم دينه حتى يكون مجاهدا .
الامر الاخير مع اعتلال الفتن وتضارب المفاهيم وجب الحذر والتحذير عن طيش الافكار ولزم بالامر وضع الحقيقة في مقدمة المشورة لكل امر حتى يكون الناس على بينة في ما ينبقي وما يلزم وينبقي استدراك مفهوم الايجاب من المورود وتجنب سلبيات كل عمل فان الغاية الخيرة على ركادة وفكر راجح خير من عجلة لا خير من ورائها .

ابو حفص يقول...

لست جهنيا اخي والمراد بعند جهينة الخبر اليقين هو ما جاء في الاثر ان رجلين ينجوان من جيش الخسف من جهينة ينجيهم الله ليخبروا الناس بما راوه من امر الخسف بجيش السفياني .
وبارك الله فيك على ما ذكرت .

غير معرف يقول...

ما انت جهني اذا فانت من حرب لان لكنتك في الكلام اقرب في ظني لاهل بدر وهي منطقة قريبة من المدينة المنورة
على العموم لك طيلة من الوقت لم نتحدث ولعل السبب هو عدم بقاء مدونتك الاولى من اول مابدات في رحلتك بعد منتدى الملاحم
على العموم اتمنى ويطيب لي ان اوجه نصيحتى من منبرك الى كل من ياخذ منك ولنوحد فكرة الاتجاه الاخير عن بادرة كثير من الواجبات فاحياننا نرى ان الواجب هو ماليس عنه عذر ولم يفكر احدنا في اساسيات تكوين هذا الواجب واعني بحديثي فرض الجهاد والان انظر كيف تاتي الاخطاء وكيف تتفرق الاراء في قضية مايستوجب وما ينبقي الاخذ فيه او الوقوف عنه
فكان الاخير ان نضع في مقدمة كل خبر وعلم شرحا ووثيقة الوجوب والحق في باب ما ينبقي الجهاد فيه بما يتفق مع غرض ان كل شي في سبيل الله هو حق وواجب يكرم صاحبه ولايهان .
ولكن مع اقل نظرة في واقع الامة فهي ليست في منبر اجماع ووحدة انما هي متفرقة الاراء ومتفرقة الجماعات ولذلك الجهاد الجماعي او جهاد الاجماع لايمكن القول فيه مادام الحال بهذه الصورة .
فما هو واجبنا فكان الاخير هو ان نعلم جميعا ان تضامن النصح لوحدة الاسلام واظهار حقايق الواجب وملازماته للملك العزيز الجبار هو مفرق الحقايق فان لكل امر ملازمة ولكن الجماعة خير من الفرقة والتفرق وكما نرى ونسمع ونعاني
ولذل تاتي اخطاء جهاد الهامش عن حقيقة وجوب الجهاد الحق فهناك فروق الا في باب علم مخصوص فالجهاد تعريفه العام هو كل مبدا وغاية تحق حق في سبيل الله فهناك المبدا العام وهو ملازم لامر وحدة الامة واجماعها
وهناك الجهاد الخاص وله ابواب كثيرة من التعاريف والصروف .

والخلاصة بالموضوع اتمنى النصح بمورد التلاحم والوحدة ونبذ المسميات فالاسلام دين يسلم المرء فيه لرب العالمين وحده ولاينبقي تفريق الامة تحت مسميات اعتقادية وفروع اشكالية لا تاتي بخير الا بالفرقه والنزاعات .
اما دعوة الوحدة والتلاحم فهي منبر قوة الجماعة والاجماع عن كل مايلزم الفعل فيه او الوقوف عنه وهي الحل لموضوع تحقيق واجب الجهاد الصافي اللذي لايختلف عليه اثنين .

اما اذا صارت الامور شتات واتجاهات فهذا يشير وهذا يعارض فان الفتنة هنا هي الحلقة الدايرة .

فبعد النظر في كل باب يعود بالنفع في كل الامور فهو خير من استعجال الاعمال المنظورة بالظن حتى وان كان منها مايصح
فالعجب اننا نرى السيوف بدل ان توجه للامام نراها تضادت ...

اتمنى يابو حفص تحرص على دعوة التلاحم والمحبة والسلام بين المسلمين فاذا تمت هذه النظرية عندها باذن الله ايمان الناس يعتدل وتعتدل بصايرهم اما الوضع الحالي فان حالنا والله المستعان هو حال الانانية والتفكير في زينة الدنيا دون ان نحرص على خير ما انعم علينا به وهو الاسلام وامانه وما به من الامان والسلام عن فتن الدنيا وعقاب الاخرة والله المستعان .

تذكر الايمان بالله والبصيرة بالحق هي اساس الاجماع والوحدة واما تنوع الاراء والفرقة فلايبنى فيها لا بيت ولاحتى خيمة امل .

الرجل المجهول

Unknown يقول...

يعني جيش السفياني مذموم من مفهوم الراويات والشيخ العرعور على قناة صفا يقول انا ان شاء الله من جيش السفياني؟

غير معرف يقول...
أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.
غير معرف يقول...

كنت احسبك للعلم سرً ومخلاب :::: واثرك توقد انظار من غير مفرده
هذا زمانن فيه تقاربوا من خلف سرداب ::::ومن لايحسب للخطا يشيل منقده
حتى التمني نبعده ونعيش لاسباب :::: ونعايش الواقع وافكارنا مبعده
عن قافية ياليت وانظار واسراب::::::وباب الفتن ماينبقي انجوز عن موصده
ومن لايحاسب مشورته عن باب ::::::ان الملك الله وحده هو من نعبده
وقد خاب من هو دون الحق طلاب ::::: ولاغير الله بالدين نجتمع ونحمده
وخلك لبيب ياصاح خلف سرداب ...... واسمع وتفقه عن علم وش تفقده
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

غير معرف يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
رأيت صدام حسين لابس ثوب وعقال خليجي

وواقف يسلم علية جمع من الناس

فسلم علية المعارض السوري هيثم المالح

وقال فقدوك أطفال سوريا

ثم سلمت علية وقلت فقدتك الأمة الاسلامية كلها​

بيانات الرائي المطلوبة لتعبير الرؤيا:
1- العمر - وجنس الرائي العمر ٣٥ ذكر

2- الحالة ( أعزب، خاطب، متزوج، له أبناء، مطلق...) :الحالة اعزب

3- الوظيفة (طالب، عاطل عن العمل، متقاعد....) :موظف

4- بلد الرائي ( أيضا بلد الإقامة إذا كان يقيم في بلد غير موطنه الأصلي) : السعودية جدة

5- ما يشغل بال الرائي وقت الرؤيا (موضوع، أو مشروع، أو مشكلة معينة) : مايشغل بالي كثير كان ثورة سوريا وبداية ثورة أهلنا بالعراق

6- هل الرؤيا بعد استخارة أو طلبت من الله أن يريك رؤيا صالحة ؟ : ليست بعد استخارة

7- هل شاهدت الرؤيا بنفسك أم هي منقولة ؟ :الرؤيا لي

8- هل يعاني الرائي من سحر أو مس أو مصابا بالعين ؟ :أعاني من سحر قديم ومازال

منقوله تاريخها ٢٣/١١/٢٠١٣

غير معرف يقول...

السلام عتيك يا شيخ قد يكون الابقع هو المجرم السيسي الاصهب نصر الله السفياني هو صدام

Unknown يقول...

أظن أن الحرب التي دارت بين الدولة الإسلامية في العراق والشام وبين الفصائل المقاتلة الأخرى ضد النظام هي تدل على أن خروج السفياني قريب وإن كان الدولة الإسلامية في العراق والشام قد كثرت في صفوفها التكفيريون الخوارج خصوصا في بلاد الشام و أفسدوا وبغوا إلا أن فيهم مجاهدين صادقين أيضا و أن معهم حقا فيما يحذرون الأمة من فتنة الصحوات والمشروع السلولي الخبيث ولكن للأسف لم تبالِ جبهة النصرة و أحرار الشام بهذا التحذير ومنع غضبهم على البغاة أن يتفطنوا لمشروع السلولي الخبيث فتواطؤا مع الفصائل المنحرفة ضد تنظيم الدولة فشمت الدمقراطيون والسلوليون من أعداء الخلافة بالدولة وتحببوا إلى تنظيم القاعدة والشيخ أيمن الظواهري لا حبا لهم بل بغضا لمشروع الخلافة ولكن أظن أن هذا الإتفاق سيؤدي قريبا إلى سقوط المجرم السفاك بشار الكلب لعنه الله و بيعة السفياني لعنه الله فلا عجب فقد قال عرعور في أحدى كلماته نحن جند السفياني (قاله مستهزئا بالروايات الروافض ولكن سها أن بعض أهل السنة يصدق وجود السفياني) فإن السفياني كما في بعض الأحاديث يظهر كأنه رجل زاهد تقي فيغتر به المسلمون وبحسب الأحاديث أيضا هو يحتل العراق و يسفك الدماء و أظن أن هذا سيكون انتقاما من الروافض ولكن لا يقف عند هذا الحد بل يعتدي على أهل البت (و كما هو معروف هم من أهل السنة) –وهذا هو شعار آل سلول فهم يحبون يزيد ويكنون حقدا على أهل البيت- ثم يعتدي على المسلمين بالجور ثم يرسل جيشا إلى المدينة فيخسف بهم في البيداء ثم يبايع المهدي بإذن الله فنسئل الله أن يجنبنا الفتن ويفقنا لنصرة الحق

غير معرف يقول...

الشيخ الفاضل ابوحفص السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ارجوا تفسيير الرؤيتين التاليتين وهما منقولتين من مواقع تعبير رؤى اخرى والرؤيتان بخصوص الرئيس العراقي السابق صدام حسين
الرؤيا الاولى وهي لسيدة تعيش في الولايات المتحدة الامريكية بتاريخ 2-6-2013م:
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته رايت كان امامي ارض يكسوها الثلج فخرج من هذا الثلج شجرة وخرج من تحت الشجرة الزعيم الراحل صدام حسين وكان شعره طويل لحد الكتف ولون الشعر ابيض تماما وهو يسبح هذا التسبيح سبحان الذي اخرج الحي من الميت واخرج الميت من الحي لكني لا اذكر بقية التسبيح بالضبط رايت هذا المنام وكاني اتفرج علا هذا المنظر موعد الحلم هو الفجر علما اني متزوجة ولي ثلاثة اطفال.

الرؤيا الثانية وهي الأحدث بتاريخ 2-4-2014:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

رأيت صدام حسين وقد ذبح جمل كبير جداً جداً بحجم بيت الشعر وكنت في ضيافته ومعي ناس ولكن لا أعرفهم وكان معنا ولداه قصي وعدي ثم ركب صدام ظهر الجمل وأخذ يقطع من ظهره اللحم ويقدمة للضيوف وكنت أجلس بجانبه ويتكلم معي ولكن نسيت ماكان يقول لي
انتهت الرؤيا الرائي من السعودية وليس له اهتمام بالسياسة وليس من المتحمسين لصدام حسين.

هذا وتفضلوا بقبول فائق الشكر والتقدير

غير معرف يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
ارجوا يا شيخنا الفاضل تعبير هذه الرؤيا والمنقولة من محرك بحث قوقل..نشرت بتاريخ 02‏/08‏/2013
رؤية صدام حسين في الحلم وهو يصلي في المسجد ويكبر وكنت اصلي معه . ماهو تفسير الحلم؟؟ رجأاء لا حد يحكي من عنده

ثم يكمل السائل
كنت على يمينه

غريب جدا موضوع هذه الرؤى التي تكرر مضمونها مع الجمي! لماذا كل هذه الاحلام المتعلقة بالرئيس صدام حسين؟! مات الكثير من الرؤساء والملوك ولم نسمع عنهم شيئا والاغرب ان من يحلمون به من غير المهتمين بالسياسة او من غير المتحمسين له.
ولكم جزيل الشكر والاحترام

اختكم ام عبدالله

غير معرف يقول...

ما رايك بما يحدث هذه الايام يا ابا حفص؟ هل داعش هو جيش الخسف؟ هل صدام حقا موجود كما ظهرت الاشاعات مؤخرا؟ ام هو عزت الدوري كما تؤكد الاخبار؟

ابو حفص يقول...

الاخ الرجل المجهول
لم تصب في تقديرك اني من حرب وهذا لا يهم على كل حال فسياتي اليوم الذي اكشف فيه عن شخصي حين ترفع الغمة باذن الله .
اما ما ذكرت من اهمية الوحدة والائتلاف فهذا الكلام اعتقد انه من زاوية واحدة واذا فكرنا بهذا المنطق فسنظل تحت رحمة الطواغيت والمجرمين ولن تخرج الامة مما فيه من ذل واستضعاف .
لا تنس اخي ان المدافعة من سنن الله التي لا تتخلف ولا يمكن ان تصلح الارض من دون مدافعة قال الله تعالى ( ولولا دفع الله الناس بعضهم ببعض لفسدت الارض ).
وفي الحديث ( اذا تبايعتم بالعينة واخذتم اذناب البقر ورضيتم بالزرع وتركتم الجهاد في سبيل الله سلط الله عليكم ذلا لا ينزعه حتى تعودوا الى دينكم ) .
فالجهاد ماض الى يوم القيامة كما جاء في الحديث ( الخيل معقود في نواصيها الخير الى يوم القيامة ) .
ولذالك نحن نقول الحكم للناس فمن جاهد وكان جهاده وفق الكتاب والسنة ناصرناه ومن اسء قلنا له اسات .
واسال الله ان يهدينا واياكم لكل خير ويجنبنا الفتن ما ظهر وما بطن
والله اعلم
-
-
-
ما دخل العرعور اخي بالسفياني الان هذا خلط سترى السفياني قريبا بام عينك فلا تستعجل .
-
-
-
الرؤيا المنقولة عن صدام حسين
الرؤيا تشير بوضوح الى قرب خروج السفياني .
والله اعلم
-
-
-
الاخ الذي يشير الى ان السيسي قد يكون هو الابقع .
سنتابع الاحداث وسيتضح هذا الامر من عدمه .
-
-
-
الاخ المهاجر
جزاك الله خيرا وبارك الله فيك كلام سليم .
-
-
-
الرؤيتين المنقولة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته وحياك الله اخي الكريم .
الرؤيا الاولى تشير بوضوح الى قرب خروج السفياني وصحة نظرية الشبيه التي ذكرناها .
والرؤيا الثانية مؤيدة للرؤيا الاولى .
والله اعلم
-
-
-
الاخت ام عبد الله
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
هذه الرؤيا مؤيدة للرؤى المتواترة التي تشير الى قرب ظهور السفياني صحة نظرية الشبيه فالرئيس المشنوق ليس صدام ولكن شبيهه والايام كفيلة بإظهار صحة هذه النظرية من عدمها .
والله اعلم
-
-
-
اخي الاحداث في الايام القادمة ستاخذ منحنيات غير عادية فلا تستعجل ستراها بنفسك .
ولا تنعت الدولة الاسلامية بداعش فهذا من التنابز بالالقاب فما زال فيها مجاهدون صادقون كثر لهم جهادهم وفضلهم .

غير معرف يقول...

حلمت بالرسول صلى اللة علية وسلم وسالتهو متى يضهر العور الدجال فقال لي اليوم بالسادسة الا ربع هذا الحلم كان بالشهر ا لثالث من هذة السنة

المعتزل يقول...

أمّه تهوجس وتهذي وتتنبأ وتجتهد وتفتي وتفسر الاحلام وتدعو الله وتشاهد المنديال.وتأكل الربا وتصلي وتحج كل عام.. الافضل ( استغفروا ربكم انه كان غفارا ) افضل من التكهن واتركوا البلاد والعباد لله فهو سبحانه العليم الاعلم بما يحصل وماذا سيحصل

ابو حفص يقول...

رؤيا الدجال ان صدقت فهي على ظاهرها يخرج في احدى خرجاته .
والله اعلم

غير معرف يقول...

انتظر خروج المهدي علية السلام قريبا

غير معرف يقول...

السلام عليكم وبعد الصلاة والسلام على سيدنا وقائدنا محمد صلى الله عليه وعلى آله وأصحابه أجمعين وبعد،
شيخنا الفاضل لماذ لا يكونون داعش وقائدهم البغدادي لعنه الله هو السفياني وهؤلاء الناس هم ليسو ببشر بل بكفره وأعداء الله والدين من خلال أفعالهم التي لا تنم عن الإسلام بصلة لما يفعلونه بالشعب السوري وخاصة أهل الجزيرة والرقة ودير الزور وحلب وماحولها وهم بخانة النظام السوري الوضيع المجرم ولا اتكلم عن داعش بالعراق الذين يحاربون الهالكي وإنما داعش بسوريا لماذا لا يكون البغدادي هو السفياني ونحن كمسلمين لا نبايع ولا نرضى بهذه الاشكل من البشر الرعاع لكي يحكموا بشرع الله الذي شرع الله هو براء منهم وهم يحكمون ويقتلون ويسفكون دماء المسلمين الأبرياء لعقيدتهم هم ومرجعيتهم هم واجندتهم هم وليس دين الله الحنيف أليسوا الدواعش هم تابعين لإيران المجوسية الصفوية ويجب على كل مسلم شريف أن يقاتلهم ويقضي عليهم لأنهم أعداء الله وكل هذا المرج والهرج الذي يفعلونه بشمال سوريا هذا دين أم ماذا؟ وبارك الله فيك وجزاك الله خيراً شيخنا الفاضل ودمتم برعاية الله وحفظه والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
محمد

غير معرف يقول...

السلام عليكم
الأوصاف لا تنطبق على صدام هو السيفاني. اللهم أجرنا من الفتن

غير معرف يقول...

السلام عليكم الكثير اعتقدوا ان صدام اعدم ...وهناك انباء ان من اعدم هو الشبيه وليس صدام ... وهناك من الاطباء من لديه دليل ونشر في النت ان من اعدم ليس صدام .

لعل صدام موجود وهو السفياني لما لا ؟

Unknown يقول...

السلام عليكم
جزاك الله خير الجزاء ياأبا حفص

شيف ود يقول...

السلام عليكم شكرا ابو حفص على هذا البحث ولكن كيف تلمح الى ان السفيانى هو صدام اولا روايه ابى هريره تنهى هذا الامر أبي هريرة رضى الله عنه قال يخرج السفياني والمهدي كفرسي رهان فيغلب السفياني على ما يليه والمهدي على ما يليه. رواه نعيم بن حماد
اى ان المهدى فى نفس وقته ثم ان الصفات الجسديه للمدعو السفيانى لا تنطبق على صدام
واما عن الاصهب ففى اعتقادى انه امريكا وماتريد ان تفعل هذه الايام مع الدوله
والابقع اؤيد من قال انه السيسى لانه ستقوم امريكا بالاستعانه بالجيش المصرى فى حربها القادمه فى سوريا ضد داعش
واما الرايات الكثيره المختلفه فهناك جبهة النصره والجيش الحر وقوات النظام الظالم هذا فضلا عن قوات امريكا وحلفاؤها من العجم والعرب القادمون قريبا وقوات البشمركه والجيش العراقى كل ذلك ضد داعش فى الشام والعراق عسى ان يكون المهدى فى هذه السنه او القادمه ان شاء الله

غير معرف يقول...

السلام عليكم
شيخ أبو حفص بالنسبة للحديثك هل تنطبق مواصفات السفياني على ابو بكر البغدادي مع العلم انهم يصفونه بالقرشي الحسيني والله أعلم فأرجو النصيحة حيث اني أفكر في الانضمام الى صفوف الدولة الاسلامية ولكني اخاف ان تكون هذه الفئة على ضلال
أما بالنسبة للمواصفات المذكورة فوالله اعلم هي اقرب الى عزت الدوري حيث انه ضهر على الساحة بقوة في الفترة الاخيرة ويوجد على وجهه اثار جدري واشقر ويلبس البدلة العسكرية : هل توافقني الرأي .... أرجو الرد .

غير معرف يقول...

أما بالنسبة لبشار الاسد فمعروف انهم ليسوا عرب أصلا و انما اعاجم و موجودون في سوريا و لبنان و شمال الاردن و أصلهم فرس و لهم ديانات منحرفة جدا عن الاسلام و ان ظهروا بمظهر المسلمين

غير معرف يقول...

مع احترامي للجميع لكن يظهر ان الاحاديث التي تخص السفياني لا يمكن الوثوق بها و الاعتماد عليها خصوصا اذا تم اسقاطها على أحداث و اشخاص في بداية الدولة الاسلامية و الفتن التي عصفت بالامة من مقتل الخليفاء الفاروق و عثمان و علي و فتنة علي و معاوية ... تجد القارئ العادي أن مواصفات السفياني تكاد تنطبق على يزيد بن معاوية فهو حفيد ابو سفيان و أمه كلبية و حاربت قيس ضد كلب في عهده و ازرته كلب في حروبه و اتوقع و الله أعلم ان اليد الخفية التي قتلت عمر و عثمان و علي هي التي دست هذه الاحاديث في زمن معاوية كزء من الحرب على الامويين لمزيد من الفتنة بين المسلمين و منعا لاستتباب الحكم لخليفة واحد للمسلمين و يعلم الجميع أنها لم تنجح تماما و استتب لحم لبني امية ... كما اسقطت شخصية السفياني على شخص اخر هو علي بن عبد الله بن خالد بن يزيد بن معاويه و خرج في دمشق على احد ابناء هارون الرشيد و قتل فيها ......... ثم اسقطت على صدام حسين و ظهرت روايات جديدة للأحاديث تذكر اسم صدام أو صادم أيضا كزء من حرب نفسية ..... و لا يحتاج الواحد لانتباه شديد حتى يلاحظ أن جميع الاسقاطات لشخصية السفياني تخدم جهه واحدة معادية للإسلام و هي ذات اليد الخفية التي دبرت المؤامرات على الامة منذ اليوم الاول لبعثة الرسول محمد صلى الله عليه و سلم .

غير معرف يقول...

السفياني هو علي عبدالله صالح أو سيف الاسلام أبن معمر القذافي

غير معرف يقول...

اللي بيقول ان ابو بكر البغدادي هو السفياني وعايز يقاتل الدولة و بيقول علي كل مسلم شريف قتالهم ابقا تعالا يا ***** قاتل الدولة علشان نرجعك لامك من غير راس

غير معرف يقول...

بارك الله فيك اخ ابو حفص اتمنى ان تقوم بأنشاء صفحه تواصل اجتماعي من اجل مناقشه هذه المواضيع لان مثل هذه المواضيع يجب ان تناقش بين الناس وخاصه بهذه الظروف التي تتعرض لها امتنى الاسلاميه وخاصه العراق والشام لانها ذكر الكثير من القصص عن الرسول صل الله عليه وسلم عن الاحداث التي سوف تجري والان نرى باعيننا ان بعض هذه الاحداث قد بدات با الظهور والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

غير معرف يقول...

أخ أبو حفص السلام عليكم ورحمه الله وبركاته لماذا لا تنشر مقالات جديدة بخصوص السفياني وشكرا لك

غير معرف يقول...

السلام عليكم لماذا كل ما ادخل تعليق تقولو لي سيتم نشر التعليق بعد الموافقه عليه

غير معرف يقول...

يبدو ان المنتصر في الشام هو السفياني صاحب جيش الخسف هذا الملاحظ مع قرب فوضى الجزيرة العربية .

غير معرف يقول...

نريد رايك هل من يغزو هو صاحب جيش الخسف اي لدولة ام ان الدولة قوة اعلامية هلامية زائلة و ياتي من يخلفها ؟؟؟؟

غير معرف يقول...

ياشؤخ هل انت تتهم اهل الشامةبانهم انباع السفياني

بحث هذه المدونة الإلكترونية

الاكثر مشاهدة

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة